سامسونج تستعرض تقنياتها الجديدة الخاصة بالشاشات القابلة للطي والدوران بمزايا جديدة منافسة

سامسونج تستعرض تقنياتها الجديدة الخاصة بالشاشات القابلة للطي والدوران بمزايا جديدة منافسة

كشفت سامسونج النقاب عن مشاريع جديدة وشاشات قابلة للطي قادمة في أسبوع العرض SID 2023، وتحاول الشركة جعل الشاشات المحمولة أكثر قدرة على الحركة، وزيادة مرونة الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي، مع استكشاف إمكانات الاستشعار الصحي لتقنية OLED.

عرضت Samsung Display للشاشات مجموعة من النماذج الأولية الفريدة في لوس أنجلوس هذا الأسبوع، حيث تضمن المعرض شاشة يمكن أن تتدحرج مثل الورق، وشاشة OLED يمكنها التنبؤ بصحة الشخص، وأكثر من ذلك.

يمكن أن تمدد شاشة Samsung Rollable Flex لخمة أضعاف حجمها، من حوالي بوصتين إلى حوالي 10 بوصات. ويقوم النموذج التجريبي بتدوير شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي إلى شكل مشابه لشاشة الهاتف، والذي من المحتمل أن يكون مناسباً لوضعه في جيب المستخدم، ومن غير الواضح ما قد يكون عليه الحجم الأقصى لـ Rollable Flex، ولكنّ هذه التكنولوجيا يمكن أن تجعل الشاشات الكبيرة مثل الشاشات وأجهزة التلفزيون أسهل في النقل والتثبيت.

كما عرضت الشركة تقنيات الشاشة المرنة الأخرى التي كشفت عنها في معرض CES، مثل Flex In & Out و Flex Hybrid و Slidable Flex Solo، وعلى عكس الهواتف التقليدية القابلة للطي التي تطوى للداخل فقط، يستخدم Flex In & Out دوراناً بزاوية 360 درجة قابل للثني باتجاه الداخل والخارج، ومن المحتمل أن تظهر هذه التقنية في Galaxy Z Fold 5، إذ يمكن أن تؤدي إلى هواتف أرق وأخف وزناً.

ويجمع نظام Flex Hybrid من سامسونج بين وظائف الطي والانزلاق للسماح لجهاز واحد بعمل أدوار متعددة بعوامل شكل مختلفة، وفي يناير أظهرت الشركة واحدة منها تحولت من 10.5 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع 4: 3 إلى 12.4 بوصة بنسبة 16:10.

وكان العرض الرئيسي الآخر هو شاشة Sensor OLED من سامسونج، والتي تستخدم الخصائص الفريدة للضوء من شاشات OLED للوظائف المتعددة المتعلقة بالصحة والقياسات الحيوية، حيث تشتمل التقنية على ثنائي ضوئي عضوي حساس للضوء مضمّن في اللوحة، والذي يكتشف ضوء OLED المنعكس.

كما يمكن أن تقدم التقنية الجديدة طريقة حديثة لقياس الوظائف المتعلقة بالصحة، فعلى سبيل المثال يؤثر تقلص واسترخاء الأوعية الدموية في الإصبع على كيفية انعكاس ضوء OLED، لذلك عن طريق لمس الشاشة بإصبعين يمكن للجهاز قياس معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستويات التوتر.

كما ظهر في الحفل تلفاز Samsung QD-OLED مقاس 77 بوصة وشاشة QD-OLED فائقة الاتساع مقاس 49 بوصة، وبالإضافة إلى ذلك روجت الشركة لخدمة OLED Finder، وهو موقع إلكتروني به معلومات حول مجموعة لوحات OLED من سامسونج.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp