جوجل تحضر لإطلاق خدمة بث الألعاب Youtube Playables

جوجل تحضر لإطلاق خدمة بث الألعاب Youtube Playables

بعد إنهائها لخدمة بث الألعاب Stadia يبدو أن Google تعمل على تطوير خدمة بث ألعاب أخرى، لكن هذه المرة من خلال منصة مشاركة الفيديو على YouTube.

يقال إن YouTube Playables ستكون منصة البث الناجحة للشركة بعد فشل Google Stadia ، التي تم إغلاقها بالكامل في وقت سابق من هذا العام. يأتي تقرير وجود YouTube Playables من صحيفة وول ستريت جورنال ، التي تستشهد برسالة بريد إلكتروني داخلية تم إرسالها إلى موظفي Google.

ووفقاً للتقرير، سيسمح YouTube Playables للمستخدمين ببث الألعاب عبر منصة الفيديو الشهيرة على الهاتف المحمول والكمبيوتر الشخصي ، تماماً مثل Xbox Cloud Gaming أو Nvidia GeForce Now. وإذا كانت الشركة قد أعادت استخدام الكثير من التعليمات البرمجية التي طورتها لمنصة Stadia، فمن المحتمل أن تعمل الخدمة من خلال متصفح Google Chrome أو جهاز Chromecast أيضاً.

ومع ذلك، لم يتضح بعد أنواع الألعاب التي سيتم استضافتها على خدمة YouTube Playables. إلا أن الاسم يشير إلى الألعاب ذات الحجم الصغير، والتي من المحتمل أن تكون مخصصة حسب الطلب على عكس الألعاب الكاملة المتاحة للبث عبر Google Stadia. سيؤدي ذلك إلى جعل Playables مشابهة لأنشطة Discord والتي يمكن تشغيلها عبر مكالمة صوتية.

وقد تكون هذه هي الخطوة الأكثر ذكاءً هنا. حيث لم تتمكن Google من الحفاظ على الزخم المستمر مع Stadia، التي كانت لديها مكتبة من الألعاب تشبه إلى حد كبير منصات البث الأخرى بما في ذلك Amazon Luna و Xbox Cloud Gaming المذكورة سابقاً.

نموذج عمل Playables غير معروف أيضاً في هذه المرحلة. وقد تكون هذه الخدمة من ضمن المزايا الإضافية لاشتراك YouTube Premium ، والتي تشمل أيضاً YouTube Music ومشاهدة خالية من الإعلانات.

في النهاية ، لا يبدو أن YouTube Playables ستجلب جديداً إلى تقنية بث الألعاب، ولكن إذا كان بإمكان Google تقديم خدمة مليئة بالعناوين التي لا يمكنك تشغيلها في أي مكان آخر ، مثل Apple Arcade ، فقد تنجح حيث لم تنجح Stadia .



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp