انتل تعلن عن سلسلة Intel Core Ultra 200V لأجهزة الكمبيوتر المتطورة ذات الذكاء الاصطناعي

انتل تعلن عن سلسلة Intel Core Ultra 200V لأجهزة الكمبيوتر المتطورة ذات الذكاء الاصطناعي

أعلنت إنتل عن عائلة المعالجات الجديدة الأكثر كفاءة من فئة x86. تشتمل معالجات سلسلة Intel Core Ultra 200V على تحسينات في الأداء والكفاءة وقدرات الحوسبة بالذكاء الاصطناعي. تأتي هذه المعالجات الجديدة مع رسومات مدمجة أكثر قوة. إليك كل ما تحتاج معرفته.

تهدف أحدث سلسلة Core Ultra 200V من إنتل إلى تقديم أداء محسن مع كفاءة طاقة أفضل. تم تصميمها لتقديم أداء منخفض الطاقة لأجهزة الكمبيوتر المستقبلية المدعومة بالذكاء الاصطناعي. تدعي إنتل أن معالجاتها الأحدث تستهلك طاقة أقل بنسبة تصل إلى 50 في المائة، بينما تحقق أداءً يصل إلى 120 TOPS باستخدام المعالج المركزي ومعالج الرسومات ووحدة معالجة الشبكات العصبية (NPU). تحتوي معالجات سلسلة Core Ultra 200V على وحدات معالجة الشبكات العصبية من الجيل الرابع التي تقدم أداءً أسرع بأربع مرات مقارنة بالطراز السابق.

مع سلسلة Intel Core Ultra 200V، تخطط الشركة لجعل أجهزة الكمبيوتر أفضل في كل جانب، حيث ستكون كل طرازات هذه السلسلة قادرة على تقديم الإنتاجية وعمر بطارية يصل إلى 20 ساعة في الاستخدام العادي. بفضل التحسينات التي تمت بالذكاء الاصطناعي، يمكن للشركة الاستفادة من أكثر من 500 نموذج ذكاء اصطناعي مُحسّن للمساعدة في إنشاء المحتوى والأمان والإنتاجية والألعاب. هذه هي المجالات الأربعة الرئيسية التي ستستفيد من تكنولوجيا إنتل المتقدمة.

بالإضافة إلى جعل المعالجات الجديدة أسرع وأكثر كفاءة، قامت إنتل بترقية أداء الرسومات مع الرسومات المدمجة الجديدة Xe2. حيث عززت Xe2 الأداء بنسبة 30 في المائة مقارنةً بسابقاتها. علاوة على ذلك، تتضمن وحدات معالجة الرسومات المدمجة Intel Arc الآن ما يصل إلى 8 أنوية Xe من الجيل الثاني، و8 وحدات لتتبع الأشعة (Ray Tracing)، وتدعم حتى ثلاثة شاشات بدقة 4K. كما تقدم تقنية Intel Xe Matrix Extension AI الجديدة أداءً يصل إلى 67 TOPS مما يساعد التطبيقات في مجالات الإبداع والألعاب كذلك.

لتسليط الضوء على قوة معالجات الذكاء الاصطناعي الجديدة، قامت إنتل بمقارنتها مع سلسلة Ryzen HX 370 الجديدة من AMD، و Snapdragon X Elite من كوالكوم، وحتى معالج Apple M3. أظهرت الرسوم البيانية أن معالجات Core Ultra 200V تقدم أداءً يصل إلى ثلاثة أضعاف الأداء لكل خيط مع زيادة بنسبة 80 في المائة في الأداء الأقصى. وكل ذلك مع وعد بعمر بطارية يصل إلى 20 ساعة.

تميز معالج Core Ultra 9 2988V الأعلى من إنتل عن معالجات Ryzen HX 370 و Snapdragon X Elite و Apple M3 من حيث السرعة وكفاءة الطاقة. عرضت إنتل كفاءة معالجاتها الجديدة من خلال جهاز لابتوب يعمل ببطارية بسعة 72 واط/ساعة. تمكن هذا اللابتوب من العمل لمدة تصل إلى 14 ساعة أثناء تشغيل تطبيقات الإنتاجية أو 9.5 ساعات أثناء تشغيل Microsoft Teams.

معالجات Intel Core Ultra 200V الجديدة متاحة حاليًا للطلب المسبق ومن المقرر إطلاقها عالميًا ابتداءً من 24 سبتمبر 2024. ستكون LG Electronics أول شركة تكشف عن التشكيلة الجديدة مع جهاز LG Gram 16 Pro المزود بمعالج Intel Core Ultra (الجيل الثاني) خلال حدث الإطلاق العالمي لمعالجات Intel Core Ultra. وستقوم شركات كبرى أخرى مثل Acer و Dell و GP و MSI و Samsung بإطلاق أجهزتها المزودة بهذه المعالجات قريبًا.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp