الصين ترد ، وتحظر الرقائق الخاصة بشركة أمريكية .. فما هو مستقبل هذه الخلافات

الصين ترد ، وتحظر الرقائق الخاصة بشركة أمريكية .. فما هو مستقبل هذه الخلافات

تَعَرضَ قطاع التكنولوجيا الصيني لعقوبات تجارية أمريكية في السنوات الأخيرة، حيث منعت الولايات المتحدة بيع العديد من التقنيات لصانعي الرقائق الصينيين، والعلامات التجارية للهواتف الذكية، وأكثر من ذلك.

والآن حظرت الحكومة الصينية شركة Micron الكبرى لصناعة رقائق الذاكرة الأمريكية من بيع الرقائق للشركات المحلية، حيث أصدرت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين (CAC) بياناً يوم الأحد، ووجدت المراجعة أن منتجات Micron بها مشكلات أمنية محتملة خطيرة نسبياً للشبكات، والتي تشكل خطراً أمنياً كبيراً على سلسلة إمداد البنية التحتية للمعلومات الرئيسية في الصين وتؤثر على الأمن القومي الصيني.

وأضاف بيان CAC: “وفقاً لـقانون أمن الشبكات والقوانين واللوائح الأخرى، يجب على مشغلي البنية التحتية للمعلومات الحيوية في الصين التوقف عن شراء منتجات Micron”.

هذا ولم يقدم المنظم أي تفاصيل بخصوص مشكلات أمان الشبكة المزعومة، كما نقلت رويترز عن متحدث باسم وزارة التجارة الأمريكية قوله “نعارض بشدة القيود التي ليس لها أساس في الواقع.”

ماذا يعني هذا بالنسبة للتكنولوجيا الصينية؟

تعد شركة Micron منتجاً رئيسياً لمنتجات الذاكرة والتخزين في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية وغيرها من أدوات المستهلكن حيث تشمل هذه المنتجات ذاكرة RAM و DRAM و UFS للتخزين.

وهناك موردي ذاكرة ووحدات تخزين بديلة مثل Samsung Semiconductor و SK Hynix، ولكن لا يزال يتعين علينا أن نتساءل كيف يمكن أن يؤثر هذا الحظر على العلامات التجارية الصينية لتكنولوجيا المستهلك.

وتأتي هذه الأخبار بعد فترة من فرض الولايات المتحدة حظراً واسعاً على مبيعات التكنولوجيا لمختلف الصناعات الصينية، إذ شمل ذلك حظراً على معدات تصنيع الرقائق المتقدمة، والرقائق عالية الأداء المستخدمة في الذكاء الاصطناعي وغيرها المزيد، كما تأتي عمليات الحظر الأمريكية الأخيرة بعد أن فرضت الولايات المتحدة عقوبات على شركة هواوي بسبب قضايا أمنية غير محددة في عام 2019.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp