ابل تلغي مشروع سيارة Apple Car بعد أكثر من عقد من الزمن على العمل عليه

ابل تلغي مشروع سيارة Apple Car بعد أكثر من عقد من الزمن على العمل عليه

وفقاً لما ذكرته وكالة Bloomberg فإن شركة آبل قد ألغت رسمياً جهودها لبناء سيارة كهربائية، إذ تم الإعلان عن هذه الخطوة داخلياً يوم الثلاثاء من قبل مديري العمليات في آبل Jeff Williams وKevin Lynch، اللذين كانا يقودان مشروع Apple Car منذ عام 2021.

ويقول التقرير: “لقد وضع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة أبل اللمسات الأخيرة على القرار في الأسابيع الماضية”. إذ يمكننا القول بأن المشروع قد وصل إلى “نقطة النجاح أو الفشل” داخل شركة أبل، حيث واجه Tim Cook أيضاً ضغوطاً من المساهمين لاتخاذ قرار بهذا الشأن.

ووفقاً لما تم تداوله، هناك أكثر من 2000 شخص يعملون في فريق Apple Car أو Project Titan، وبعد قرار إلغاء المشروع هذا سينتقل بعض الموظفين إلى فريق الذكاء الاصطناعي التابع لشركة Apple بقيادة John Giannandrea.

ولكن هذا العرض لن يشمل جميع العاملين في مشروع Apple Car، فقد يتم نقل بعض الموظفين إلى وظائف في فرق أخرى تابعة لشركة Apple، كما سيكون هناك عمليات تسريح للعمال، وفقاً لما ذكرته Bloomberg. دون تحديد عدد صريح لعمليات التسريح من العمل التي ستحدث.

هذا وتعمل شركة Apple على إنتاج سيارة كهربائية من نوع ما منذ عام 2014، وقد أخذ الأمر بعض الانعطافات على مر السنين. وفي الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن أن Apple كانت تهدف إلى إصدار سيارتها الكهربائية في عام 2028 وذلك بسعر يبلغ حوالي 100000 دولار، وقد كان الهدف الأساسي للشركة هو شحن سيارة ذاتية القيادة بالكامل، بدون مقاود أو دواسات، إلا أنه قد تم تقليص هذه الطموحات بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

وكان Doug Field هو من يقود مشروع Apple Car، حيث قامت Tesla بإبعاد Field عن Apple في عام 2013 للمساعدة في قيادة عملية إنتاج Model 3. ومن ثم عاد Field إلى Apple في عام 2018 للمساهمة في قيادة مشروع Apple Car، قبل مغادرته إلى Ford في سبتمبر 2021.

ومن ناحية أخرى، فقد كان Elon Musk قد وعد بأن شركته ستشحن مركبة بدون عجلة قيادة بحلول عام 2021، ولكن من الواضح بأن ذلك لم يتحقق.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp