ابتعد عن الإضافات التي لا تحمل الشارة الجديدة.. ما هي الميّزة الجديدة التي أضافتها Google إلى متجر الإضافات الخاص بمتصفّح Chrome؟

ابتعد عن الإضافات التي لا تحمل الشارة الجديدة.. ما هي الميّزة الجديدة التي أضافتها Google إلى متجر الإضافات الخاص بمتصفّح Chrome؟

في حال كنت تستخدم متصفّح Google Chrome فقد قمت بالتأكيد بتجربة الإضافات Extensions الخاصّة بالمتصفّح. والإضافات هي عبارة عن أدوات تقدّم وظائف مختلفة قد يحتاجها المستخدم وتتنوّع الوظائف والخدمات التي تقدّمها ويمكنكم تصفّح الإضافات المتوفّرة وقراءة المزيد من التفاصيل حولها من خلال متجر Chrome للإضافات.

لكن المشكلة الحقيقية تكمن في فلترة الإضافات وتحميل الموثوقة منها فقط حيث تعتبر هذه الأدوات من العناصر التي يجب النظر إليها بحذر قبل تحميلها لأنّ حقنها بالبرمجيات الخبيثة وإضافتها إلى المتجر قد أصبح أمرًا شائعًا في الأشهر الأخيرة، وعندما يقوم المستخدمون بتحميلها وتثبيتها على المتصفّح فإنّ خصوصية المستخدمين وسرّية بياناتهم تصبح في خطر.

لذلك وفّرت الشركة في الوقت الحالي نوعين من الشارات الأولى وهي الشارة المميّزة والتي تُمنَح للإضافات التي استخدم مطوّروها أحدث الواجهات البرمجية API وقاموا بطلب الأذونات المطلوبة وكتابة معلومات مفصّلة حول الإضافة ضمن صفحتها على المتجر.

أمّا الشارة الثانية فإنّها تُمنَح للإضافات المطوّرة من قبل الناشرين الموثوقين على متجر Chrome  وهم المطوّرون الذين تم التحقّق من هويتهم، ولكن التحقّق من الهوية لا يعتبر كافيًا لحصول الإضافة على الشارة الثانية وإنّما هناك مجموعة من الشروط الأخرى التي يجب مراعاتها من قبل المطوّرين للحصول على الشارة.

والأهم من ذلك فإنّ المطوّرين لا يمكنهم الدفع مقابل الحصول على هذه الشارات وإنّما تقوم الشركة بإضافتها، أو يمكن للمستخدمين ترشيح الإضافات للحصول على الشارات الجديدة وبحسب الشركة فإنّ هذا الأسلوب الجديد سيساعد المستخدمين على الحصول على أفضل الإضافات المتوفّرة ضمن المتجر.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp