أزوس تكشف رسمياً عن جهاز الألعاب المحمول Asus ROG Ally X مع العديد من الترقيات عن الجيل السابق

أزوس تكشف رسمياً عن جهاز الألعاب المحمول Asus ROG Ally X مع العديد من الترقيات عن الجيل السابق

كشفت أزوس عن جهاز الألعاب المحمول Asus ROG Ally X رسمياً، ويأتي الجهاز مع بعض الترقيات الرئيسية. إحدى الترقية الكبيرة لجهاز الألعاب الجديد المحمول هي بطارية بقوة 80 وات في الساعة، وهو ضعف حجم البطارية التي تأتي مع الإصدار Asus ROG Ally مما يعني فترات تشغيل أطول بعد الشحن الكامل.

تتعلق الترقية التالية بالتصميم، حيث تقول شركة Asus أن جهاز ROG Ally X “أكثر راحة” من جهازها السابق. حيث عملت في جهاز الألعاب الجديد المحمول على وضع لوحة الاتجاهات أقرب قليلاً إلى الشاشة، مما يوفر وصولاً أفضل. كما أنه يجلب مفاتيح M المدمجة إلى الخلف.

بالإضافة إلى ذلك، هناك اختلاف في الأبعاد، حيث يأتي الجهاز الجديد بأبعاد 208.2×114×36.9 ملم، بينما يبلغ قياس الجهاز السابق 208.25×116.5×32.4 ملم. ومع ذلك، فإن Asus ROG Ally X أثقل قليلاً، حيث يصل وزنه إلى 678 جراماً، وهذا على الأرجح بسبب سعة البطارية الأعلى.

لكن الترقية الأكثر إثارة للاهتمام لجهاز Ally X هي زيادة سعة التخزين والذاكرة. جاء آخر جهاز محمول للألعاب من Asus مزودًا بسعة تصل إلى 512 جيجابايت M.2 2230 SSD، في حين أن الجهاز الجديد مزود بسعة 1 تيرابايت من M.2 2280 SSD. أما بالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي، فقد حصلت على ترقية من 16 جيجابايت من LPDDR5 بتردد 6400 ميجاهرتز إلى 24 جيجابايت من LPDDR5 تعمل بتردد 7500 ميجاهرتز.

ومع ذلك، لا يحتوي جهاز ROG Ally X على منفذ ROG XG Mobile الذي كان موجوداً في أجهزة الألعاب المحمولة ROG Ally الذي جلب نطاقًا تردديًا يبلغ 63 جيجابت في الثانية، ويقدم أداءً مشابهًا لأداء OCuLink مع بطاقة رسومات خارجية. واستبدلته أزوس بمنفذ USB4، والذي يمكنه توفير نطاق ترددي يصل إلى 40 جيجابت في الثانية كحد أقصى.

بالإضافة إلى ذلك، يأتي جهاز الكمبيوتر المحمول الجديد للألعاب في نسخة واحدة فقط تتميز بمعالج Ryzen Z1 Extreme، وإعداد تبريد أفضل، وعصا تحكم أكثر متانة. سعر إطلاق ROG Ally X هو 799 دولار، وقد بدأت Asus بالفعل في تلقي الطلبات المسبقة. للمقارنة، تم إطلاق الإصدار الأعلى من ROG Ally بسعر 699 دولار، ولكن نظراً للترقيات، يبدو أن هذا الارتفاع في السعر البالغ 100 دولار له ما يبرره جيداً.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp