نتائج Meta المالية للربع الأول من عام 2022 مخيّبة للآمال وخسارات بالجملة.. مارك زوكربيرج يعد بمستقبل مشرق ونجاحات كبيرة في السنوات العشرة القادمة!

نتائج Meta المالية للربع الأول من عام 2022 مخيّبة للآمال وخسارات بالجملة.. مارك زوكربيرج يعد بمستقبل مشرق ونجاحات كبيرة في السنوات العشرة القادمة!

اعلنت شركة Meta عن أرباحها للربع الأول من عام 2022 وعلى الرغم من أنّ منتجات شركة Meta من أشهر المنتجات في الوقت الحالي حيث تملك كلّاً من WhatsApp و Instagram و Facebook إلّا أنّ الربع الأول لعام 2022 لايعتبر الأفضل، في البداية أعلن قسم الواقع الافتراضي والمعزّز ضمن Meta عن خسارات وصلت إلى 3 مليار دولار خلال الربع الأول لهذا العام ووصلت أرباحه إلى 695 مليون دولار وقد تجاوزت الأرباح توقّعات محلّلي أسواق البورصة حيث توقّع خبراء البورصة أن تبلغ الأرباح ما يصل إلى 683 مليون دولار ولكن للأسف فإنّ أرباح هذا القطّاع تمثّل نسبة ضئيلة جدًا من أرباح Meta الإجمالية التي وصلت إلى 27.2 مليار دولار خلال الربع الأول لعام 2022 التي تمثّل عائدات جميع التطبيقات الخاصّة بشركة Meta.

ولا تقتصر الخسارات على أعمال الواقع الافتراضي والمعزّز فقط وإنّما خسر تطبيق Facebook ما يصل إلى 10 مليار دولار أمريكي بسبب التغييرات الخاصّة بشركة Apple والتي سمحت للمستخدمين بمنع التطبيقات من تتبّع المستخدم دون الحصول على موافقته وأدّى ذلك إلى خسائر كبيرة في قطّاع الإعلانات على Facebook لأنّ أصحاب الإعلانات خسروا أموالهم على الإعلانات دون الحصول على نتائج جيدة وذلك لأنّ الشركة تخسر القدرة على الاستهداف الدقيق في حال عدم وجود بيانات كافية.

ولكن لا تعتبر جمبيع النتائج سلبية في الحقيقة حيث سجّل الربع الأول من عام 2022 نموًا من حيث المستخدمين الأمر الذي رافقه نموًا في سعر السهم حيث ارتفع سعر سهم Meta بنسبة 15% خلال الأسبوع الفائت عقب إعلان الشركة عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2022، وبحسب مارك زوكربيرج فإنّ الشركة في الوقت الحالي تضع حجر الأساس للنجاحات الكبيرة التي ستحقّقها خلال السنوات العشرة القادمة.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp