ميزة للذكاء الاصطناعي قد تصل قريباً إلى متصفح جوجل كروم

ميزة للذكاء الاصطناعي قد تصل قريباً إلى متصفح جوجل كروم

اكتشف موقع 9to5Google دليل على وجود ميزة الذكاء الاصطناعي “ساعدني في الكتابة” في متصفح جوجل كروم لسطح المكتب. وستظهر الميزة ضمن النافذة المنبثقة للملء التلقائي في كروم عندما يقوم المستخدم بالكتابة في أي مكان عبر الإنترنت.
وتشير جوجل إلى عبارة “ساعدني في الكتابة” باسم “إنشاء” و”CCO”، ولكنها نفس الشيء تقريباً. هذا ويمكن للمستخدمين الحصول على اقتراحات كتابة سياقية للمراجعات والمشاركات وغيرها.

وستقوم جوجل بإبلاغ المستخدمين بأن بياناتهم قد تتم قراءتها ومعالجتها بواسطة “مراجع بشري” لتطوير الذكاء الاصطناعي بشكل أفضل، وهذا ليس جديداً فلطالما نصحت جوجل المستخدمين بعدم إعطاء محرك الذكاء الاصطناعي الخاص بها Bard أي شكل من أشكال المعلومات الحساسة أو الشخصية.

هذا ومن المفترض أن يسمح متصفح سطح المكتب للمستخدمين بتغيير سلوك الذكاء الاصطناعي، وتغيير أسلوب كتابته إلى مقطع أكثر “رسمية” أو “غير رسمية” مع خيار إضافي يتمثل في مطالبته “بتفصيل” أو “تقصير” ما أعطته من نتائج.

ووفقاً لنفس الموقع سيكون لدى كروم شيئاً أقل ليقدمه مقارنةً بأدوات الذكاء الاصطناعي المقدمة في Gmail. ويبدو في الوقت الحالي بأن الميزة ستكون مخفية، ومن غير المتوقع أن تصل حتى وقت ما من عام 2024.

وقد كشفت الشركة عن أداة الذكاء الاصطناعي الإبداعية “ساعدني في الكتابة” لـ Gmail وDocs وSheets وSlides وMeet وChat في شهر مارس. فبعد دخولها إلى Gmail وDocs، لاحظ المستخدمون أداة يمكنها صياغة رسائل البريد الإلكتروني أو الرد عليها مع تقديم مهارات التدقيق اللغوي والعصف الذهني المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

ومن ناحية أخرى، يمكن للأداة إنشاء محتوى في العروض التقديمية بناءً على رسائل البريد الإلكتروني والمستندات المخزنة للمستخدم كذلك الأمر.

وتعمل جوجل على جلب المزيد من برامج الذكاء الاصطناعي إلى متصفح Chrome الخاص بها، حيث تم مؤخراً اكتشاف طريقة جديدة لتنظيم علامات التبويب، كما تعرض الرسوم المتحركة الموجودة داخل كود المتصفح تأثير الذكاء الاصطناعي التوليدي وبعض الإعدادات الجديدة المتعلقة به في صفحة “Advanced” القادمة لإنشاء خلفيات والمزيد.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت جوجل بإثارة بعض إمكانيات Gen AI لعلامتها التجارية الجديدة للكمبيوتر المحمول Chromebook Plus في أكتوبر، مع تقديم “ساعدني في الكتابة” من خلال تجربة مجانية لـ Duet AI. والهدف من هذه المبادرة هو منح المستخدمين مجموعة من الخيارات الأسهل عندما يتعلق الأمر بالبحث عن جهاز كمبيوتر محمول جديد مزود بميزات غير متوفرة في أي مكان آخر.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp