ما هو شات جي بي تي بلاس ChatGPT Plus ؟ وما ميزاته الإضافية عن النسخة العادية ؟

ما هو شات جي بي تي بلاس ChatGPT Plus ؟ وما ميزاته الإضافية عن النسخة العادية ؟
تابعنا على اليوتيوب

إذا سبق لك استخدام Chatbot ChatGPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي ستعلم أن الوصول إليه يتطلب حساباً مجانياً. هذا الوصول المفتوح ساري المفعول منذ عدة أشهر حتى الآن، مما يسمح لأي شخص تقريباً بالوصول إلى واحدة من أكثر برامج الدردشة الآلية شهرة في العالم. وفي حال كنت مستخدماً متعطشاً لبرنامج chatbot فهناك فئة ChatGPT Plus الجديدة والتي يمكنك الآن الاشتراك فيها.

ما هو ChatGPT Plus

ChatGPT Plus هو اشتراك اختياري جديد يمنحك أولوية الوصول إلى chatbot، إذ سيكلفك 20 دولار بالإضافة إلى الضريبة الشهرية.  

وإذا كنت تستخدم ChatGPT بالفعل، فلن يتغير عليك شيء، إذ يمكنك الاستمرار في استخدام الإصدار المجاني الحالي في المستقبل المنظور، كما أطلقت OpenAI أيضاً فئة اختيارية مدفوعة مع ميزات إضافية باسم ChatGPT Plus.

هذا ويمنحك ChatGPT Plus ثلاث مزايا أساسية ضمن التجربة المجانية، وهي:

  • وصول ثابت إلى ChatGPT: إذ أنه بصفتك مستخدماً مدفوعاً، ستتمكن من الوصول إلى chatbot حتى خلال فترات ارتفاع الطلب.
  • وضع Turbo: يتيح لك ChatGPT Plus استخدام نموذج لغة مُحسّن يطلق عليه اسم Turbo، إذ ليس من الواضح ما إذا كان التبديل من الوضع العادي إلى وضع turbo يؤثر على جودة الردود، ولكنّ الميزة حالياً في مراحلها الأولية (الوصول المبكر). ومع ذلك ، يمكنك التبديل بينهما بسهولة إذا كنت مشتركاً نشطاً.
  • أولوية الوصول إلى الميزات الجديدة: تلقى ChatGPT ما يقرب من اثني عشر تحديثاً منذ إصدارها، مما يعني أنه يتحسن بشكل مستمر، ومن خلال الاشتراك ستتمكن من اختبار الميزات والتحسينات الجديدة قبل الإصدار العام.
  • حدود أعلى: لم تفصح OpenAI عن هذا علناً، ولكن العديد من المشتركين أبلغوا عن أنّ الحدود الساعية كانت أعلى، فإذا كنت تواجه رسالة “خطأ خادم داخلي” في ChatGPT بشكل متكرر أو كثرة رسائل الطلبات، ففكر في الاشتراك في النسخة المدفوعة.

ليس من الواضح أي التحديثات ستصبح متاحة حصرياً لمشتركي ChatGPT Plus، لكننا رأينا بعض الميزات المفيدة المضافة بعد الإطلاق، إذ  يتيح لك سجل المحادثة مثلاً تذكر سلسلة المناقشات السابقة والاستئناف من حيث توقفت، ومن المتوقع أن يعلن OpenAI عن ميزات جديدة لمواكبة بدائل ChatGPT ولكن لا يمكن لأحد التنبؤ بمدى سرعة إصدارها.

ما هي تكلفة ChatGPT Plus؟  هل يجب عليك الاشتراك؟

تبلغ تكلفة ChatGPT Plus ما قيمته 20 دولار في الشهر وذلك بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، وقد تضطر أيضاً إلى دفع ضريبة المبيعات أو ضريبة القيمة المضافة وذلك وفقاً للّوائح المحلية.

حالياً لم تحدد OpenAI أسعاراً إقليمية لذلك يدفع الجميع نفس المبلغ. ولكن قالت الشركة بأنها تعمل بنشاط على استكشاف خطط بديلة، بما في ذلك الخيارات منخفضة التكلفة، إلا أنه لا يوجد المزيد من التفاصيل في هذا الوقت.

وبالنسبة إلى ما إذا كان يجب عليك الاشتراك في ChatGPT Plus فهذا يعتمد حقيقةً على استخدامك لبرنامج chatbot، ومن ناحية أخرى قد لا يؤثر الوصول المبكر إلى الميزات الجديدة في قرارك نظراً لأنها ليست ضرورية في استخدامك للبرنامج، فضلاً عن أنّ الإصدار المجاني يعمل بسرعة معقولة ولا يفرض قيوداً كثيرة. ومع ذلك ، فإن الاشتراك في نسخة Plus يسمح لـ OpenAI بمواصلة توفير الوصول المجاني لعامة الناس.

كيفية التسجيل في ChatGPT Plus

فيما يلي دليل تفصيلي حول كيفية التسجيل في ChatGPT Plus

  • افتح موقع ChatGPT.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • ابحث عن زر الترقية إلى Plus الموجود أسفل يسار الشاشة.
  • انقر فوق خطة الترقية.
  • أدخل معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك وانقر فوق اشتراك.

يمكنك تحميل تطبيق Ningo على هاتفك للاستفادة من خدمات ChatGPT بشكل مباشر



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp