اتصال الأقمار الصناعية على هواتف Android على وشك أن يقطع شوطاً طويلاً وسيصبح قريباً متاحاً لأغلب الأجهزة

اتصال الأقمار الصناعية على هواتف Android على وشك أن يقطع شوطاً طويلاً وسيصبح قريباً متاحاً لأغلب الأجهزة

كشفت شركة Qualcomm عن أسماء جميع مصنعي الهواتف الذكية الذين أطلقوا هواتف Android جديدة مزودة بمنصة Snapdragon Satellite الخاصة بها وذلك على هامش MWC 2023، حيث أعلنت شركة Qualcomm أن هواتف الجيل التالي من Motorola و Nothing و Honor و Oppo و Vivo و Xiaomi ستسمح بالمراسلة ثنائية الاتجاه عبر الاتصال بالأقمار الصناعية.

وقد قالت الشركة أيضاً أنها تعمل على توسيع نطاق توفر Snapdragon Satellite عبر مجموعة المعالجات القادمة بدءاً من سلسلة Snapdragon 8 وصولاً إلى سلسلة Snapdragon 4، وهذا يدل على أن الاتصال عبر الأقمار الصناعية سيكون متاحاً قريباً على هواتف Android ذات الفئات المتوسطة والرائدة pro والمتميزة premium، حيث من المتوقع أن تظهر هواتف Android التي تدعم Snapdragon Satellite في وقت لاحق من هذا العام.

وقال Qualcomm عبر بيان صحفي “من خلال دمج Snapdragon Satellite في أجهزة الجيل التالي سيصبح شركاؤنا قادرين على تقديم إمكانيات المراسلة عبر الأقمار الصناعية بفضل مجموعة LEO العالمية والمتاحة تجارياً، والتي يمكن أن تسمح للمشتركين في جميع أنحاء العالم بالتواصل مع مزودي خدمات الطوارئ وكذلك مع العائلة والأصدقاء “.

ما هو Snapdragon Satellite

أعلنت شركة Qualcomm عن Snapdragon Satellite في يناير، والذي سيكون على عكس خدمة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية من Apple التي تتيح للمستخدمين إرسال رسائل الطوارئ فقط، بل يمكن لهواتف Android التي تدعم تقنية Qualcomm تحقيق اتصال رسائل ثنائية الاتجاه من خلال الاتصال بـ 66 قمر صناعي ذوات المدار المنخفض من Iridium المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وحالياً يعتمد الأمر على منصة Qualcomm’s Snapdragon 8 Gen 2 ومودم X70 المتكامل، ولكن Qualcomm أعربت عن أنّ جميع أجهزة مودم 5G المستقبلية ستدعم هذه الخدمة.

ومن المتوقع أن تظهر هواتف Android التي تدعم Snapdragon Satellite في النصف الثاني من هذا العام، ولكن سيقتصر الاتصال عبر الأقمار الصناعية على الأجهزة المسموحة في أمريكا الشمالية وأوروبا فقط مبدئياً.

أول هاتف يعمل بنظام Android مزود باتصال ثنائي الاتجاه عبر الأقمار الصناعية

أطلقت Motorola و Bullitt Group أول هاتف ذكي يعمل بنظام Android مع مراسلة عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه المدمجة، حيث يأتي هاتف Motorola Defy 2 مزوداً بتقنية الاتصال عبر الأقمار الصناعية من MediaTek وخدمة الرسائل عبر الأقمار الصناعية من Bullitt، كما تمتلك Motorola أيضاً جهازاً مدمجاً لربط الأقمار الصناعية بحيث يوفر إمكانية الاتصال بالأقمار الصناعية لأي جهاز يعمل بنظام Android أو iOS.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp