مراجعة Tecno Camon 17 Pro تحسينات إضافية وبطارية كبيرة السعة

مراجعة Tecno Camon 17 Pro تحسينات إضافية وبطارية كبيرة السعة

أضافت شركة Tecno لمنتجات هذا العام هاتفاً جديداً باسم Camon 17 Pro، وقد ركّزت في هواتف السلسلة Camon على إعداد الكاميرا وقامت بتحسينه على مدار السنوات القليلة الماضية، كما أضافت للكاميرا كثيراً من الميزات تدريجياً، بالإضافة إلى تقنية معالجة الصور، وأتبعت ذلك بتحسيناتٍ على مستوى التصميم والبطارية وشاشة العرض.

تصميم الهاتف Camon 17 Pro

يتشابه الهاتف camon 17 Pro من حيث التصميم مع الهواتف الأغلى ثمناً من الفئة المتوسطة إذ تم تغليفه من الخلف بمادتي البلاستيك والمعدن، ليزن حوالي 200 جرام تقريباً، وبالتالي يمكن اعتباره ثقيلاً بعض الشيء، كما يمكن تفسير ذلك باحتوائه على بطاريةٍ كبيرة بسعة 5000 ميللي أمبير.

ولا يستوي هذا الهاتف عند وضعه على الأسطح الأفقية ويبقى متأرجحاً بسبب نتوء الكاميرات الذي يبرز من غلافه الخلفي قليلاً، وقد تم تثبيت أزرار التحكم في الصوت وقارئ البصمات المدمج في زر الطاقة على الحافة اليمنى من الهاتف، وأما حافته اليسرى فتحتوي على فتحةً مخصصةً لبطاقتي nono-SIM.

وأخيراً تضم حافته السفلية منفذ الشحن USB-C، مقبس السماعات القياسيّ 3.5 مم، وفتحات الميكروفون والمكبرات الصوتية التي تعمل على إنتاج الكفاءة المضاعفة من الصوت، كما زوّدت تكنو هاتفها الأحدث بميكروفونٍ في الأعلى وسماعةٍ للأذن وهذا ما أدّى إلى إحداث توازنٍ في الصوت عند تشغيل الموسيقى ومشاهدة المحتويات.

شاشة الهاتف Camon 17 Pro

يأتي الهاتف Camon 17 Pro بشاشةٍ من نوع IPS LCD، يبلغ قياسها 6.8 إنش، وتعمل بدقة Full HD، وقد تمت إحاطتها بحواف صغيرةً في الأعلى والأسفل، تترك لشاشة الهاتف مساحةً كافية لعرض المحتويات، وتؤمّن لها زوايا المشاهدة الجيدة أيضاً وهذا ما يجعلها مناسبةً لممارسة الألعاب وتشغيل المهام المتعدّدة.

ولهذه الشاشة مستويات السطوع الكافية والحدة المقبولة والوضوح التام، كما أنها تنتج معدل التحديث 90 هرتز، وفق الدقة 1080×2640 بكسل وذلك بفضل تضمينها 395 بكسلاً في الإنش الواحد.

تفاصيل إعداد الكاميرا

جرى تزويد الطراز Camon 17 Pro بكاميرا رئيسيةٍ تعمل بدقة 64 ميجا بكسل، إلى جانب الكاميرا فائقة العرض ذات الدقة 8 ميجا بكسل و2 ميجا بكسل لكلٍّ من مستشعر العمق والعدسات أحادية اللون، كما لم يخل إطار الكاميرات الخلفية من أربع وحدات فلاش LED في الأعلى.

ويعتبر أداء هذه الكاميرات مقبولاً تماماً فتبدو لقطاتها طبيعيةً للغاية بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعيّ وتوفّر ظروف الإضاءة الجيدة، ومع ازدياد نسبة الإضاءة المتاحة في المكان ترتفع جودة الصور بشكلٍ ملحوظ، وتعمل كاميرا السلفي بدقة 48 ميجا بكسل، فتصل هي الأخرى إلى لقطاتٍ مناسبةٍ أيضاً، إلا أن عملية الالتقاط قد تنشر إضاءةً أعلى من المعتاد.

ويجري تحسين لقطات الكاميرا الخلفية والأمامية مع ميزة الوضع الليليّ المخصص والفائق، ولهذا تظهر الصور الليلية بشكلٍ واضحٍ وبارز.

وتشتمل أوضاع الكاميرا الأخرى على الوضع Portrait، حيث أضافت تكنو خيار التبديل ما بين الوضع Portrait العاديّ أو Portrait الذي يهتمّ بالموازنة ما بين الأبيض والأسود.

ويمكننا بواسطة كاميرا الهاتف تسجيل الفيديو بدقة 4K، والانتقال إلى وضع الفيديو الجديد والذي يوفّر لنا عدة خياراتٍ يمكننا انتقاء أحدها بالاعتماد على الظروف المهيئة للتصوير، حيث أنها تشمل وضع الحفلات، وضع السفر، وضع الرحلات الطبيعية وغير ذلك أيضاً.

أداء الهاتف Camon 17 Pro

تم تشغيل الهاتف Camon 17 Pro بواجهة الاستخدام الخاصة HiOS 7.6 من تكنو والتي تعتمد على نظام التشغيل Android 11، وتقدّم لمستخدميها بعض خيارات التخصيص المتفرّدة كما أنها تدعم الميزات المخصصة للمهام المتعددة، وقد عرفت واجهة استخدام هذه بكونها ثقيلةً نوعاً ما، إلا أن ثقلها لا يؤثّر على أداء الهاتف.

ويعتمد هذا الهاتف على شرائح المعالجة MediaTek Helio G95 والذي يعدّ ثاني أقوى معالجٍ من MediaTek حيث تقوم وحدته المركزية بتقديم رسومياتٍ جيدةٍ وأداءٍ مناسبٍ للغاية أثناء ممارسة الألعاب وذلك فضلاً عن دعمه لمعدل التحديث 90 هرتز، والذي يمكن ضبطه بالاعتماد على متطلبات اللعبة في الهاتف، وقد ظهر بأن اللعبة Call of Duty لا تعاني من أي تأخيرٍ يذكر مع هاتف تكنو الجديد.

وقد أرفق معالج الهاتف مع 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية RAM و 256 جيجابايت لذاكرة التخزين الدائم، وبفضل هذه السعات الكبيرة يستطيع الهاتف Camon 17 Pro استيعاب المهام المتعددة دون أي تباطؤٍ في تحميلها أو التبديل فيما بينها.

وتنتمي Smart Panel إلى فئة الميزات الخاصة بالمهام المتعددة في الهاتف، ومن شأن هذه الميزة رصد التطبيقات التي شاع استخدامها في قائمةٍ مخصصةٍ يمكن الوصول إليها من خلال التمرير من اليمين إلى يسار الشاشة.

أداء السماعات الذكية EarBuds

يتصل الهاتف Camon 17 Pro بسماعاته الذكية لاسلكياً، وبشكلٍ سهلٍ للغاية، وذلك نظراً إلى دعم الهاتف لتقنية الاتصال Bluetooth حيث أنه بمجرد تشغيل بلوتوث على الهاتف وتحويل الشحن إلى السماعات ستظهر على الشاشة نافذةً منبثقةً يمكننا النقر عليها لإتمام الاتصال تلقائياً.

وقد تم تصميم هذه السماعات مع مراعاة عوامل الراحة للمستخدم عند ارتداء السماعات، حيث أنها خفيفة الوزن ويمكن تثبيتها جيداً في الآذان تجنّباً للسقوط، كما أنها تحتوي على مؤشرٍ ضوئيٍّ، ميكروفون ومساحةً مخصصةً للمس، وذلك من أجل تشغيل الموسيقى والتحكم في المكالمات.

وعند تشغيل الموسيقى يمكننا النقر مرتين على مساحة اللمس في السماعات من أجل الإيقاف المؤقت للموسيقى أو إعادة تشغيلها.

كما أن النقر على السماعة اليمنى سيعمل على رفع مستويات الصوت، بينما سيحدث العكس عند النقر على السماعة الأخرى.

وكذلك فإنه بالنقر المزدوج على مساحة اللمس يمكننا الردّ على المكالمات الواردة أو إنهاؤها.

وأخيراً، تقدّم هذه السماعات صوتاً مرتفعاً نسبياً، وتدعم إخراج الصوت بجودة استيريو، مع حظر الأصوات المحيطة، والجهير الفائض في الصوت.

كم تدوم بطارية الهاتف؟

لهذا الهاتف بطاريةً بسعة 5000 ميللي أمبير، وتدعم قوة الشحن السريع 25 واط، ويمكن لهذه البطارية أن تستمر في العمل لغاية يومٍ كاملٍ من الاستخدامات المعتدلة إلى المكثّفة، وإذا ما كنا نمتلك كابل التوصيل OTG سيكون بإمكاننا شحن الأجزاء الأخرى من الهاتف أيضاً، وتستغرق عملية الشحن بالكامل ما يزيد عن الساعة الواحدة بقليل.

الخلاصة

جاء الهاتف Camon 17 Pro من تكنو بميزاتٍ كثيرةٍ على حساب فقدانه لأخرى، إذ أنه يمتلك نظام التصوير المحسّن، البطارية كبيرة السعة، والأداء الجيد على مستوى الهاتف والسماعات بفضل شرائحه القوية وكذلك نقاط التصميم الاعتيادية المتينة، إلا أن ذلك يقابل افتقاره لشاشة العرض المتقدّمة، والذي انحسر وجودها في الهواتف باهظة الثمن بينما لم يتعدّى سعر هذا الهاتف 340 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp