مراجعة Infinix Note 10 قوة في الأداء وشاشة عرض كبيرة

مراجعة Infinix Note 10 قوة في الأداء وشاشة عرض كبيرة

يختلف نهج Infinix قليلاً عن سواها من العلامات التجارية الكبرى حيث تتعمّد الأخيرة غزو الأسواق العالمية بين حينٍ وآخر بمجموعاتٍ جديدةٍ من هواتفها الذكية الجديدة، بينما تميل Infinix إلى تقديم هواتفها الأحدث مع كمٍّ لا بأس به من المواصفات مقابل أسعارٍ متوسطةٍ ومعقولة، وقد توصّلت هذه الشركة أخيراً إلى إنتاج الهاتفNote 10 ، وإطلاقه في أسواق البيع الآسيوية بسعرٍ يقارب 210 دولار، وذلك على الرغم من تشابهه الكبير مع بعض الهواتف المتوسطة الأعلى سعراً من أمثال Redmi Note 10، و Realme 7i، إلا أنه يختلف عن هذه الهواتف ببعض النقاط البارزة والتي سيتم التعريف بها ضمن العناوين التالية.

تصميم الهاتف Infinix Note 10

جاء الهاتف Infinix Note 10 بشكلٍ خارجيٍّ معتاد، ويختلف عن أقرانه بنمطٍ من الخطوط في واجهته الخلفية المتدرّجة، والتي تحتوي أيضاً على إطارٍ مستطيلٍ لوحدة الكاميرا، وتتوفر بلون الزمرّد الأخضر، واللونين البنفسجي والأسود، علماً بأن هذه الألوان تتحوّل إلى درجةٍ أكثر قتامةٍ بالقرب من حواف الهاتف.

وفي الجهة الأخرى من هذا الهاتف تحتوي شاشته الكبيرة على ثقبٍ صغيرٍ لكاميرا السلفيّ، وقد أحيطت بحواف صغيرةٍ جداً في الأعلى والجوانب مع حافةٍ سفليةٍ سميكةٍ بعض الشيء.

كما وضعت أزرار الصوت والطاقة على يمين الهاتف كما يجري عادةً، وقد تم دمج مستشعر البصمات أيضاً في زر الطاقة فيما يخلو طرف الهاتف الأيسر هذه المرة من أي إضافاتٍ أو فتحات.

شاشة الهاتف وقوة العرض

لهذا الهاتف شاشةً أكبر من المعتاد، حيث بلغ قياسها 6.95 إنش، ما يعني أن الهاتف Infinix Note 10 يفوق الهاتف الرئيسيّ S21 Ultra من ناحية الحجم، كما أن أبعاده تساوي إلى 173.2×78.7×8.8 مم، وبالتالي فإنه لا يزال ضمن مجال الأبعاد الطبيعية ولكنه صعب الاستخدام بيدٍ واحدةٍ فعلياً.

وتعرض شاشة الهاتف محتوياتها وفق تقنية العرض IPS LCD، وبدقة Full HD+ أي ما يعادل 1080×2460 بكسل، ولكنها تكتفي في المقابل بمعدل التحديث المتوسط 60 هرتز، وتدعم معدل الاستجابة اللمسيّة 180 هرتز، وعلى الرغم من انخفاض معدل التحديث عن المستوى المعتاد، إلا أن عرض الشاشة يبدو أكثر سلاسةً ممّا تقدّمه بقية شاشات 60 هرتز، ومن حيث السطوع فإن البيئات الظليلة ستساعد على إظهار محتوى الشاشة بشكلٍ سهلٍ للغاية، فيما سيعاني المستخدمين قليلاً من قلة السطوع في حال استخدام الهاتف في ضوء النهار.

وتقدّم بقية الشاشات المماثلة في السعر دقةً أفضل للألوان ومعدلاً للتحديث يساوي 90 هرتز، إلا أنها أصغر حجماً من شاشة الهاتف infinix Note 10.

ماذا عن أداء الهاتف ؟

يعمل الهاتف infinix Note 10 بشرائح المعالجة MediaTek Helio G85 والتي تقترن بإحدى طرازي الذاكرة العشوائية 4 أو 6 جيجابايت، مع ذاكرةٍ داخليةٍ موحّدةٍ وتبلغ سعتها 128 جيجابايت، ومع هذه الخصائص لا يمكن لهذا الهاتف أن يتباطأ أثناء التمرير بين التطبيقات وسائر الاستخدامات اليومية الأخرى، كما بدا التعامل مع الألعاب سهلاً للغاية أيضاً، إلا أن حرارة الهاتف قد ارتفعت قليلاً أثناء ممارسة الألعاب بالشكل المكثّف، ولكن ذلك لم ينعكس إطلاقاً على أداء الهاتف، سواءً خلال اللعب أو التبديل بين التطبيقات.

كما أظهرت بطارية الهاتف قوتها الملحوظة في الهاتف Note 10، إذ بلغت سعتها 5000 ميللي أمبير، وتمكّنت من تجاوز اليوم الكامل مع الاستخدام المكثّف، وقد وصلت إلى يومين مع الاستخدام الخفيف إلى المعتدل.

وقد جرى تشغيل الهاتف infinix Note 10 بواجهة الاستخدام XOS 7.6 والتي تستند إلى النظام Android 11، وتحفل هذه الواجهة بالبرامج غير الضرورية مسبقة التثبيت والتي تعرف باسم bloatware ، مع ميزاتٍ كثيرةٍ وصعبة الاستخدام، كما سنجد هنالك المزيد من الإشعارات والإعلانات التي يتم تشغيلها افتراضياً على واجهة الاستخدام، كما قد يأخذ الأمر بعض الوقت إلى أن نعتاد على تمرير هذه الإشعارات نحو اليمين للقيام برفضها، مع العلم بأن تمريرها عن طريق الخطأ نحو اليسار سوف يؤدي إلى السماح لها بالورود من جديد.

ومع هذه الواجهة سيبدو التعامل مع درج التطبيقات صعباً في بعض الأحيان.

كاميرات الهاتف infinix Note 10

تم تضمين الهاتف infinix Note 10 بثلاثة كاميراتٍ خلفيةٍ تعمل الرئيسية منها بدقة 48 ميجا بكسل، مع كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل و 2 ميجا بكسل أيضاً للكاميرا الأخيرة telephoto، ومع هذه النسب في دقة الكاميرات يستطيع الهاتف إنتاج لقطاتٍ مقبولةٍ عند توفّر الإضاءة الجيدة، كما ينطبق الأمر أيضاً على تفعيل الوضع Portrait، لكونه يركّز على الأهداف بالشكل المناسب، وبفضل خصائص الذكاء الاصطناعيّ سنحصل على معالجةٍ جيدةٍ للضجيج في خلفية الصورة وحواف الهدف.

 كما أن الصور في المناطق الأقل إضاءةً ستكون على مستوى من الجودة ومن الممكن مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعيّ، ومع ذلك فإنه لا يمكن اعتبار كاميرا الهاتف من أفضل وسائل التصوير التي يمكن إيجادها في هذا المجال السعريّ.

وأما عن كاميرا السلفي ّفتقدّم هي الأخرى بعض أوضاع التصوير للمستخدم كالوضع Portrait، ووضع التجميل، كما أنها تدعم تشغيل الوضع المناسب للتصوير في الإضاءة المنخفضة، وتنتج الصور متوسطة الجودة تقريباً ولكنها لا تزال كافيةً لمكالمات الفيديو، والتقاط الصور الشخصية الجيدة.

ومن خلال الوضع Portrait ستظهر تفاصيل صور السلفي مع نسبةٍ ظاهرةٍ من الضجيج، إلا أن تنعيم الذكاء الاصطناعيّ للحواف يقوم بتجاوز هذه المشاكل.

وتعمل كاميرا الهاتف الأساسية على تسجيل الفيديو وفق الدقة 2K مع تأمين 30 إطارٍ في الثانية، كما تبدو الجودة بهذه الدقة جيدةً كفاية.

وأخيراً، يحتوي تطبيق الكاميرا على بعض المصطلحات غير المفهومةً نوعاً ما ولكنه لن يصعب على المستخدمين الاعتياد عليها مع مرور الوقت، إذ تدعى وظيفة التقاط الصور داخل التطبيق باسم “AI Cam”، كما سنجد هنالك ميزة تسجيل الفيديو القصير والتي من شأنها وضع الفلاتر على الفيديو مثل TikTok و Instagram Reels ويبلغ طولها الأقصى 30 ثانية، وذلك بالطبع فضلاَ عن توفير الوضع الاحترافيّ Pro على كامل مستوى التطبيق.

الخلاصة

لا شكّ بأن الإصدار infinix Note 10 قد جاء ببعض الجوانب الإيجابية المعتبرة كشاشة العرض الكبيرة، الأداء المتماسك أمام مختلف المهام، نظام التصوير المقبول، والبطارية القوية، إلا أنه لم يخل من بعض العيوب فعلياً إذ أنه مليءٌ بالبرامج نادرة الاستخدام والإعلانات والإشعارات غير الضرورية، كما أنه يأخذ فترةً طويلةً أثناء الشحن حيث أن قوة الشاحن المرفق في علبة الهاتف لا تتجاوز 18 واط، ناهيك عن معدل التحديث المنخفض لشاشة العرض.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp