مراجعة محول يوجرين UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ… لن تحتاج إلى محول آخر!

مراجعة محول يوجرين UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ… لن تحتاج إلى محول آخر!

تتجه الحواسب الجديدة اليوم إلى التقليل من عدد المنافذ التي يمكن توصيل أجهزة خارجية من خلالها وذلك لعدة عوامل سواء من ناحية توجه أجهزة الطرفيات الجديدة نحو الاتصال اللاسلكي أو من ناحية الحصول على حواسب محمولة خفيفة الوزن.
لكن تبقى الحاجة لدى العديد من المستخدمين إلى وجود منافذ عديدة يتمكن المستخدم من خلالها توصيل مختلف الأجهزة لديه وهو ما يعد الغرض الأساسي من محول متعدد المنافذ لكي يؤمن المنافذ اللازمة لوصل الطرفيات أو أجهزة الشحن.
هنا يبرز المحول المميز من UGREEN متعدد المنافذ UGREEN 10-in-1 USB C Hub الذي يؤمن للمستخدم جميع المنافذ التي يحتاجها في جهاز واحد ومن خلال منفذ USB-C واحد على جهازه.

التصميم والمواصفات

من البداية يمكن ملاحظة التصميم الأنيق لمحول UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ، حيث يبرز الألمنيوم المصقول كمكون رئيسي لهيكل الجهاز مع التشطيبات السوداء حول المنافذ. يمكن وصل هذا المحول بجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي من خلال كابل USB-C بطول 20 سم.

إلى جانب كبل الشحن، يتوضع منفذ USB-C يمكن أن يستخدم في توصيل الطاقة إلى جهاز الكومبيوتر أو الحاسب اللوحي للشحن بقوة تصل إلى 100 واط.

على الطرف المقابل نجد مدخلين لكرت الذاكرة، أحدهما لكرت الذاكرة من النوع SD ومدخل لكرت الذاكرة من النوع TF وهو ما يعد أمراً مفيداً جداً للمصورين الفوتوغرافيين لنقل الصور بسرعة كبيرة بين الكاميرا والجهاز.

على جانب المحول UGREEN 10-in-1 USB C Hub نجد منفذ HDMI ومنفذ VGA ومنفذ Ethernet. يعد تضمين منفذ VGA و Ethernet التي أصبحت قديمة هذه الأيام، أمراً غاية في الأهمية للمستخدمين الراغبين بمواجهة كافة ظروف وتحديات العمل. سواء من ناحية إمكانية وصل جهازهم الحديث بأجهزة الإسقاط أو الشاشات القديمة بواسطة مدخل VGA أو وصل الأجهزة الحديثة بالشبكات سلكياً عن طريق كبل Ethernet.
كما أن وجود منفذ HDMI بدقة 4K يعتبر هاماً جداً لتوصيل الحاسب أو الجهاز اللوحي أو حتى الهاتف المحمول بشاشة خارجية، خصوصاً أن العديد من أجهزة الحواسب الحديثة المنتشرة اليوم مثل Macbook Air لا تتضمن مثل هذا المنفذ.

على الجانب الآخر من المحول UGREEN 10-in-1 USB C Hub تتوضع 3 منافذ USB3 ومقبس لسماعات الرأس 3.5 ملم.

تعتبر منافذ USB3 غاية في الأهمية من حيث توصيل الأجهزة الطرفية المختلفة في أجهزة الحواسب أو الأجهزة المحمولة التي قد لا تتضمن هذا النوع من المنافذ أو تتضمن عدداً محدوداً منها.
كما أن مدخل سماعات الرأس 3.5 ملم يعتبر أساسياً للمستخدمين الراغبين باستخدام سماعاتهم السلكية التقليدية على الأجهزة الحديثة التي قد لا يحمل معظمها مثل هذا المنفذ.

ووفقاً لـ UGREEN يمكن الوصول إلى جميع هذه المنافذ واستخدامها في وقت واحد، كما يمكن استخدام منفذ USB-C لتوصيل الطاقة الواردة أو الصادرة للأجهزة الطرفية الإضافية.

الأداء

بفضل استخدام الألمنيوم في بناء هيكل المحول UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ، استطاعت الشركة الوصول إلى تصميم أنيق ومتين بنفس الوقت وكذلك طريقة لتشتيت الحرارة التي قد تنتج عن الاستخدام المكثف للمحول، فلا بد من وجود بعض الحرارة الناتجة عن توصيل عدة أجهزة إلى المحول في وقت واحد ونقل البيانات بينها، لكن هيكل الألمنيوم المستخدم كفيل بتشتيت هذه الحرارة والحفاظ على حرارة مقبولة عند التشغيل، الأمر الذي لم يكن ممكناً إحرازه في حال استخدام مواد أخرى للهيكل كالبلاستيك مثلاً.

تعمل منافذ USB3 و USB-C بشكل جيد مثلها مثل منافذ SD و TF. الأداء رائع، والقدرة على تحميلها جميعاً في وقت واحد أمر سهل وكذلك توصيل جهاز iPad إلى شاشة خارجية بواسطة منفذ HDMI أمر في غاية السلاسة.

الخلاصة

يمكن القول أن محول UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ هو أفضل ما يمكن أن يقتنيه سواء المستخدمون العاديون الذين يرغبون بتوصيل أجهزتهم الطرفية إلى هواتفهم أو حواسبهم اللوحية أو المحمولة الجديدة التي قد لا تتضمن مثل هذا النوع من المنافذ، أو للمستخدمين المحترفين الذين يفتقدون إلى تلك المنافذ القديمة مثل VGA لتوصيل أجهزة الإسقاط في العروض التقديمية أو حتى وصل الحاسب سلكياً إلى الشبكة من خلال منفذ Ethernet في حال كان الاتصال اللاسلكي ضعيفاً أو غير ممكن في بعض الأحيان.

يكمن الحصول على محول UGREEN 10-in-1 USB C Hub متعدد المنافذ من خلال موقع أمازون السعودية على الرابط https://bit.ly/43ruiRl


لإعلاناتكم على موقع Aramobi.com ، الرجاء التواصل معنا من خلال الصفحة التالية : للإعلان / Advertise


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp