مراجعة الهاتف infinix Hot 40 Pro … مواصفات أعلى من المتوسط بسعر منخفض

مراجعة الهاتف infinix Hot 40 Pro … مواصفات أعلى من المتوسط بسعر منخفض

دخلت هواتف إنفنكس إلى الأسواق العالمية مؤخراً من الباب العريض، فقدّمت الكثير من العروض والمواصفات لقاء سعر منافس، ومن هذا المنطلق بدأت في حشد المزيد من المستخدمين حولها، كما حصلت هواتفها الأخيرة Hot 40 على قائمة مليئة بالمواصفات والميزات المطلوبة حالياً، من عمر البطارية، إلى الأداء، والتصاميم المختلفة، وكان آخرها الطراز Hot 40 Pro، ذي الكاميرات عالية الدقة على غير المعتاد!!

تصميم الهاتف Hot 40 Pro

حصل هذا الهاتف على تصميم  ملفت نوعاً ما، حيث يلمع غلافه الخلفيّ بتشطيبات ذهبية في المنتصف، مع نهايات ثابتة اللون تقاوم بصمات الأصابع، وقد وضعت عدسات التصوير الكبيرة لديه بتراصف مشابه لكاميرات الهواتف iPhone Pro، إذ يعلو وحدة الكاميرا غلافاً شفافاً كالزجاج، يلتقط بصمات الأصابع والأوساخ.

أحيط الهاتف Hot 40 Pro بإطار مسطّح معدني لامع يقترب من مظهر البلاستيك المصقول، ويساعد في تثبيت الهاتف بإحكام أثناء جلسات التصوير وتسجيلات الفيديو المطوّلة، وقد بلغت سماكة الهاتف إجمالا 8.25 مم، أي أنه رقيق خفيف الوزن، فلا يتجاوز 199 جرام، حيث تم تصنيع هيكله بالكامل من مادة البلاستيك، حفاظاً على متانة الهاتف أمام حوادث الانزلاق والتصدّع، ورغم ذلك يبدو من الأفضل استعماله داخل غلافه الواقي المرفق في علبة الهاتف، والذي تم تصميمه بمظهر احترافي يحاكي لعبة Free Fire في بعض الطرازات .

تضمّ حافة الهاتف السفلية كلاً من مقبس السماعات، فتحة الميكروفون، منفذ الشحن USB-C وفتحات المكبر الصوتيّ السفليّ، بينما تنفرد الحافة العلوية بفتحات المكبر الصوتي الثاني، وعلى الجانب الأيسر سنجد الفتحة المخصصة لبطاقتي نانو سيم، وبطاقة التخزين الخارجية microSD، وفي الجهة المقابلة اليمنى أزرار الصوت، والطاقة وكذلك مستشعر البصمات المدمج في زر الطاقة.

تفاصيل الإظهار والعرض

يحتوي الهاتف Hot 40 Pro على شاشة LCD بقياس 6.78 إنش، تعمل بدقة FHD+، أي ما يعادل 2460×1080 بكسل، فتظهر محتوياتها بحدة وتفصيل جيد للغاية، إذ يحتوي الإنش الواحد على 396 بكسل، كما تدعم هذه الشاشة مع معدل التحديث 120 هرتز، ومعدل الاستجابة اللمسية 270 هرتز، بينما يمكن للمستخدم ضبط معدل التحديث في قائمة الإعدادات وتفعيل خيار التحديث التلقائيّ الذي يخفّف استهلاك البطارية، أو تنشيط ميزة حماية العين، والتي تتوافق مع الجدولة، وتميل معها ألوان الشاشة إلى اللون الأصفر لتأمين راحة العين.

وتشمل إعدادات العرض في هذا الهاتف خيار حرارة الألوان، مع إمكانية ضبطها على مستوى الألوان الأبرد أو الأكثر دفئاً، وعند استخدام الهاتف في ضوء النهار المباشر، بدا سطوع الشاشة في إطاره الجيد.

أما عن المكبرات الصوتية لهذا الهاتف، فتعمل وفق تقنية استيريو، وتخرج الصوت بمستوياته الكافية تماماً، حتى وإن كنا في بيئة صاخبة.

أداء الهاتف وتجهيزاته الماديّة

جرى تشغيل الهاتف Hot 40 Pro بشرائح المعالجة المتقدّمة MediaTek Helio G99، مدمجةً بالذاكرة العشوائية ذات السعة 8 جيجابايت، وسعة التخزين الدائم 256 جيجابايت، والتي تقبل التوسيع عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

وعند اختبار أداء الهاتف في المهام اليومية، لم يعاني من أي تأخيرٍ يذكر متضمّناً ذلك تشغيل الفيديوهات، وتصفّح مواقع التواصل، وكذلك التقاط الصور، كما تستطيع شرائح الهاتف، تحمّل الألعاب المكثّفة أيضاً بإعداداتها المتوسطة والعليا، بينما تؤدي ساعةً من اللعب إلى ارتفاع حرارة الهاتف قليلاً، وينبغي لنا فعلياً التعامل مع العناوين الأعلى كثافةً مثل Genshin Impact بتفعيل الإعدادات المنخفضة لها.

نظام التشغيل وواجهة الاستخدام

يعمل الهاتف Hot 40 Pro بنظام التشغيل Android 13، وواجهة الاستخدام XOS 13:5 كما في الطراز الأساسيّ Hot 40، وتحتاج هذه الواجهة فعلياً إلى التنظيم، وإلغاء تثبيت الكثير من تطبيقاتها نادرة الاستخدام، إذ يمكن أن يتم الأمر بسهولةٍ من خلال التطبيق Phone Master، والذي يقوم بدوره في إزالة المهملات، وتنظيف الذاكرة العشوائية، وغيرها من المهام التي تحسّن عمل الهاتف، كما يسعى التطبيق Phone Marathon إلى تنظيم استهلاك طاقة البطارية، وأخيراً تعمل الميزة Magic Ring من إنفنكس، على غرار الجزيرة الديناميكية في هواتف أيفون الأخيرة، فتظهر لنا بعض الرسوميات عند اتصال الهاتف بالشاحن، علماً أنها مخصصةً لإشعارات النظام فقط ولا علاقة لها بالتطبيقات الإضافية، أو وسائل التواصل الاجتماعيّ.

وكما في واجهات الاستخدام التي تعنى بمسائل التخصيص، تدعم هذه الواجهة خاصية الثيمات، وخلفيات الشاشة، الخطوط، نمط القفل، وما إلى ذلك.

يستخدم Hot 40 Pro لوحة المفاتيح الافتراضية Google Keyboard، والتي يمكنها الوصول إلى مجموعةٍ من الصور المتحركة، والإيموجي، وكذلك إعدادات تخصيص المظهر، كما تم تحسين تطبيق الكاميرا في هذا الهاتف، فبدا أكثر تنظيماً وإتقاناً من السابق.

دقة عدسات التصوير

يمتلك الهاتف Hot 40 Pro ثلاث عدسات في الخلف بدقة 108 ميجا بكسل للكاميرا الرئيسية، و 2 ميجا بكسل لعدسة ماكر، وعدسة الذكاء الاصطناعيّ، كما تعمل الكاميرا الأمامية في الجهة المقابلة بدقة تساوي 32 ميجا بكسل.

وفي مجمل نتائج التصوير، ظهرت لقطات العدسة الرئيسية الخلفية بجودةٍ مقبولةٍ للغاية، مع كميةٍ كبيرة من التفاصيل، عند توفر الإضاءة في المكان، حتى عند النقر على زر التقريب X2، كما يبدو النطاق الديناميكيّ مناسباً أيضاً في المناطق الظليلة، بينما تقترب الألوان من الواقع بنحوٍ أكبر.

ومع انخفاض الإضاءة، تنتشر الضوضاء في كامل أرجاء الصورة، فيجدر بنا استعمال ضوءٍ صناعيّ أثناء التصوير، أو تفعيل الوضع الليليّ المخصص.

بالانتقال إلى كاميرا ماكرو، سنجد بأنه من الأفضل أن نقترب من الهدف لمساعدة الكاميرا على تمييزه من بقية محتويات الصورة، أما عن كاميرا التصوير سلفي، فيمكنها إنتاج التفاصيل والألوان بمستوياتها الطبيعية، فيما تقلّ الجودة مع غياب الإضاءة أو انخفاضها قليلاً، مع الإشارة إلى توفر فلاش LED على الواجهة الأمامية مما يساعد على إنارة الوجوه وتحسينها قبل التقاط الصورة.

سعة البطارية وقوة الشحن السلكيّ

تم تزويد الهاتف Hot 40 Pro بخلية تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير، تدعم قوة الشحن السريع 33 واط، ويمكنها الوصول في تشغيل الهاتف إلى نهاية اليوم تقريباً، مع الاستخدامات الخفيفة مثل تصفّح الويب، التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات أيضا.

وقد أرفقت علبة الهاتف بشاحنٍ موافقٍ للهاتف، حيث يمكنه ملء البطارية بالطاقة في ساعةٍ ونصف تقريباً.

الخلاصة

خرجت إنفينكس عن دائرة التصاميم الاعتيادية، مع تصنيعها السلسلة Hot 40 وخاصةً هاتفها المتوسط Hot 40 Pro، حيث أقبل الأخير على الأسواق بسعر منخفض لا ينبئ بحصوله على هذا المقدار من التجهيزات المادية الجيدة، لا سيما المعالج والهيكل المتين، والكاميرات ذات الدقة الجيدة والشحن السريع أيضاً، ومع ذلك لم يتجاوز حدود 165 دولار، لتراجعه في دقة الإظهار، ولعب الألعاب الضخمة إجمالاً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp