مراجعة الهاتف Galaxy A34 5G .. توسّط في الأداء وارتقاء في بقية المواصفات

مراجعة الهاتف Galaxy A34 5G .. توسّط في الأداء وارتقاء في بقية المواصفات

عُرفت شركة سامسونج بعملها الدورّي على تطوير هواتفها السابقة وإمكانياتها، ومن ثم ابتكار الهواتف الأحدث بتقنياتٍ تتناسب مع الاستخدامات الحالية، ومن هذا المنطلق، وصل الطراز الجديد Galaxy A34 إلى الأسواق مع قائمةٍ طويلةٍ من المواصفات الجيدة، شاملاً ذلك قطاع التصوير المحسّن، والإظهار الدقيق، والبطارية الأفضل، والهيكل ذي المتانة الأعلى، بينما توقّف الأداء عند مستوياته السابقة، ولم يتغيّر التصميم كثيراً عن الجيل السلف.

أهم العلامات التصميمية للهاتف Galaxy A34

تم تصنيع الهاتف Galaxy A34 من البلاستيك الخالص هيكلاً وإطاراً، يستثنى من ذلك عدسات الكاميرا المتراصفة في الزاوية العلوية اليسرى من الغلاف الخلفيّ، كما حافظت الكاميرا الأمامية على مكانها وسط ثقبٍ صغيرٍ على شكل قطرة في مركز الحافة العلوية للشاشة، بينما تخلّى الهاتف عن مقبس السماعات القياسيّ 3.5 مم واكتفى بالمنفذ المخصص للشحن USB-C.

وقد حصل هذا الهاتف على سماكةٍ لا بأس بها، داعماً المعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار على غرار الجيل السابق A33 5G، وبالتالي يمكن ضمان سلامة الهاتف A34 بعد غمره في الماء لمدةٍ محدودة.

تفاصيل شاشة الإظهار

يحتوي الهاتف Galaxy A34 على شاشةٍ كبيرةٍ بقياس 6.6 إنش، تعمل بالدقة FHD+ وتعرض محتوياتها وفق تقنية OLED ومعدل التحديث 120 هرتز، كما تدعم هذه الشاشة خاصية التغيير المتكيّف للسطوع وبالتالي يمكن تمييز عناصرها أسفل ضوء النهار المباشر، فضلاً عن تضمينها مستشعراً ضوئياً لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، ولكنه يعمل على فتح قفل الهاتف بسرعة أقل من مستشعرات سامسونج فوق الصوتية والتي اقتصر توفّرها على الهواتف الرائدة.

ماذا عن أداء الهاتف Galaxy A34

زوّدت سامسونج هاتفها الأخير A34 بشرائح المعالجة MediaTek Dimensity 1080، مضافاً إليها 6 أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائية، و128 أو 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الدائم، وبفضل ذلك يمكن لهذا الهاتف إنجاز معظم أنواع المهام على نحو أسرع من جيله السلف A33، حيث كان يعتمد الأخير على ذاكرة عشوائيةٍ لا تتجاوز 4 جيجابايت، بينما كشفت اختبارات الأداء عن تراجع طفيف للهاتف A34 عن نظيره المتوسط الأعلى A54 في الأداء متعدد النوى أو الأداء الرسوميّ.

وقد استطاع هذا الهاتف إثبات قدراته وإمكانياته بشكلٍ فعليٍّ في المهام الاعتيادية اليومية، ولكنه يقصّر بعض الشيء في سريان عمل التطبيقات في الخلفية، أما من ناحية الألعاب، فيمكننا تشغيل العناوين المكثّفة مثل Call of Duty بالسرعة المطلوبة تماماً، بينما تظهر علامات التلعثم والتباطؤ في العناوين الأثقل مثل Genshin Impact.

ومن ناحيةٍ أخرى، يدعم الهاتف Galaxu A34 النطاق sub-6GHz من شبكات 5G مفتقراً إلى النطاقات mmWave، ولكنه يعوّض ذلك بدعم خيار التوسيع للذاكرة الدائمة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD.

تحسينات نظام التصوير

حصل الهاتف Galaxy A34 على كاميرا رئيسيةٍ بدقة 48 ميجا بكسل، وأخرى فائقة العرض بدقة 8 ميجا بكسل، وكاميرا ماكرو الأخيرة بدقة 5 ميجا بكسل، وبناءً على تجارب التصوير بهذه الكاميرات بدت نتائج الكاميرا الرئيسية جيدةً للغاية، حيث أخذت ألوانها العمق المطلوب، ولكنها أظهرت القليل من الضجيج عند تكبير الصورة والتدقيق في البكسلات، أما عن الكاميرا فائقة العرض فتقوم برفع مستويات تشبّع الألوان، وتلطيخ زوايا الصورة، ويعمّ الضجيج في صورة ماكرو وتكسوها الألوان المائية كما المعتاد.

ولم يختلف أداء الهاتف A34 عن جيله السابق في شؤون التصوير اللّيليّ، حيث يتم تفعيل الوضع الليليّ تلقائياً، فيتأخر زر الالتقاط في عملية التصوير، ويؤدي الأمر إلى تشويه الهدف في حال تحرّك الهاتف أثناء التصوير، ناهيك عن انتشار الضوضاء في عامة الصورة سواء في الزوايا المظلمة أو المناطق المضاءة.

ويمكن لكاميرات هذا الهاتف تسجيل 30 إطاراً من الفيديو بدقة 4K، على غرار المتوسط الأكبر A54، شاملاً ذلك الكاميرا الرئيسية الخلفية والكاميرا الأمامية أيضاً وتعتبر هذه النقطة واحدةً من أهم التحسينات التي حصل عليها الهاتف مقارنةً بجيله السابق.

بطارية الهاتف Galaxy A34

يتضمّن هذا الهاتف بطاريةً بسعة 5000 ميللي أمبير، ويمكن لهذه البطارية أن تستمر في تشغيل الهاتف حتى نهاية اليومين الكاملين مع الاستخدام المعتدل، كتشغيل فيديوهات يوتيوب بين الحين الآخر، وممارسة بعض الألعاب، فيما ينتهي عمر البطارية مع مرور 10 ساعات تقريباً من التشغيل الدايم للشاشة.

وتدعم هذه الخلية قوة الشحن السلكيّ 25 واط، أي بوسعها الوصول إلى النسبة الكاملة من الشحن خلال ساعةٍ ونصف تقريباً، مع استخدام الشاحن الأنسب، حيث لا تشمل ملحقات علبة الهاتف على قابسٍ للشحن.

وعود من سامسونج بسنوات طويلة من تحديث النظام

يعمل الهاتف Galaxy A34 بواجهة الاستخدام One UI 5.1 والتي تستند إلى نظام التشغيل Android 13، وتحزم بدورها الكثير من الميزات وتقنيات سهولة الوصول، بينما تكثر فيها التطبيقات نادرة الاستخدام مسبقة التثبيت كمجموعة تطبيقات مايكروسوفت، وتطبيقات سامسونج الخاصة، وكومةٍ من تطبيقات الطرف الثالث، مثل Spotify، Netflix، و Disney Plus وغيرها من الألعاب الحديثة، وقد نستطيع إلغاء تثبيت معظمها، باستثناء بعض التطبيقات الأساسية كالتطبيق OneDrive، والمساعد الرقميّ Bixby ، وأخيراً Samsung Messages.

وعند القيام بإعداد الهاتف، سيطلب منّا اتخاذ القرار بشأن العديد من التطبيقات والضغط على زر “لاحقاً” أو زر “الاستمرار” للقيام بإلغاء تحديد الكثير من التطبيقات المجهّزة للتثبيت مسبقاً.

الخلاصة

حظي Galaxy A34 بمعظم الميزات والنقاط الإيجابية المطلوبة من هاتف لا يتخطّى الحدود السعرية 280 دولار، فجاء بسمة الإظهار الجيد، ومقاومة الماء، والهيكل المتين، والبطارية التي تدوم طويلاً، بينما قدّم بعض التنازلات حفاظاً على مجاله السعريّ فلم يرتق بالأداء كثيراً بالمقارنة مع الطراز القديم A33، ولم يحسّن من سرعات شحن البطارية، أو شبكات 5G ذات النطاق المحدود.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp