مراجعة الهاتف المميّز Pura 70 Ultra من هواوي بمتانة عالية وكاميرا تفوق المتوقّع

مراجعة الهاتف المميّز Pura 70 Ultra من هواوي بمتانة عالية وكاميرا تفوق المتوقّع

بدأت هواوي العمل على سلسلة الهواتف الجديدة Pura 70، مطلع العام الحاليّ وركّزت في المقام الأول على قطاع التصوير وتحسينه، وعلى خلاف بقية الشركات، وتصاميمها الحالية المتكررة، غيّرت هواوي مسار التصميم أيضاً وحشدت في طرازها المميّز الأخير Pura 70 Ultra أقوى المواصفات، وصولاً إلى تجربة الاستخدام الأفضل.

شكل مميّز ومواد جديدة للهيكل

يبدأ التصميم الخارجيّ للهاتف Pura 70 Ultra بالغلاف الخلفيّ الذي تم تصنيعه من مادة السيليكون المغطّى بالجلد النباتيّ والنقوش عالية الضغط والتي تعكس بدورها مظهر الألماس المربّع والملمس الناعم على خلاف الهواتف الجلدية الأخرى ذات الطابع الخشن.

ويتميّز الطراز Ultra عن بقية هواتف السلسلة Pura 70 باحتوائه شعار “XMAGE” على الزاوية السفلية اليمنى من إطار الكاميرات الخلفية.

وأخيراً يتوفر هذا الهاتف بكلٍّ من اللون الأسود، الأبيض، البنيّ والأخضر الفاتح، ويدعم المعيار IP68 لمقاومة الماء والغبار والغمر في 2 متر من السائل ولمدةٍ تقارب نصف ساعة.

محتويات علبة الهاتف

يرفق الهاتف Pura 70 Ultra في علبته بكابل C-C ، وقابساً للشحن بقوة 100 واط، يتوافق مع الكابلات من النوع A و C ، بالإضافة إلى غلافٍ واقيٍ للهاتف.

شاشة الهاتف Pura 70 Ultra

يحتوي هذا الهاتف على لوحة Itpo Oled، منحنية من جوانبها الأربع، بقياس 6.8 إنش، وبالمقارنة مع شاشة الهاتف المنافس Xiaomi 14 Ultra المنحنية أيضاً ، تبدو الأخيرة منحنية بشكل أكبر نحو إطار الهاتف الأضيق، بينما تتفوّق شاشة هواوي بانحنائها الأقل، وإظهارها الألوان بالعمق الأفضل عند الحواف، كما تعمل هذه الشاشة بسلاسةٍ واضحةٍ، ودقةٍ تبلغ 1260 x2844 بكسل، وتقوم بتنشيط 2500 وحدة إضاءة في ذروة السطوع، وتدعم كذلك تقنية التحديث المتكيّف  LTPO، والذي يتفاوت ما بين 1 و 120 هرتز على حسب النشاط المنجز على الشاشة.

وقد استبدلت هواوي الزجاج التقليديّ لحماية الشاشة بآخر من النوع Xuanwu Tempered Kunlun، حيث يمنحها صلابةً أكبر، ومتانةً أعلى أمام حوادث السقوط والتصدّع.

ثلاث عدسات والكثير من الميجا بكسل

تستخدم الكاميرا الأساسية الخلفية للهاتف Pura 70 Ultra هيكلاً تلسكوبياً يمكّنها من تمييز أوضاع التصوير، حيث تقوم بالتقاط الصور وفق الدقة 50 ميجا بكسل، وذلك عبر فتحة العدسة الواسعة 1 إنش، بينما تعمل الكاميرا فائقة العرض بدقة 40 ميجا بكسل، إلى جانب عدسة التقريب الاحترافية ماكرو، ذات الدقة 50 ميجا بكسل، والتي تدعم خاصية التقريب البصريّ x3.5، وخاصية التركيز الفائق على بعد 5 سم من الهدف، وكذلك وضع ماكرو الفائق x35.

وعند مقارنة كاميرا الهاتف Pura 70 Ultra ونتائجها مع كاميرا الهاتف المميّز Xiaomi 14 Ultra، سنجد بأن ألوان الصورة الافتراضية في هاتف شاومي أقرب إلى الواقع، بينما تزهو الألوان أكثر في لقطة هاتف هواوي، وعند التقريب إلى النسبة x3، حافظت صورة هواوي على عمق الألوان وكمية التفاصيل، وحدة الحواف، وعلى الجانب الآخر اختفت بعض التفاصيل والحواف من صورة هاتف شاومي، ومالت ألوانها إلى التعتيم قليلاً، كما تجلّى الأمر بشكلٍ أوضح مع التقريب إلى النسبة x5، حيث بدت صورة هاتف شاومي مظلمةً للغاية وكأنها التقطت عند غروب الشمس وغياب الضوء أما عن لقطة كاميرا هواوي، فظهرت بوضح النهار، مع ألوانٍ مفعمةً بالحيوية والتفاصيل.

بطارية متوسطة وشحن فائق السرعة

يعمل الهاتف Pura 70 Ultra مع بطارية داخلية بسعة 5200 ميللي أمبير، تدعم قوة الشحن السلكيّ السريع 100 واط، وكذلك الشحن اللاسلكي السريع بقوة 80 واط، والشحن اللاسلكيّ العكسيّ بقوة 20 واط، وأخيراً الشحن السلكيّ العكسيّ بقوة 18 واط.

في الخلاصة

تميل شركة هواوي في غالبية هواتفها الذكية إلى تحسين قطاع التصوير قدر المستطاع، بينما اتّجهت في هاتفها الأخير Pura 70 Ultra إلى تعزيز المتانة، والانطلاق بتجربة العرض نحو الدقة والسلاسة الأفضل، كما تطرّقت أيضاً إلى عالم الشحن السلكي واللاسلكيّ السريع، وتفوّقت بذلك على الكثير من الهواتف الرائدة المنافسة، مقابل سعرٍ يساوي بالحدّ الوسطيّ 1750 دولار.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp