مراجعة Xiaomi Redmi Note 8 Pro أكثر هواتف شاومي المتوسطة نجاحاً في الـ 2019

مراجعة Xiaomi Redmi Note 8 Pro أكثر هواتف شاومي المتوسطة نجاحاً في الـ 2019

يعتبر عام 2019 من أهم أعوام شركة شاومي على صعيد العائدات، التقنيات والأجهزة المباعة عالمياً، ومن بين الهواتف الأكثر نجاحاً هاتف Redmi Note 8 Pro، الهاتف الذكي الذي لقبته شركة شاومي بلقب أفضل هواتف الفئة المتوسطة.

blank

دعونا نلق نظرة أقرب إلى المواصفات التفصيلية لهذا الجهاز – هل يستحق هذا اللقب فعلاً؟!

مواصفات مميزة بسعر مناسب

يتميز هاتف Redmi Note 8 Pro بأداء رائع، حيث أنه يعمل بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من السعة التخزينية الداخلية مقابل 275 دولار فقط، ويمكنك مضاعفة سعة التخزين مقابل 35 دولار إضافية فقط، كما أنها قابلة للتوسعة أكثر من خلال دعم الهاتف لكروت microSD.
يتوفر الهاتف بثلاثة ألوان هي الأخضر اللامع والرمادي الداكن والأبيض.

blank

أناقة في التصميم

من حيث التصميم ، فيظهر جهاز Redmi Note 8 Pro بشكل جذاب وأنيق، بحيث يبدو الجهاز وكأنه مُصنَع من مواد عالية الجودة وباهظة الثمن.

blank

ولكن من المزعج بعض الشيء أن Xiaomi وضعت حساس بصمة صغير، قريب جداً من عدسات الكاميرا في موضع مرتفع قليلاً، الأمر الذي قد يجعل المستخدم يضغط على الكاميرا بدلاً من حساس البصمة مما يترك بصمات الأصابع على الكاميرا وهذا ما سيؤثر على الصور لاحقاً، حيث كان من الأفضل أن تضعه شاومي في المنتصف، في موضع متوسط من الجهة الخلفية.
تم وضع زري الطاقة والتحكم بمستوى الصوت في الجانب الأيمن في موضع مناسب بالنسبة للمستخدمين.
في الجزء السفلي من الهاتف نلاحظ مكبر الصوت المعتاد وفتحة USB-C ومدخل 3.5 ملم.
أما الجانب الأيسر من إطار الهاتف فهو محجوز لبطاقة SIM فقط، بينما يحوي الجزء العلوي ميزة الأشعة تحت الحمراء IR.

blank

شاشة كبيرة مميزة

يعد Redmi Note 8 Pro جهازاً كبير الحجم حيث يبلغ قياس الشاشة 6.54 إنش، بلوحة من نوع IPS التي تجعل دقة الشاشة عالية جداً FullHD+ 2،340 × 1،080.
الكاميرا الأمامية  تم وضعها وسط الشاشة بشكل أنيق.
ولكن ما يفقده جهاز Redmi Note 8 Pro هو ميزة الإشعارات المضيئة الموجودة في العديد من الهواتف المتوسطة الحالية.

blank

نظام MIUI

يتمتع جهاز Redmi Note 8 Pro بنسخة Android 9.0 Pie بواجهة MIUI 10 التي توفر سهولة التعامل مع التطبيقات، ولكن السيء في الأمر أن أجهزة شاومي تحتوي على تطبيقات أساسية مكررة بحيث أن هذه التطبيقات تعمل بنفس الخصائص، أي أنها تحوي تطبيقات جوجل الأساسية على سبيل المثال، وتطبيقات اخرى صينية المصدر مشابهة في الوظائف.

blank

كما ويجب عليك إضافة تطبيقات مثل جوجل بلاي أو Play Services على الجهاز يدوياً.

الشريحة والسعات التخزينية

في الهواتف الذكية الأخرى، يمكنك العثور على معالج من كوالكوم أو هواوي أو سامسونج. حيث يستخدم عدد قليل من الشركات المصنعة، بما في ذلك ويكو Wiko، معالجات MediaTek.  ولكن Xiaomi باتت تستخدم معالج MediaTek أيضاً لجهاز Redmi Note 8 Pro، تحت اسم Helio G90T، هذا المعالج هو معالج ثماني النواة يتكون من نواتي Cortex A76 وستة أنوية من Cortex A55. ولكن ما هو استثنائي في Redmi Note 8 Pro هو أنه يعمل ب 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وعادة ما يكون 4 جيجابايت فقط في سعر مشابه له.

blank

وفي الحديث عن الأداء يمكننا الجزم أن Redmi Note 8 Pro يستحق جائزة نوبل كأفضل الهواتف المتوسطة.

الأداء الصوتي في Redmi Note 8 Pro:

عند الحديث عن جودة الصوت ، فإن هاتف Redmi Note 8 Pro يوفر صوتاً قياسياً عادياً. بالرغم من أن مكبر الصوت السفلي قد يكون صاخباً نوعاً ما وقد يصدر بعض الضجيج في حالة رفع مستوى الصوت إلى حدٍ كبير نسبياً.
أما فيما يخص المكالمات الصوتية فيعتبر جيداً، إذ يمكنك سماع المحادثة بوضوح تماماً، كما يمكن للطرف الآخر من المحادثة سماعك بوضوح.

كاميرات ذات صورة واضحة أكثر

ما هو استثنائي حقاً في هواتف Redmi Note 8 Pro هو الكاميرا والحساس الرئيسي، حيث جمع الهاتف بين الكاميرات الأساسية، فائقة العرض والماكرو كاميرا بدون كاميرا تيليفوتو مخصصة.
حيث اختارت Xiaomi هذا النوع من الدمج لأن الكاميرا الرئيسية تلتقط الصور الأساسية بدقة 64 ميجابكسل وبفضل عدد البيكسلات الكثير الذي تحتويه الصورة الملتقطة، يمكنك تكبير أقسام الصورة، وعمل زوم للتكبير أو التصغير دون الحاجة لكاميرا تيليفوتو مخصصة.

blank

كما أن حساس الكاميرا 64 ميجابكسل سيوفر لك مزايا إضافية في وضع التصوير الليلي، حيث يتم تقليل دقة الصورة و دمج أربعة بكسل لتكوين بكسل واحد لكل حساس، بالتالي ستكون النتيجة صورة أكثر إضاءة.
أما في ظروف الإضاءة الجيدة، سيعطي هاتف Redmi Note 8 Pro نتائج جيدة للغاية، مقارنة بسعره بالطبع. المشكلة الوحيدة هو تركيز حساسات الكاميرا على المناطق ذات الإضاءة المرتفعة حيث ستكون الصورة الناتجة في ظروف الإضاءة المتباينة فاقدة لبعض التفاصيل.

blank
blank

وفيما يخص الفيديو، فهو فائق الوضوح بدقة 4K.
إذا قمت بالتصوير وأنت تتحرك سيتوجب عليك تغيير الإعدادات من الدقة الأعلى إلى Full-HD لتفعيل إعداد ثبات الصورة، حيث أن كاميرا الـ 8 ميجابيكسل فائقة العرض تعمل على إعداد Full-HD فقط، بالتالي دقة الفيديو ستكون منخفضة عن الصور الملتقطة بشكل عادي لكنه سيكون بجودة جيدة.

بطارية رائعة التحمل:

يعد Redmi Note 8 Pro هاتفاً جيداً من حيث تحمل البطارية، بحيث تبلغ سعتها 4500 ميلي أمبير. وبعد التجربة ستجد أنه بالرغم من ضبط سطوع الشاشة إلى نسبة 50 بالمائة وتفعيل اتصال Bluetooth و Wi-Fi وبطاقة SIM مدمجة، ستلاحظ أن البطارية ستدوم لمدة 10 ساعات و 40 دقيقة.

مواصفات Xiamo Redmi Note 8 pro التقنية:

الأبعاد: 161.4*76.4*8.8 مل
الوزن: 200 غرام
سعة البطارية: 4500  ميللي أمبير
قياس الشاشة: 6.53 إنش
تقنية العرض: LCD
الشاشة: 2340*1080 بكسل (395 ppi)
الكاميرا الأمامية: 20 ميغا بكسل
الكاميرا الخلفية الأساسية: 64 ميغا بكسل
ضوء الفلاش: Dual-LED
نسخة أندرويد: 9 – Pie
واجهة الاستخدام: MUIU 10
ذاكرة الوصول العشوائي: 6 جيجابايت
سعة التخزين الداخلية: 64 جيجابايت
دعم كرت الذاكرة: MicroSD
عدد الأنوية: 8
التردد الأعظمي: 2 غيغا هرتز
أنواع الاتصال: HSPA, LTE, NFC, Dual-SIM , Bluetooth 5.0

الحكم النهائي على Xiamo Redmi Note 8 pro :

بالتأكيد لا يمكنك مقارنة الهاتف مع Google Pixel 4، أوهواوي P30 Pro أو سامسونج جالاكسي +S10، ولكن بالنسبة للسعر، يمكننا أن نوصي باستخدام Redmi Note 8 Pro دون أدنى شك، أما الشيء الوحيد الذي لا يتناسب مع ذوق الجميع هو استخدام نظام MIUI، ولكن يمكنك الاعتياد عليه بسرعة في حال عدم استخدامك له مسبقاً، وفي خلاف ذلك لن توجد لديك مشكلة.
باختصار.. إن كنت تبحث عن هاتف ذكي بسعر مقبول، فهذا أفضل ما قد تحصل عليه.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp