مراجعة Oppo Reno 5 Pro أداء قوي وسعر متوسط

مراجعة Oppo Reno 5 Pro أداء قوي وسعر متوسط

عملت Oppo خلال الفترة الماضية على إضافة الكثير من الميزات والتقنيات المرغوبة إلى هواتفها الجديدة، بما في ذلك الأداء المدعّم بالشرائح القوية، توفير البطارية المناسبة وكذلك دعم الشحن السريع، كما أنها غاصت أيضاً في مجال التصميم ليأتي هاتفها Oppo Reno 5 Pro بقائمة من المواصفات المنوّعة والتي ضمنت للهاتف إرضاء الكثير من المستخدمين الذين لم يكتفوا بميزات الهاتف السابق Reno 4 Pro، ولهذا دعونا نتعرّف أكثر على أهم إضافات الهاتف Reno 5 وما يحتويه من إيجابيات وسلبيات.

تصميم الهاتف Oppo Reno 5 Pro

blank

لطالما اشتهرت أوبو باهتمامها الكبير في عالم التصميم وجلب النقاط المحسّنة مع كل هاتفٍ جديد وهذا ما ظهر فعلياً مع الهاتف Oppo Reno 5 Pro، حيث تم تغليفه من الأمام والخلف بالزجاج 5Gorilla Glass وذلك لمنحه المزيد من المتانة والحماية، كما بدا بأنه يتناسب مع الاستخدام بيدٍ واحدة حيث أن سماكته لم تتجاوز 7.6 مم، فضلاً عن كونه خفيفاً ولم يتعدّى 173 جرام.

أما عن واجهة الهاتف الخلفية فقد تم تصنيعها باستخدام طبقةٍ عاكسة وصفيحةٍ زجاجيةٍ منحتها المظهر اللامع والتدرّج اللوني الذي ينتهي بلونٍ واضح مع الاقتراب من إطار الهاتف الرقيق نسبياً، حيث يتوفر الهاتف Reno 5 Pro باللون الأزرق المتدرّج، الأسود المتدرّج، Starry dream وأخيراً الأحمر المتدرّج.

وقد تمت إضافة زر الطاقة كالمعتاد في الحافة اليمنى من الهاتف، بينما وضعت أزرار الصوت في حافته اليسرى، ويمكن القول بأن لهذه الأزرار استجابةً لمسية جيدةً فعلياً عند الاختبار.

وقد جاء الهاتف Oppo Reno 5 Pro بشاشةٍ منحنية من الجانبين بقياس 6.5 إنش، وتعمل هذه الشاشة بتقنية AMOLED، لإنتاج الدقة 1080 في 2400 بكسل ومعدّل التحديث 120 هرتز، كما أنها تظهر الألوان بعمقٍ جيد، وإشراقٍ كافٍ لاستخدام الهاتف في ضوء النهار الساطع، حيث تدّعي أوبو بأنها ضمّنت حوالي 1100 وحدة إضاءة داخل شاشة الهاتف المدعومة بمجال الألوان HDR10+.

كما تحتوي هذه الشاشة على قارئ البصمات المدمج والذي أبدى الأداء السريع في كشف تفاصيل البصمة وإلغاء قفل الشاشة على نحوٍ جيد.

blank

أداء الهاتف Oppo Reno 5 Pro

سارعت أوبو إلى تضمين هاتفها الجديد شرائح المعالجة Dimensity 1000 Plus من MediaTek ، وقد تم تصنيع هذه الشرائح وفق التقنية 7 نانو متر، لتأتي بأربعة نوى من نوع Cortex A77 وأربعةٍ أخرى من النوع A55، كما تم إرفاقها بوحدة الرسوميات Mali G77، ومع هذا التكامل في قوة الأداء، لا بدّ وأن ينجز الهاتف مهامه المختلفة بشكلٍ سلسٍ ومقبولٍ.

كما ظهر تأثير الأداء المتقّدم في تحسين استهلاك الطاقة لبطارية الهاتف والتي بلغت سعتها 4350 ميللي أمبير، حيث أنها دامت لغاية يومٍ ونصفٍ تقريباً مع استخدام الهاتف لإنجاز المهام اليومية، وتصفّح وسائل التواصل الاجتماعيّ بشكلٍ مستمر، كما أن هذه الفترة لم تقلّ عن يومٍ كامل حتى مع خوض الجولات الطويلة في الألعاب.

ويدعم الهاتف Oppo Reno 5 Pro خاصية الشحن السريع بقوة 65 واط، حيث اقتصر وقت الشحن الكامل للبطارية على 30 دقيقةٍ.

ويعمل الهاتف Oppo Reno 5 Pro بواجهة الاستخدام Color OS 11، والتي تعتمد في الأساس على نظام التشغيل Android 11، ومع إنجاز الكثير من التحسينات على واجهة الاستخدام بات بإمكانها تحقيق التوافق التام مع العتاد الماديّ لهذا الهاتف وبالتالي إنجاز المهام على نحوٍ يسير وإظهار الرسوميات بسلاسةٍ تامة.

وقد أضيف لهذه الواجهة شريطاً جانبياً يمكن تضمينه الاختصارات المهمة بالنسبة للمستخدم، كما تم تزويدها بميزة التشغيل الدائم للشاشة والتي يمكن تخصيصها هي الأخرى، فيما يتمثّل العيب الوحيد لهذه الواجهة في احتوائها عدداً كبيراً من التطبيقات نادرة الاستخدام والتي تم تثبيتها في الهاتف بشكلٍ مسبق.

وأخيراً تجدر بنا الإشارة إلى دعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس 5G.

ماذا عن قدرات الكاميرا لهذا الهاتف؟

blank
blank
blank

يحتوي الهاتف Oppo Reno 5 Pro ثلاث كاميراتٍ في واجهته الخلفية وتعمل الرئيسية منها بدقة 64 ميجا بكسل، وقد ظهر بأنها تنتج الصور على نحوٍ جيدٍ للغاية، حيث بدت لقطاتها طبيعيةً من ناحية الإشباع، مع نسبةٍ طفيفةٍ للغاية من الضوضاء والتشويش الرقميّ والذي اعتدنا وجوده في صور الهواتف المتوسطة، كما أن جودة الصور لم تنخفض حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

وقد يزيل الهاتف جزءاً من دقة الألوان النهائية في الصور، فيما يقوم النطاق الديناميكي HDR بتصحيح الأمور، فيظهر أهم التفاصيل في المناطق الظليلة، فيما يخفّف من حدة النقاط البارزة، وكذلك نسبة الضجيج في الصورة.

أما عن الكاميرا فائقة العرض ذات الدقة 8 ميجا بكسل، فيبدو بأنها لا تظهر الكثير من التفاصيل في لقطاتها، كما أن دقة الصور ليست مرضيةً للغاية، إلا أن نقاطها الإيجابية تكمن في الحفاظ على نسبة الضوء المسلّط على الهدف، وكذلك على النسبة الجيدة من توازن اللون الأبيض، فيما سنلاحظ بأن مستويات الضجيج قد زادت إلى حدٍّ كبير.

وتعمل كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل، فتنتج القليل من التفاصيل في الصورة، حتى مع توفر الإضاءة الجيدة.

ويتم التصوير في كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 32 ميجا بكسل، إلا أن هذه الكاميرا تعرّض أهدافها للضوء بشكلٍ زائدٍ عن الحدّ المطلوب، لتخيّم الضبابية على الصورة بشكلٍ عام، فيما يمكن تفعيل الوضع Portrait لتجنّب هذه السيئات، حيث أنه يلتقط الصور على نحوٍ جيد في الإضاءة المناسبة، بينما لا ينبغي أن نتوقّع ظهور المزيد من التفاصيل مع هذه الكاميرا.

أخيراً، ومن ناحية الفيديو، فيمكن لكاميرا الهاتف تسجيل المقاطع المتوازنة والمضاءة بشكلٍ مقبول، ومن شأن الوضع AI تعويض ما ينقص من الإضاءة عند انخفاضها في البيئة المحيطة.

blank

خلاصة القول

للهاتف Oppo Reno 5 Pro مواصفاته المتقدّمة في بعض النواحي والتي تمثلّت في أدائه القوي، تحسين استهلاك الطاقة وتوفير وقتٍ أطول من استعمال الهاتف، فضلاً عن كونه يدعم الشحن السريع، والشحن اللاسلكيّ أيضاً، معدّل التحديث المرتفع للشاشة عالية الدقة، وشبكات الجيل الخامس، إلا أنه قد يتراجع عن منافسيه في جودة التصوير، وإخراج الصوت من المكبرات الصوتية الأحادية ومع ذلك يمكننا تبرير هذه العيوب بسعر الهاتف المتوسط والذي تم تحديده بما لا يتجاوز 500 دولار.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp