مراجعة هواوي P30 … قدرات تصوير استثنائية

مراجعة هواوي P30 … قدرات تصوير استثنائية

 

اشتهر هاتف Huawei P30 في الفترة الأخيرة بشكل كبير وقد ذاع صيت الكاميرا الخاصّة به بشكلٍ خاص ولكن هل راودتكم بعض الأسئلة حيال هذا الهاتف المميّز؟

ما هي الأبعاد أو ما هو الوزن الخاص بهذا الهاتف، أو ربّما أسئلة حول الأداء الخاص بهذا الهاتف المميز من Huawei ؟ في الحقيقة نرغب اليوم بتقديم مراجعتنا حول Huawei P30 وتقديم معظم التفاصيل والمعلومات التي تحتاجون معرفتها حول هذا الهاتف الذي أحبّه الناس!

تصميم هواوي P30

 

 

هاتف Huawei P30 هو التعريف الدقيق للهاتف متوسّط الحجم بأبعاد 149.1×71.4×7.6 ملم ووزن يبلغ 165 جرام تقريبًا، وهو يملك نفس الأبعاد الخاصّة بهاتف Samsung Galaxy S10 إلّا أنّه أثقل قليلًا.

تم استخدام زجاج Corning Gorilla في الجزء الخلفي والأمامي من الهاتف، مما يمنح P30 شعورًا مميّزًا مع الحواف الدائرية والتصميم الأنيق. يمكنك اعتبار الجزء العلوي والسفلي أجزاءً مسطّحة تقترب منها الزوايا الدائرية فتبرز الكاميرا إلى حد ما في الجزء الخلفي من الهاتف.

يضم الجزء السفلي من الجهاز منفذ سماعة الرأس والمنفذ الخاص بالشحن وعلى الجوانب توجد أزرار تشغيل الهاتف وأزرار التحكم في مستوى الصوت.

الأمر الملفت حيال التصميم الخاص بهذا الهاتف وجود منفذ سمّاعة الرأس بعد اختفائه في الإصدار الفائت P20 وبالتالي لا يمكننا اعتبار الشركة ملتزمة بإلغاء منفذ السماعات إنما تقوم باختيار الأفضل وما يناسب المستخدمين وذلك نقطة إيجابية لصالحها.



شاشة هواوي P30

 

 

تحتل الشاشة OLED مساحة كبيرة من الهاتف بشكل عام، فهي ذات مقاس 6.1 إنش و هي تضم الكاميرا الأمامية أيضاً ضمن تنوء صغير في الأعلى.

تبلغ دقّة الشاشة 1080×2340 بيكسل وهي ذات سطوع مميز و ألوان حيوية، و يعتبر السطوع القوي لهذا الهاتف ميّزة كبيرة له مقارنةً بباقي الهواتف الذكية في السوق. ولكن الألوان باهتة قليلًا ولكن لا يمكن ملاحظة ذلك إلّا عندما تقارنه بهواتف أخرى مثل شاشات هواتف سامسونج التي تعمل بتقنية Super AMOLED إنما يمكن اعتبار ألوان الشاشة جيدة جدًا.

عمر بطارية P30 وزمن التشغيل

 

 

سعة البطارية الخاصّة بالهاتف 3650 مللي أمبير أي ما يكفيك يومًا كاملًا من الاستخدام المعتدل إلى الاستخدام المكثف، كما يمكنك تشغيل الألعاب أو الاستماع للموسيقى لفترة زمنية طويلة ولن تتأثّر البطارية بشكل كبير. وهناك أداة مساعدة داخل الهاتف لتخبرك حيال التطبيقات التي تستنزف البطارية فلن تقلق حيال هذا الأمر آبدًا.

تستنزف الكاميرا معظم سعة البطارية الخاصّة بالهواتف الذكية، ولا جديد بهذا الخصوص بالنسبة لهاتف P30. ولكن مقارنًة بباقي الهواتف فإن استهلاك الكاميرا يعتبر استهلاكًا عاديًا إلى متوسّطًا بالنسبة للإمكانيات المذهلة التي توفّرها هذه الكاميرا.

يدعم Huawei P30 ميّزة الشحن السريع من خلال وجود شاحن خاص بالهاتف حيث أنه وبحسب الشركة، يمكنك شحن الهاتف كاملًا خلال 17 دقيقة فقط باستخدام هذا الشاحن ولكن هذا الشاحن غير متاح حتى الآن ولم تصرّح الشركة عن موعد إطلاقه ولكن للأسف لا تتوفّر إمكانيات الشحن اللاسلكي.




كاميرا هواوي P30 ومميّزات التصوير

 

 

تعتبر الكاميرا إحدى النقاط المميّزة جدًا في هواوي P30 وعلى الأرجح ستكون السبب الرئيسي في شرائك لهذا الهاتف ! وهذا ما ذكرته الشركة نفسها عند حديثها عن الكاميرا الخاصّة بالهاتف، حيث تحتوي الكاميرا على مستشعر Super Spectrum الذي يوفّر مزايا عديدة لك منها التقاط صورًا مميّزة جدًا في الوضع الليلي أفضل بأضعاف من الصور الخاصّة بالهواتف الأخرى مثل Pixel 3 و S10 من سامسونج.

الكاميرا في Huawei P30 ثلاثية العدسات وهي بدقة 40 ميجابيكسل للعدسة الرئيسية، و 16 ميجابيكسل لعدسة التصوير العريض و 8 ميجابيكسل لعدسة التقريب.

من المزايا الأخرى الخاصّة بالكاميرا هي القدرة على التقاط المزيد من التفاصيل اللونية، والميزة الأبرز المثيرة للإعجاب في كاميرا Huawei P30 هي قدرة الهاتف على التقريب.

فبالإضافة إلى القدرة الهائلة للكاميرا على التقاط صور واضحة للغاية، إلّا أنّه يمكنك أن تحصل على تكبير يصل إلى 30x في الصور أو 10x في مقاطع الفيديو. صحيح أنه لا يشابه التقريب البالغ 50x الموجود في P30 Pro ولكن مع ذلك يعتبر P30 مثيرًا للإعجاب.

إضافًة لميّزات التصوير الواسع والليلي والتكبير يعتبر النمط القياسي للكاميرا مذهل جدًا في هذا الهاتف، وكذلك والكاميرا الأمامية رائعة أيضًا فهي بدقّة 32 ميجا بيكسل وتمكنك التقاط صور سيلفي مليئة بالتفاصيل.

أمّا بالحديث عن الفيديو فيمكنك التقاط فيديو واضح جدًا وبجودات مختلفة، الكاميرا الخاصّة بهذا الهاتف مذهلة حقّاً وبعد تجربة الكثير والكثير من المستخدمين.

الأداء، نظام التشغيل وواجهة المستخدم لهواوي P30

 

 

نظام التشغيل الخاص بالهاتف هو Android 9 Pie أمّا واجهة الاستخدام فهي غريبة قليلاً فعندما ستثبت تطبيقًا جديدًا ستراه مباشرةً في الصفحة الرئيسة. تعتبر الواجهة الرئيسية وكأنّها واجهة مخصصة للأطفال وليست واجهة خاصة بهاتف ذكي حديث على الإطلاق ليست قبيحة ولكن لا اعتقد أنّها مناسبة لجميع المستخدمين.

إضافةً لذلك فإن ميّزات التعرّف على الوجه وبصمات الأصابع بطيئة بعض الشيء يمكنها التعرّف عليك في كل الظروف ولكنّها ليس بالسلاسة والمرونة المطلوبة ولكن في حال احتجت هذه الميّزات فهي ستعمل بشكل جيد بكل تأكيد.

 

 

بالنسبة للأداء فيمكنك الاطمئنان من هذه الناحية. فبمعالج Kirin 980 الأقوى لدى هواوي و بذاكرة عشوائية تصل حتى 6 جيجابايت يوفر لك P30 أداء عالي لمختلف المهام والألعاب.

وحتى عندما تم اختبار الكاميرا وتأثيرها على الأداء فقد استهلكت الكاميرا طاقة كبيرة وخصوصًا لعمليات المعالجة التي تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ولكن أداء الهاتف بقي جيدًا لذا يمكنك الاعتماد على الهاتف في مهامك اليومية.




المنافسين

 

هناك الكثير من المنافسين لهذا الهاتف وخصوصًا منتجات الشركة نفسها حيث لا يمكننا مقارنته بالإصدار الأحدث منه P30 Pro ولكن لا بد من وجود منافسين من شركات أخرى لهذا الهاتف.

Samsung Galaxy S10

حيث يتمتع S10 بقدرات تصوير رائعة من خلال وجود مجموعة مذهلة من العدسات الخلفية بإمكانيات كبيرة جدًا وبسعر أقل من P30 فإن كنت من محبّي التصوير لن يكون P30 خيارك المفضّل.

 

 

Xiaomi Mi 9

إن كنت مهتمّاً بأداء الهاتف الذكي يعتبر Xiaomi Mi 9 خيارًا مناسبًا حيث يتميّز بأداء قوي جدًا وتصميم منحني وأنيق والأهم من ذلك هو السعر المنخفض مقابل الميّزات التي ستحصل عليها بامتلاكك لهذا الهاتف.

 

 

ميزات وعيوب هواوي P30

 

الميزات

  • إحدى الإيجابيات الخاصّة بهذا الهاتف الكاميرا المذهلة.
  • المعالج القوي جدًا ذو الأداء العالي والمتميّز.
  • التصميم الحيوي والفعّال الذي يوفّر تجربة استخدام مميّزة للمستخدمين الجديد.

العيوب

  • لا يدعم ميّزة الشحن اللاسلكي للأسف.
  • واجهة المستخدم لن تناسب جميع المستخدمين.
  • لا يمكنه منافسة Huawei P30 Pro.

 

الشراء

 

إن كنت تود شراء جهاز Huawei P30 اغتنم الفرصة والعروض المتوفرة الآن على سوق.كوم للجهاز وملحقاته، في كل من مصر السعودية والإمارات، (اضغط على بلدك أسفل الصورة لمشاهدة العروض)

 


error: المحتوى محمي