مراجعة هاتف Honor X9a .. توسط في الأداء وشاشة عالية الدقة

مراجعة هاتف Honor X9a .. توسط في الأداء وشاشة عالية الدقة

تمكّنت هونور بعد انفصالها عن هواوي من الحصول على تراخيص جوجل لتشغيل تطبيقاتها الخاصة ضمن هواتف هونور الجديدة، كما حصلت هذه الهواتف على الكثير من الميزات التي تمكّنها من دخول الأسواق الصينية والتنافس مع أهم العلامات التجارية الحالية، كمثال على ذلك هاتف Honor X9a، والذي تمكّن من استغلال كامل نطاقه السعريّ في تضمين جزء كبير من المواصفات التي يرغبها معظم المستخدمين.

تصميم الهاتف Honor X9a

اقترب هذا الهاتف من تصميم طرازات هواوي المعتادة ومن كافة جوانب الهاتف، ولكنه اعتمد على إطارات هونور الدائرية التي تحيط بالكاميرات الخلفية، بالإضافة إلى الشاشة الكبيرة التي تملأ كامل الواجهة الأمامية تقريباً، مع الهيكل الرقيق نسبياً.

تفاصيل الإظهار والعرض

استعانت شركة هونور بشاشات OLED المعروفة ذات الدقة 2400 في 1080 بكسل لتشغيل هواتفها الجديدة من السلسة X، وقد جاء الطراز X9a بلوحةٍ من هذه المجموعة يبلغ قياسها 6.67 إنش، وتدعم نطاقاً واسعاً من الألوان الحيوية والإعدادات الخلفية، فضلاً عن تأمينها المستويات العليا من الوضوح والتباين والحدّة، ومراعاة صحة العين أثناء عرض الفيديوهات، والتمرير عبر مواقع التواصل، وقوائم الهاتف.

كما صرّحت الشركة المصنّعة باتخاذها عدة تدابير وقائيةٍ لزيادة متانة الشاشة أمام حوادث السقوط والتصدّع، وأطلقت على الطراز X9a تسمية “الهاتف ذي الشاشة الأقوى” ولكنه من الأفضل فعلياً استخدام الغلاف الواقي للشاشة تجنّباً لخدشها.

يقع أسفل هذه الشاشة قارئٌ لبصمات الأصابع، ويبدو سريع الاستجابة، دقيقاً في قراءة تفاصيل البصمات.

هل يقوى X9a على أداء المهام المكثّفة ؟

يعمل هذا الهاتف بواسطة الشرائح Snapdragon 695 5G من كوالكوم، مزوّدةً بالذاكرة العشوائية 8 جيجابايت، ويضاف إلى ذلك 5 جيجابايت من ذاكرة الوصول الافتراضية التي يمكن استهلاكها من ذاكرة التخزين ذات السعة 256 جيجابايت، وتسمح هذه المكونات للهاتف بالعمل على نحو سلس للغاية، حيث لا تباطؤ ولا تأخير في المهام.

وقد سجّل الهاتف X9a حوالي 662 نقطةً في اختبارات Geekbench 5 وحيدة النوى، و1884 نقطةً مع النوى المتعدّدة، أي أنه لا يبعد في الأداء عن الهاتف الرائد Honor 50، كما أنه استطاع تشغيل وتثبيت كامل اختبار الرسوميات 3D Mark، وأحرز 4113 نقطةً في هذه الاختبارات، و1217 نقطةً في الاختبار Wild Life، وأخيراً 362 في الاختبار الأعلى كثافةً Wild Life Extreme.

وعند رفع الدقة إلى أعلى درجاته في لعبة PUBG على الهاتف X9a، بدت اللعبة واضحةً، سريعة الاستجابة، تخلو من مظاهر البطء.

ومن ناحيةٍ أخرى، يدعم هذا الهاتف نظام التكبير الصوتيّ 24 بت، فيبدو الصوت في المكالمات الهاتفية أنعم قليلاً من المعتاد، ومع تشغيل الموسيقى سنحصل على المستويات المقبولة فقط من الصوت، كما عجز الهاتف الأخير من هونور عن احتواء مقبسٍ لسماعات الرأس السلكية.

دقة الكاميرات ونظام التصوير

يمتلك الهاتف Honor X9a كاميرا خلفيةً أساسيةً، تعمل بدقة 64 ميجا بكسل لتصوير اللقطات الثابتة و1080 بكسل أثناء تسجيل الفيديو، إلى جانب الكاميرا فائقة العرض ذات الدقة 5 ميجا بكسل، وعدسة ماكرو لتصوير الأهداف القريبة بدقة 2 ميجا بكسل.

تتراصف كاميرات هذا الهاتف بشكل مماثل لنظيرتها من الطراز السابق X8، وتقوم إجمالاً بزيادة إشراق الصور، وإبراز التفاصيل الدقيقة ورفع حدة الألوان مهما كانت طبيعيةً وعاديةً في الواقع، وذلك بفعل تقنية المعالجة الخاصة من هونور.

عمر البطارية

يتميّز الهاتف X9a بامتلاكه بطاريةً كبيرةً بسعة 5100 ميللي أمبير، تدعم الشحن السلكيّ بقوة ٍ تصل إلى 40 واط، ومع الاستخدام الاعتياديّ للهاتف، سوف تستمر هذه البطارية حتى نهاية اليوم، علماً أن شحنها بالكامل لن يستغرق الكثير من الوقت وعند مرور 15 دقيقةً على بدء الشحن سيكون الهاتف قد حصل على نسبةٍ جيدةٍ من الطاقة.

خلاصة القول

تتلخّص إيجابيات الهاتف Honor X9a بشاشةٍ بالغة الحيوية، ومعالجٍ يدير المهام بسلاسةٍ على اختلاف كثافتها، وتقنيةٍ للتصوير عالي الجودة، وأخيراً البطارية المناسبة للاستخدام اليوميّ، وفيما عدا ذلك، يكتفي هذا الهاتف بنظام صوتي منخفض الأداء، وتصميم من العام الماضي، مع أنه يصل في حدوده السعرية إلى 370 دولار.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp