مراجعة سمّاعة Freebuds Lipstick سماعة أحمر الشفاه من هواوي .. أبرز المشاكل والمزايا

مراجعة سمّاعة Freebuds Lipstick  سماعة أحمر الشفاه من هواوي .. أبرز المشاكل والمزايا

لا تعتبر الأدوات المصمّمة خصيصًا للنساء كثيرة نوعًا ما، معظم المنتجات التي نقوم بالحصول عليها يهيمن عليها التصميم المحايد الذي يناسب كلّاً من الرجال والنساء على حد سواء، لكن شركة Huawei قررت إرضاء النساء عبر إطلاق سماعات FreeBuds Lipstick التي تتمتّع بتصميم فاخر على شكل أحمر شفاه، في الحقيقة لقد جذب التصميم الكثير من الاهتمام حيث لم يشهد السوق منتجًا مشابهًا في السابق، وفيما يلي مراجعة شاملة لهذا المنتج المميّز من Huawei.

المواصفات التقنية

  • النوع: TWS
  • البلوتوث: 5.2
  • التحكّم: لمس
  • سعة بطّارية السمّاعة: 30 ميلّلي أمبير
  • سعة بطّارية العلبة: 410 ميلّلي أمبير
  • ساعات عمل السماعة: 4 ساعات
  • ساعات عمل العلبة: 22 ساعة
  • المدّة اللازمة للشحن: 1 ساعة
  • المأخذ: USB Type-C
  • مقاومة المياه: IPX4 
  • وزن وأبعاد السماعة: 41.4×16.8×18.55 والوزن 4.1 جرام
  • وزن وأبعاد العلبة: 70.0×27.4×27.4 والوزن 84 جرام

التكلفة

في الحقيقة لا يوجد معلومات واضحة حول تكلفة FreeBuds Lipstick، لقد أعلنت الشركة بأنّ سعرها يصل إلى 249 يورو في حدث الإطلاق الرسمي ولكن تبيّن أنّ السعر أقل ب 20 يورو تقريبًا وفقًا للموقع الرسمي لشركة Huawei.

ماذا تتضمّن العلبة؟

تأتي السمّاعات في صندوق أنيق للغاية مصنوع من الورق المقوّى الأسود السميك كما هو موضّح في الصورة في الأعلى، وتتضمّن العلبة السماعات مع العلبة الخاصّة بها وهي أحمر الشفاه إضافةً إلى كابل الشحن إضافةً إلى بطاقة الضمان وإرشادات الاستخدام والأوراق التي نراها عادةً عند شراء منتج إلكتروني جديد.

التصميم

في الحقيقة أبرز ما يميّز هذه السمّاعة الجديدة هو تصميمها النسائي المميّز فقد استلهمت Huawei فكرة التصميم من أحمر الشفاه وتأتي السماعات ضمن علبة أحمر شفاه موضّحة صورته في الأعلى ويبلغ وزن العلبة مع السمّاعات داخلها 93 جرام تقريبًا ممّا يجعلها خفيفة الوزن ويمكن وضعها في الحقيبة تماما كأحمر الشفاه، وخلافًا للسمّاعات الأخرى المتوفّرة في الأسواق فإنّ العلبة قابلة للإزالة، وفي الأسفل نشاهد منفذ الشحن وهو منفذ USB Type-C.

وعند إزالة الغطاء في الأعلى فإنّك ستشاهد السمّاعات في الداخل بوضوح.

أمّا بالحديث حول تصميم سماعات الأذن فهي مطابقة تمامًا لسمّاعات FreeBuds 4.

الاستخدام

بالحديث حول الاستخدام فإنّ السماعة الجديدة تشبه نوعًا ما FreeBuds 4، ولكن علبتها الجميلة تجعلها مثالية للنساء اللواتي عادةً ما يتركون الأغراض في المنزل دون قصد، حيث ستكون هذه السمّاعات بأهمّية أحمر الشفاه لذا من النادر جدًا أن يتم نسيان هذه السمّاعات أو إضاعتها، والأهم من ذلك فإنّ تصميم السمّاعات يوفّر تجربة استخدام جيدة حيث لن تسقط السمّاعات عند وضعها على الأذن وتصميمها المميّز ولونها الأحمر الواضح يوحي بأنّها قطعة إكسسوار جميلة.

التواصل مع الهواتف الذكية

مثل أي سماعة من Huawei يمكن توصيل FreeBuds Lipstick مباشرة عبر البلوتوث أو من خلال تطبيق AI Life، ومن المتوقّع ألّا يستغرق وصل السمّاعة مع الهاتف أكثر من بضعة دقائق، ولكن إذا كنت تستخدم هاتفًا من علامة تجارية أخرى فقد تظهر بعض المشكلات أثناء وصل السمّاعة مع هاتفك.

لتثبيت تطبيق AI Life فيمكنك تحميل التطبيق لهواتف iOS من هنا ويمكنك استخدام هذا الرابط لهواتف Android.

ولكن من الأفضل الاعتماد على الخيار الأول وهو وصل السمّاعة عبر البلوتوث في حال كنت لا تملك هاتف Huawei وذلك بسبب ظهور عدّة مشاكل لدى عدد من المستخدمين عند محاولة وصل السمّاعة عبر التطبيق على الهواتف الأخرى، ولكن في حال كنت تملك هاتف Huawei فيمكنك الاعتماد على التطبيق.

التحكم

طريقة التحكّم بهذه السماعة مشابهة تمامًا لطريقة عمل FreeBuds 4، عليك النقر على التشغيل أو الإيقاف المؤقت ويمكنك استقبال المكالمات بالطبع، وقد قامت الشركة بإضافة مستشعرات المكان، حيث يتم إيقاف التشغيل بشكل مؤقت عند إزالة إحدى السماعات ويتم التشغيل مرة أخرى عند إعادة السماعة، أمّا بالنسبة لمستوى الصوت فمن الأفضل تغييره والتحكّم به عبر الهاتف الذكي، وأبرز ما يميّز هذه السماعة هو ضرورة النقر المزدوج على المفاتيح، حيث نقوم عادةً بالنقر على الأشياء بطريقة غير مقصودة ولكن برفقة هذه السماعات عليك النقر بشكل مزدوج حتى تستجيب.

الصوت والتحكم بالضجيج

على الرغم من أنّ هذه السماعات تشبه FreeBuds 4 بشكل كبير ولكن بالنسبة للصوت فهي أفضل نوعًا ما ولكن أبرز ما يميّزها هو أنّ المستخدم سيحصل على صوت واضح جدًا ونظيف دون أي تشويش وحتى في حال قام برفع مستوى الصوت فإنّ الصوت سيبقى جيدًا خلافًا للسماعات الأخرى التي تقل فيها جودة الصوت مع ارتفاع المستوى، وإلى جانب ذلك فإنّها تقدّم إمكانية التحكّم بالضجيج بحسب تفضيلات المستخدم.

الأداء

تعتبر السماعات جيدة عند استقبال المكالمات الهاتفية أو إجراء المحادثات المرئية، ولكن إذا كنت في مكان صاخب يمكن للطرف الآخر أن يستقبل صوتك وكأنّه أبعد قليلًا أو أكثر هدوءًا إن صح التعبير، وإضافةً إلى الميّزات الاعتيادية التي تقدّمها السمّاعات اللاسلكية فيمكن استخدام هذه السمّاعات لتسجيل الصوت ولكن لا تتوفّر هذه الميّزة إلى على مجموعة محدودة من الهواتف.

جودة الاتصال

في الحقيقة توفّر السماعات جودة مميّزة عند الحديث حول إشارات الاتصال حيث تستجيب السمّاعة بشكل سريع ولكن قد تلاحظ انقطاعات في الإشارة عند وصل السمّاعة بأكثر من جهاز حيث يمكنك وصلها بجهازين في هذه الحالة فقط لاحظ المستخدمين وجود بعض الانقطاعات وتدنّي في جودة الإشارة.

البطّارية

تبلغ سعة البطّارية في كل سماعة 30 ميلّلي أمبير في الساعة، وتتمتّع العلبة ببطّارية تبلغ سعتها 410 ميلّلي أمبير، وبحسب المواصفات فإنّ السماعات ستستمر بالعمل لمدة تصل إلى 4 ساعات من الاستماع بحدّها الأفصى، ويستغرق شحنها بالكامل عبر العلبة ساعة كاملة، وتحتاج ساعة واحدة أيضًا لشحن العلبة في حال لم تكن السمّاعات داخلها، ولكن بالطبع فهذه المعلومات هي المعلومات المعيارية بحسب الوثائق، لذا قد تختلف المدّة بحسب حالات الاستخدام ولكن مقدار الاختلاف عادةً ما يكون محدود جدًا.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp