أفضل هواتف اندرويد المقاومة للماء 2019

أفضل هواتف اندرويد المقاومة للماء 2019

أصبحت العديد من شركات الهواتف الذكية تطلق هواتفها الجديدة بمعيار الحماية ضد الماء والغبار IP67 و IP68 بعدد أكبر من السابق.
وتتميز هذه الهواتف قدرتها على مقاومة الماء في حال السقوط المفاجئ في حوض السباحة مثلاً أو استخدامها في الطقس الماطر.
سنتعرف في هذا المقال على أبرز الهواتف المقاومة للماء المتوفرة في وقتنا الحالي ومميزات كل منها.

سلسلة Galaxy Note 10 من سامسونج

إلى جانب المواصفات التقنية العالية، يحمل كل من Galaxy Note 10 و Galaxy Note 10 Plus حماية ضد الماء والغبار بمعيار IP68.
يأتي كل من الهاتفين بمعالج Snapdragon 855 أو Exynos 9825 ( بحسب الأسواق ) و القلم الذكي S-Pen وكاميرا ثلاثية العدسات.

أبرز الفروقات بين الجهازين تكمن في حجم الشاشة والبطارية، حيث يحمل Note 10 Plus شاشة أكبر بقياس 6.8 إنش بينما يأتي Note 10 بشاشة قياس 6.3 إنش.
وكذلك يحمل Note 10 Plus بطارية أكبر سعتها 4300 ميلي أمبير، مقابل 3500 ميلي أمبير للنسخة Note 10 و كذلك إمكانية توفره بنسخة تحمل سعة تخزين بسعة 512 جيجابايت.

من أبرز عيوب Galaxy Note 10 هي غياب مدخل بطاقة الذاكرة من النوع microSD و كذلك منفذ سماعات الرأس.

هواوي P30 Pro

يأتي هواوي P30 Pro بشاشة قياس 6.47 إنش ومعالج Kirin 980 و ذاكرة رام تصل إلى 8 جيجابايت، وهو يحمل معيار الحماية IP68 ضد الماء والغبار مما يعني أنه بإمكانه الصمود تحت الماء بعمق 1.5 متر و لمدة 30 دقيقة.

الميزة الأبرز في Huawei P30 Pro هي الكاميرا رباعية العدسات ذات قدرة التقريب المميزة التي تصل إلى 50x وكذلك إمكانية التقاط صور رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل تقنية الوضع الليلي من هواوي.

يتميز الهاتف بمستشعر بصمة تحت الشاشة و دعم الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي وبطارية بسعة 4200 ميلي أمبير تكفي لاستخدام الجهاز بشكل متواصل حوالي 9 إلى 10 ساعات.

لن يتأثر P30 Pro بالمقاطعة بين الشركات الأمريكية وهواوي كونه صدر قبل صدور قرار المقاطعة.

سلسلة هواتف S10 من سامسونج

تتمتع كل هواتف سلسلة Galaxy S10 من سامسونج بمعيار الحماية IP68 ضد الماء والغبار، وجميعها تحمل ميزة الشحن اللاسلكي و منفذ سماعات الرأس.

يحمل الهاتف الاعلى من هذه السلسلة S10 Plus الشاشة والبطارية الأكبر بين هواتف السلسلة وكاميرا أمامية ثنائية بدلاً من واحدة في كل من S10 و S10e.

بعكس الجهازين الآخرين لا يحمل S10e مستشعر البصمة تحت الشاشة بل في الجهة الجانبية للجهاز وهو يأتي بشاشة أصغر وكاميرا ثنائية بدلاً من الثلاثية في كل من S10 و S10 Plus. فيما تتطابق باقي المواصفات التقنية بين هواتف السلسلة.

سوني Xperia 1 و Xperia 5

يتشابه Xperia 1 و Xperia 5 بشكل كبير من ناحية المواصفات فكلاهما مزود بذاكرة رام 6 جيجابايت و كاميرا ثلاثية بدقة 12 ميجابيكسل ومعيار الحماية IP68 ضد الماء والغبار وكذلك توفر مدخل كرت الذاكرة ومستشعر البصمة في الجهة الجانبية من الجهاز.

يحمل Xperia X1 شاشة بقياس 6.5 إنش وبطارية بسعة 3330 ميلي أمبير بينما يبلغ قياس الشاشة 6.1 إنش في Xperia 5 وسعة البطارية 3140 ميلي أمبير.

جوجل Pixel 4 و Pixel 4 XL

يمكن اعتبار هواتف جوجل الجديدة من أفضل الهواتف التي صدرت هذا العام بفضل المواصفات التقنية المميزة و التطبيقات المخصصة من جوجل لهذه الهواتف بالإضافة للكاميرا ذات الأداء الرائع، وإلى جانب ذلك كله تأتي هذه الهواتف بمعيار الحماية IP68 ضد الماء والغبار.

تتمتع هواتف بيكسل من جوجل بقدرات تصوير مميزة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل تقنية Night Sight من جوجل بالإضافة لوضعية مخصصة لتصوير النجوم لالتقاط صور رائعة للسماء في الليل.

تتميز هواتف بيكسل بأنها أول من يحصل على تحديثات نظام التشغيل أندرويد وتحديث لإصدار نظام التشغيل لمدة ثلاث سنوات.

يتطابق كل من Pixel 4 و Pixel 4 XL من حيث المواصفات التقنية كالمعالج والكاميرا والذاكرة وسعة التخزين، إلا أن الاختلاف هو في حجم الشاشة وسعة البطارية الاكبر بطبيعة الحال في Pixel 4 XL.

LG G8X ThinQ

يعتبر LG G8X ThinQ خياراً جيداً لمحبي الموسيقى حيث يحمل منفذ سماعات الرأس بالإضافة لتقنية Hi-Fi Quad DAC و مكبر صوت ستيريو لتجربة صوتية مميزة. كما يحمل الهاتف معيار الحماية IP68 ضد الماء و الغبار.

أبرز ما يميز هذا الهاتف هو الشاشة الثانية التي يمكن إضافتها للجهاز وهي بنفس قياس شاشة الجهاز الأصلية لكن من دون كاميرا أمامية وهي بقياس 6.4 إنش.

يحمل LG G8X مستشعر البصمة تحت الشاشة بالإضافة لبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تدعم الشحن اللاسلكي ومعالج Snapdragon 855.