أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 … حتى اليوم

أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 … حتى اليوم

هناك الكثير من الهواتف الذكية من حولنا ولكن عندما نرغب باختيار أحدها نشعر بالضياع لكثرة هذه الهواتف واختلاف مزاياها ثم نشعر بالحيرة ولا ندري أي الخيارات أفضل بالنسبة لنا.

لذا حاولنا البحث عن أفضل الهواتف الذكية لهذا العام وإخباركم بعض المعلومات حول هذه الهواتف وما هي ميّزاتها والكثير من التفاصيل الأخرى التي ترغبون بسماعها عندما تقرّرون استبدال الهاتف القديم بآخر جديد!

 Samsung Galaxy S10 Plus

يعتبر Galaxy S10 Plus أفضل ما قدّمته سامسونج حتى الآن. صدر الهاتف في 4 مارس/ آذار الفائت وهو يتمتّع بالعديد من المزايا.

أولّها الشاشة الفريدة بتقنية Dynamic OLED  و معالج Snapdragon 855 ( الإصدار الخاص بمستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية) كما نلاحظ تحسينات على البطّارية إضافةً لميّزة الشحن العكسي، أي يمكنك استخدام الهاتف كشاحن لهواتف أو أجهزة أخرى.

بالنسبة للذاكرة فهناك خيارات مختلفة تبدأ من ذاكرة أساسية 128 جيجابايت لتصل حتى 1 تيرابايت! أما الذاكرة العشوائية RAM فهناك خيارين إما 8 جيجابايت أو 12 جيجابايت وقياس الشاشة 6.4 إنش ونظام التشغيل الخاص بالهاتف هو 9 Android Pie.

Huawei P30 Pro

إن كنت من محبّي التصوير فهاتف P30 Pro من هواوي  سيكون أحد الخيارات المفضّلة بالنسبة لك بالتأكيد. حيث أضافت له هواوي العديد من الميّزات التي تجعله هاتفاً مذهلاً لمحبّي التصوير ويمكنك التقاط صوراً مذهلة مهما كانت ظروف الإضاءة من حولك فدقة الكاميرا تصل إلى 40 ميجابيكسل بفتحة عدسة F/1.6 وتقريب رقمي يصل إلى 50x.

يتمتّع هواوي P30 Pro بمعالج Kirin 980 وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبطارية تكفي ليوم كامل. أي إن كنت من محبّي الألعاب والتطبيقات فلن تقلق حيال قضايا الشحن.




Samsung Galaxy Note 9

لا يعتبر Note 9  أحد منتجات هذا العام فهو من هواتف سامسونج للعام الفائت، ولكن حتى اليوم مازال هذا الهاتف خياراً ممتازاً.

فالشاشة الكبيرة والقلم من الأشياء التي توفّر تجربة استخدام مذهلة حقّاً والصور عالية الجودة وتصوير الفيديو قصّةً أخرى حيث يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية الواحدة ومعالج Exynos 9810 الحديث والكثير من الميّزات التي تجعل من Note 9 أحد الهواتف الأفضل في يومنا هذا!

iPhone XS

آخر صيحات آبل وأفضلها. يتميّز الهاتف بالكثير من الميّزات من السرعة العالية والأداء الممتاز إضافةً للألوان المشرقة والحيوية وأكثر ميّزاته إثارةً للإعجاب ميّزة  Face ID التقنية التي ابتكرتها آبل مؤخّراً ويمكننا القول أنها أفضل تقنية تعرّف على الوجوه حتى الآن.

منتجات آبل باهظة الثمن ولا جديد بالنسبة لهاتف iPhone XS و هو لا يتضمّن الشاحن السريع إن كنت ترغب باقتناء شاحن سريع للهاتف عليك شرائه بشكل منفصل.

لا يمكننا تجاهل الكاميرا التي شهدت تطوّراً ملحوظاً في هذا الهاتف مقارنةً بسابقاتها كما أن البطارية جيدة ويمكنك الاعتماد عليها لفترة طويلة بلا قلق.

Samsung Galaxy S10

يعتبر سامسونج جالاكسي S10  أحد هواتف سامسونج الرائدة. يتميّز الهاتف بشاشة Infinity O إضافةً لوجود الكاميرا الثلاثية في الخلف بعد أن كانت كاميرا أحادية في الإصدارات السابقة.

وبالتأكيد لا ننسى المستشعر الخاص بالبصمة بتقنيته الجديدة. يدعم الهاتف الشحن السريع ويتميّز بذاكرة أساسية 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية RAM  تبلغ 8 جيجابايت أمّا الإصدار الثاني يأتي بسعة 512 جيجابايت وذاكرة عشوائية 8 جيجابايت ومعالج نوع Exynos 9820.




Huawei Mate 20 Pro

هاتف Mate 20 Pro هو أحد الهواتف المميّزة التي أعلنت عنها هواوي نهاية العام الماضي حيث يأتي بشاشة AMOLED  قياسها 6.39 إنش ومعالج يدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي Kirin 980.

يأتي الهاتف أيضاً بذاكرة أساسية 128 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 6 جيجابايت وكاميرا خلفية ثلاثية مميزة.

الهاتف مقاوم للماء والغبار ويأتي بتقنية Face ID مشابهة لتلك الموجودة في هواتف آبل iPhone XS و iPhone XS MAX  مما يجعله هاتفاً منافساً لهواتف آبل.

OnePlus 7 Pro

أحدث هواتف OnePlus وأكثرهم جذباً للانتباه وتحدّثت الكثير من وسائل الإعلام حيال الهاتف وحيال الكاميرا المنبثقة الغريبة التي يتميّز بها ليأتي الهاتف مطابقأ للتوقّعات التي سبقته.

يتميّز OnePlus 7 Pro بكاميرا خلفية ثلاثية دقتها 48 ميجابيكسل وكاميرا أمامية منبثقة دقتها 16 ميجابيكسل ومعالج كوالكوم Snapdragon 855 أي لن تقلق حيال الأداء آبداً.

نظام التشغيل Android Pie  وقد فاجأتنا OnePlus بوجود بطارية سعتها 4000 ميلّلي أمبير.

يعتبر هذا الهاتف بوابة حقيقية للابتكار وهو المحرّك الأساسي لشركة Asus والملهم من حيث كاميرتها الجديدة. حيث بدأت OnePlus بكاميرا منبثقة لتأخذ Asus المهمّة على عاتقها وتخرج لنا بكاميرا دوّارة في Asus ZenFone 6.

Google Pixel 3a

خرج هاتف Pixel 3a للعلن في 7 مايو/ أيار . يتميّز الهاتف بالعديد من الميّزات أهمّها الحصول على التحديات لثلاث سنوات قادمة أي لن يفوتك شيئاً في حال قمت بشراء هذا الهاتف حتى ثلاث سنوات من التحديثات وأنظمة التشغيل والصرعات التقنية القادمة فلا تقلق !

والهاتف مزوّد بشاشة قياسها 5.6 إنش ودقة 1080×2160 بيكسل وبطّارية سعتها 3000 ميلّلي أمبير.

المعالج الخاص بالهاتف هو Snapdragon 670 وذاكرة التخزين الرئيسية تصل إلى 64 جيجابايت أما ذاكرة الوصول العشوائي فهي 4 جيجابايت.

Google Pixel 3 XL

يعتبر هذا الهاتف من الهواتف الأفضل لهذا العام للعديد من الأسباب أولها الشاشة التي يبلغ حجمها 6.71 إنش بدقة وضوح 1440×2960 بيكسل ويمكنك الاطمئنان إن كنت أحد عشاق الألعاب فالمعالج Snapdragon 845.

ذاكرة التخزين الأساسية 64 جيجابايت وهناك إصدار آخر ذاكرته التخزينية 128 جيجابايت و يتمتّع الهاتف بذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 6 جيجابايت.

لعل أبرز الميزات في هواتف جوجل بيكسل الجديدة هي الكاميرا الأحادية التي تتمتع بقدرات تصوير مميزة تنافس الكاميرات المتعددة وقدرات تصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة لا تنافس!




Honor View 20

شركة Honor هي شركة وليدة تتبع لشركة هواوي الصينية. قامت بإطلاق هاتف Honor 20 view في 22 يناير/كانون الثاني لعام 2019.

يتميّز الهاتف بتصميم أنيق جداً وتجربة ناجحة جداً بالنسبة لشركة ناشئة، كما يتميّز بالكثير من الأشياء ففي البداية المعالج Kirin 980 وذاكرة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي RAM تصل إلى 8 جيجابايت.

أما البطّارية فهي مذهلة حقّاً حيث تأتي البطارية بسعة 4000 ميلّلي أمبير وتدعم الشحن السريع ويمكنك شحن نصف البطّارية خلال نصف ساعة فقط هل تتخيّل ذلك؟

هذه كانت أفضل الهواتف الموجودة حتى اليوم بانتظار قادم الأيام وما سيحمله لنا من تقنيات جديدة وهواتف مميزة.