أفضل الهواتف الذكية بشاشة كاملة من دون نوتش

أفضل الهواتف الذكية بشاشة كاملة من دون نوتش

لا يخفى على أحد أن وجود النوتش أعلى الشاشة كان السمة الأبرز للهواتف الذكية خلال العامين الماضيين فقد استخدمته شركات التصنيع لتضع ضمنه الكاميرا الأمامية وتستغل أكبر قدر ممكن من الشاشة.
لم تعجب هذه “الموضة” جميع المستخدمين و لا زال البعض يبحث عن هاتف بشاشة من دون نوتش، لذلك قمنا بجمع أفضل هذه الهواتف المتوفرة اليوم ولا تحمل شاشتها هذا “الثقب الأسود”.

OnePlus 7T Pro

يأتي هاتف OnePlus 7T Pro بشاشة كاملة بقياس 6.67 إنش تعمل بمعدل تحديث مرتفع 90Hz وتتمتع بحواف رقيقة للغاية.
لا تملك الشاشة أي نوتش أو نتوء ولا انقطاعات ضمنها، حيث استطاعت OnePlus من الحصول على شاشة كاملة و نسبة كبيرة للشاشة مقارنة بالهيكل من خلال استخدام كاميرا أمامية منبثقة تظهر من الحافة العلوية للجهاز عند الحاجة لاستخدامها.

بالإضافة لذلك يتمتع OnePlus 7T Pro بمواصفات تقنية عالية تضعه في عداد هواتف الفئة العليا، فهو يعمل بمعالج Snapdragon 855 Plus بالإضافة لذاكرة رام تصل إلى 12GB مع الإصدار McLaren من هذا الجهاز.

كما يحمل OnePlus 7T Pro ماسح البصمة تحت الشاشة وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات بدقة 48 ميجابيكسل وسعة تخزين تصل إلى 256 جيجابايت.
لكن بالطبع لدى OnePlus 7T Pro بعض العيوب مثل عدم وجود منفذ سماعات الرأس ولا يدعم الشحن اللاسلكي وغير مقاوم للماء والغبار.

Xiaomi Mi 9T Pro

يتواجد هاتف شاومي Mi 9T Pro في بعض الأسواق باسم Redmi K20 Pro وهو من بين أفضل الهواتف التي أصدرتها شاومي هذا العام.

يعمل Xiaomi Mi 9T Pro بمعالج Snapdragon 855 مع خيارين من الذاكرة رام 6 و 8 جيجابايت وعدة خيارات من سعة التخزين تتراوح بين 64 و 256 جيجابايت.
كما يحمل هاتف شاومي Mi 9T Pro كاميرا خلفية ثلاثية العدسات الرئيسية منها بدقة 48 ميجابيكسل وكاميرا أمامية منبثقة بدقة 20 ميجابيكسل.

أبرز مميزات هذا الهاتف هو البطارية ذات السعة الكبيرة 4000 ميلي أمبير، ماسح البصمة تحت الشاشة ومنفذ سماعات الرأس بالإضافة لتصميم مميز.

Google Pixel 4 / Pixel 4 XL

تجمع هواتف جوجل بيكسل 4 لهذا العام بين المواصفات العالية والتقنيات المتقدمة والكاميرا المميزة مما يضع هواتف بيكسل الجديدة بين أفضل الهواتف لهذا العام.

لا تحمل هواتف Pixel 4 نوتش في الشاشة ولا كاميرا منبثقة، فقد لجات جوجل إلى جعل الحواف العليا للهاتف أكثر سماكة لتضمين الكاميرا الأمامية ونظام “الرادار” المصغر الجديد من جوجل.

أبرز ما يميز هواتف بيكسل هو قدرات التصوير المميزة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة بفضل تقنية Google Night Sight الجديدة من جوجل. كما تحمل الكاميرا تقنية Astro mode التي تمنح المستخدمين إمكانية التقاط صور مميزة للنجوم.
كما تعمل هواتف Pixel 4 بنظام التشغيل أندرويد 10 الخام وهي أول هواتف تحصل على تحديثات نظام التشغيل التي تصدرها جوجل.

Sony Xperia 1 / Xperia 5

يتشابه كل من Xperia 1 و Xperia 5 من حيث المواصفات التقنية وكلاهما يحملان شاشة من دون نوتش وحواف رقيقة.

يعتبر Xperia 5 الأحدث بين هذين الهاتفين وهو يحمل شاشة قياس 6.1 إنش و 6 جيجابايت من الذاكرة رام وكاميرا خلفية ثلاثية بدقة 12 ميجابيكسل.
بينما يحمل Xperia 1 شاشة قياس 6.5 إنش بدقة 4K ونفس المواصفات التقنية الأخرى الخاصة بهاتف Xperia 5. وكلاهما يتمتع بمعيار الحماية IP68 لمقاومة الماء والغبار.

كذلك يختلف الهاتفان من ناحية البطارية حيث يحمل Xperia 1 بطارية بسعة 3330 ميلي أمبير بينما يحمل Xperia 5 بطارية بسعة 3140 ميلي أمبير.

Asus ROG Phone 2

الهاتف المخصص للألعاب من Asus بنسخته الجديدة يأتي بمواصفات تقنية عالية وبطارية بسعة كبيرة و شاشة AMOLED مميزة بقياس 6.59 إنش ومعدل تحديث 120Hz.

يعمل Asus ROG Phone 2 بمعالج Snapdragon 855 Plus و ذاكرة رام 12 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت وبطارية بسعة 6000 ميلي أمبير.
وهو بهذه المواصفات من بين أفضل الهواتف المخصصة للألعاب لهذا العام.

Vivo Nex 3

من أبرز الهواتف التي أصدرتها Vivo لهذا الهام وهو يحمل شاشة كاملة بقياس 6.89 إنش مع كاميرا أمامية منبثقة ومزود بمعالج Snapdragon 855 Plus و 8GB من الذاكرة رام.

يحمل Vivo Nex 3 كاميرا ثلاثية مميزة بدقة 64 ميجابيكسل و بطارية بسعة 4500 ميلي أمبيروهو يأتي بنسخة مخصصة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

Oppo Reno 10x Zoom

ما يميز Oppo Reno 10x Zoom هو كاميرا السيلفي المنبثقة ذات التصميم المختلف عن باقي الهواتف ذات الكاميرا المنبثقة الاخرى.

يأتي هذا الهاتف بشاشة كاملة بقياس 6.6 إنش ودقة Full HD+ ومعالج Snapdragon 855 مع ذاكرة رام تصل إلى 8GB.
أما الكاميرا فهي ثلاثية العدسات الأساسية منها بدقة 48 ميجابيكسل مع تقريب بصري 5x و تقريب هجين 10x، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابيكسل.

يحمل الهاتف ماسح البصمة ضمن الشاشة وبطارية بسعة 4065 ميلي أمبير، لكنه لا يدعم معيار مقاومة الماء والغبار ولا يتضمن منفذ لسماعات الرأس.