هل أجهزة التتبّع Apple AirTags مقاومة للماء أم لا ؟

هل أجهزة التتبّع Apple AirTags مقاومة للماء أم لا ؟

هدف أجهزة AirTags هي أنّه يمكنك تتبع الممتلكات الخاصة بك أينما ذهبت، هذا يثير سؤالاً للبعض منا، إذا تعرضوا للماء عن قصد أو عن غير قصد ماذا يمكن أن يحدث ؟

هل Apple Airtags مقاومة للماء ؟

مع وجود غطاء للبطارية، حصلت AirTags على معيار IP67، هذا يعني أنه يمكنها مقاومة الرش والغمر في الماء حتى عمق متر واحد لمدة 30 دقيقة، لذلك إذا كنت تمتلك واحدة عند الاستحمام أو أسقطتها في المرحاض، فمن المحتمل أن تكون بخير، ومع ذلك، فإن هذا التصنيف يخضع لظروف المختبر، لذا يجب أن تفكر مرتين قبل السباحة بها أو ربطها بأدوات من الممكن أن تنغمر بالمياه كثيراً.

تحذر شركة Apple من أن مقاومة الماء ليست «حالة دائمة» كما أنها «قد تنخفض نتيجة التآكل العادي مع مرور الوقت»، بعبارة أخرى، كلما تعاملت مع AirTag زادت سرعة انخفاض المقاومة، لذا لا تستحم باستخدام AirTag، ولا تدعها تتعرض للضرب في أمتعتك أو في حقيبتك الرياضية، قم بتثبيتها أو تخزينها بطريقة تجعلها غير ملمومسة.

كيف تجفف AirTags؟

إذا قمت بتبليل AirTag، قُم بتجفيف الخارج بقطعة قماش ناعمة، سيمنع ذلك من تآكل القفل، ومهما فعلت، لا تستخدم شيئاً مثل المجفف الكهربائي، لأن الحرارة قد تضر بالقفل أو بالدوائر الإلكترونية، وإذا كنت قلقاً من أن الماء قد تجاوز الحاجز المغلق:

  • قم بإزالة غطاء البطارية عن طريق الضغط عليه لأسفل، ثم التدوير بعكس اتجاه عقارب الساعة حتى يتوقف.
  • افصل الغطاء والجسم والبطارية، واتركها تجف في الهواء لعدة ساعات، ولكن ربما لا يجب عليك استخدام الأرز، لأن الحبوب (أو أجزاء الحبوب) يمكن أن تعلق.
  • عندما تنتهي، قم بإعادة تجميع AirTag، مع التأكد من سماع نغمة عند وضع البطارية في مكانها، هذا يعني أن البطارية متصلة، وهو تلميح جيد إلى أن AirTag لا يزال يعمل.

للتأكد من أن AirTag الخاص بك مازال يعمل، افتح تطبيق Find My على iPhone أوiPad وحدد AirTag من “العناصر” الظاهرة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp