كيف يمكنك تفعيل والاستفادة من ميّزات إمكانية الوصول Accessibility Menu على نظام Android؟

كيف يمكنك تفعيل والاستفادة من ميّزات إمكانية الوصول Accessibility Menu على نظام Android؟

من المهم جداً أن تكون الهواتف الذكية متاحة للاستخدام من قبل الجميع وذلك يتضمّن جميع المستخدمين وخاصّة أولئك الذين يعانون من صعوبات في الرؤية أو الحركة أو ضعف في السمع أو غير ذلك من الصعوبات الفيزيائية الأخرى، إنّ نظام Android يحتوي على مجموعة من الميّزات المُصَمّمة خصّيصاً لهذه الحالات الفريدة وجميع الميّزات تأتي ضمن قائمة باسم Android Accessibility Menu.

كيف يمكننا تفعيل ميّزات إمكانية الوصول على نظام Android؟

  • عليك التوجّه في البداية إلى الإعدادات.
  • عليك الضغط على تبويب إمكانية الوصول.
  • ستشاهد مجموعة من الخيارات وهنا عليك الضغط على قائمة إمكانية الوصول Accessibility Menu ومن ثم عليك تفعيل هذا الخيار عبر شريط التفعيل وهنا سيطلب منك الهاتف أذونات الوصول اللازمة وبعد منح الصلاحيات اللازمة سيتم تفعيل ميّزات إمكانية الوصول.
  • بعد تفعيل هذه الميّزة سترى أيقونة على جانبي الهاتف وعند الضغط على هذه الأيقونة ستحصل على مجموعة من الخيارات التي يمكنك استخدامها والمُصَمّمة خصّيصاً لمساعدة المستخدمين الذين يعانون من بعض الصعوبات الحركية والفيزيائية ويمكنك الخروج من هذه القائمة من خلال الضغط خارج هذه القائمة في أي مكان على الشاشة الرئيسية.

إنّ هذه الميّزة تتوفّر على نظام Android 12 وما فوق وقد تختلف ما بين الهواتف الذكية بحسب الشركة المصنّعة لذا فقد تلاحظ وجود خيارات أكثر بالنسبة لبعض الشركات بالمقارنة مع الشركات الأخرى.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp