كيف تقوم بتحديد فترة استخدام التطبيقات على iPhone وقفلها للحد من استخدامها اليومي؟ (للتخلص من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب)

كيف تقوم بتحديد فترة استخدام التطبيقات على iPhone وقفلها للحد من استخدامها اليومي؟ (للتخلص من إدمان وسائل التواصل الاجتماعي والألعاب)

تتيح لك أجهزة آيفون ميزة قفل التطبيقات حيث تقوم بتعيين فترة زمنية لاستخدام تطبيق ما ثم قفله بعد ذلك حتى بداية اليوم التالي، لتتمكن من تحديد وقت استخدام التطبيق أو اللعبة على هاتفك أو حتى على هاتف أحد أطفالك، إليك الدليل الكامل حول كيفية قفل التطبيقات على iPhone والحد من استخدامها اليومي.

كيفية قفل التطبيقات على iPhone والحد من استخدامها اليومي

بالانتقال إلى الإعدادات> وقت الشاشة (Screen Time)، إذا لم تكن قد استخدمت Screen Time من قبل، فسيتعين عليك تفعيله وتعيين رمز مرور، إذا قمت بذلك سابقاً، ونسيت كلمة المرور التي قمت بتعينها، فلا يمكنك الدخول أو تعطيل أي شيء في هذا القسم دون العودة لوضع المصنع لهاتفك، لذا تذكر كلمة المرور التي قمن بتعيينها جيداً.

بمجرد الدخول إلى Screen Time، انقر فوق حدود التطبيق، اضغط بعد ذلك على إضافة حد، ستظهر الآن جميع تطبيقاتك المثبتة على هاتفك، مصنفة على أنها اجتماعية، وألعاب، وترفيه، وما إلى ذلك، انقر فوق الفئة التي من المحتمل أن يكون التطبيق الذي تستهدف حد وقته موجوداً فيها.

بعد تحديد تطبيقك، أنت الآن بحاجة إلى تحديد المدة التي ستمنحها لنفسك كل يوم معه، اضغط على تخصيص الأيام، يمكنك الآن اختيار فترات زمنية مختلفة لأيام مختلفة، ما عليك سوى تحديد اليوم وتدوير العجلة لاختيار المدة التي تريدها.

بمجرد حفظ جميع اختياراتك، وسترى التطبيق يظهر في القائمة، يبدأ الوقت عند فتح التطبيق.

إذا كنت تريد إزالة هذا الحد لاحقاً، فادخل إلى خيارات التطبيق ضمن Screen Time واختر إزالة.

كيفية قفل التطبيقات الخاصة بنظام iOS التي لا يمكن حذفها

إذا كنت ترغب في قفل التطبيقات الخاصة بنظام iOS وإيقاف ظهورها على شاشة جهازك، فستحتاج إلى العودة إلى شاشة Screen Time الرئيسية واختيار Content & Privacy Restrictions، في صفحة قيود المحتوى والخصوصية، قم بتشغيل الميزة، ثم حدد التطبيقات المسموح بها.

ستظهر لك قائمة بالتطبيقات الخاصة بنظام iOS والتي لا يمكن إلغاء تثبيتها، ولكن يمكنك جعلها تختفي من شاشتك عن طريق إيقاف تشغيلها.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp