كيف تحسن من عمر بطارية ايفون الخاص بك بشكل كبير .. عن طريق إعداد بسيط لن تتوقعه !

كيف تحسن من عمر بطارية ايفون الخاص بك بشكل كبير .. عن طريق إعداد بسيط لن تتوقعه !

إن كنت ممن يرغبون في زيادة عمر البطارية على جهاز ايفون الخاص بك، فهناك عدة طرق للقيام بذلك، حيث يمكنك خفض سطوع الشاشة لتوفير استهلاك البطارية، إضافةً إلى تنشيط وضع الطاقة المنخفضة الذي يمنع تشغيل التطبيقات في الخلفية. وفي الحالات القصوى يمكنك إعداد الهاتف في وضع الطيران وإيقاف تشغيل أجهزة الراديو على الهاتف إلى حين احتياجك لإجراء مكالمة ما. ولكن في هذه الحالة ستفوتك المكالمات الواردة وسيتعين عليك تعطيل وضع الطيران عندما تحتاج إلى استخدام الهاتف.

وفي حال كنت تبحث عن خيار أفضل لزيادة عمر بطارية جهاز ايفون، فقد أنشأ أحد مسخدمي تيكتوك منذ ثلاث سنوات مقطع فيديو قصير لإنقاذ عمر البطارية على جهاز ايفون الخاص بك ومنحه “طاقة غير محدودة”. ولكنّ ذلك مبالغٌ به إلى حد ما، فليس من المنطقي أن تكون بطارية ايفون الخاصة بك قادرة على تزويد هاتفك بالطاقة إلى الأبد. ولكن هذا لا يمنعنا من إلقاء نظرة على الأمر.

وفقاً لهذا الفيديو عليك الانتقال إلى الإعدادات > إمكانية الوصول > العرض وحجم النص. ومن ثم القيام بالتبديل إلى “تقليل النقطة البيضاء” مما يقلل من شدة الألوان الزاهية على الشاشة، حيث يرتبط مقدار تحريكك لشريط التمرير الموجود على الإعداد باتجاه اليمين بمقدار عمر البطارية الذي تريد توفيره. إلا أن تمكين إعداد تقليل النقطة البيضاء سيؤدي إلى صعوبة رؤية الشاشة في الأماكن المضيئة أو المشمسة، وقد يجعل من المستحيل رؤيتها عندما تكون في الشمس أو في بيئة مشرقة.

ولكن يمكنك محاولة التخفيف من هذه المشكلة عبر التلاعب بشريط التمرير الخاص بتقليل النقطة البيضاء وإعداد السطوع حتى تجد المستوى الذي يسمح لك بقراءة هاتفك مع الحصول على عمر بطارية محسّن. ومن ناحية أخرى فإن تقليل النقطة البيضاء يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بإجهاد العين مع الحد من استخدام هاتفك قبل النوم، وبالتالي فإن ذلك قد يساعدك في الحصول على مزيد من النوم والشعور بالانتعاش عندما تستيقظ في الصباح.

ولكن في حال كنت تمتلك iPhone 15 Pro Max أو iPhone 15 Plus، فغالباً أنت لست بحاجة إلى استخدام الطريقة السابقة. وذلك لأن اختبار البطارية الذي تم إجراؤه على iPhone 15 Pro Max أظهر بأنها تعمل لمدة مذهلة تبلغ 19 ساعة و20 دقيقة أثناء تصفح الإنترنت، في حين احتل هاتف iPhone 15 Plus المركز الرابع بزمن قدره 16 ساعة و21 دقيقة، وذهب المركز الثاني والثالث إلى هاتف Galaxy S23 Ultra (18 ساعة و57 دقيقة) وهاتف Galaxy S23+ (16 ساعة و37 دقيقة) على التوالي.

ومن ناحية أخرى، فقد تبين بأن iPhone 15 Plus يتمتع بأطول عمر للبطارية في اختبار تشغيل الفيديو، حيث تدوم البطارية لمدة 11 ساعة و14 دقيقة. وجاء هاتف Pixel 8 Pro في المركز الثاني بنتيجة 10 ساعات و32 دقيقة، يليه هاتف iPhone 15 Pro Max بنتيجة 9 ساعات و45 دقيقة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp