كيفية قفل التطبيقات على iPhone ؟

كيفية قفل التطبيقات على iPhone ؟

يمكن أن يكون قفل التطبيقات على هاتفك الذكي طريقة رائعة لحماية خصوصيتك ومنع الوصول غير المصرح به إلى بياناتك، وهذه الميزة متوفرة في هواتف Android منذ سنوات حتى الآن، إلا أنها لم تصل إلى إصدارات iOS على مدار السنوات العديدة الماضية، لكن لحسن الحظ هناك حل بديل لقفل التطبيقات على أجهزة iPhone. 

قفل التطبيقات على IPHONE باستخدام ميزة حدود وقت الشاشة

إذا كنت تريد التأكد من عدم إمكانية الوصول إلى أحد تطبيقاتك، فيمكنك استخدام ميزة حدود وقت استخدام الشاشة من Apple للقيام بذلك، وإليك الطريقة:

  • افتح تطبيق الإعدادات وانتقل إلى “وقت الشاشة”.
  • اضغط على “حدود التطبيق” ثم “إضافة حد”.
  • ستظهر لك بعد ذلك قائمة بالفئات، حيث تحتوي هذه الفئات على التطبيقات الموجودة في جهاز iPhone الخاص بك، ومن هنا يمكنك تحديد التطبيق الذي تريد قفله، فعلى سبيل المثال إذا كنت تريد قفل تطبيق Photos‌ فإنه يقع في فئة “الإبداع”.
  •  بعد تحديد التطبيق، اختر “دقيقة واحدة” في شريط التمرير في مكان اختيار الوقت.
  • اضغط على إضافة.
  • بدّل إلى “الحظر في نهاية الحد”.
  • إذا كنت ترغب في إضافة تطبيقات إضافية، فانتقل إلى خطوات “إضافة حد” مرة أخرى، وإلا فاخرج من واجهة “وقت الشاشة”.

بعد انتهاء المهلة الزمنية التي حددتها للتطبيق، سترى إشعاراً يفيد بأن الوقت قد نفد، حيث يمكنك الاستمرار في استخدام التطبيق لمدة دقيقة أخرى، ولكن بعد ذلك ستحتاج إلى إدخال رمز مرور مدة استخدام الجهاز لمتابعة استخدامه، ولا توجد طريقة للالتفاف حول رمز المرور هذا، لذلك سيُمنع أي شخص لديه حق الوصول إلى جهاز iPhone الخاص بك من فتح التطبيق.

كيفية استخدام تطبيق مغلق

للوصول إلى تطبيق مقفل بواسطة “حدود التطبيق”، انقر على “طلب المزيد من الوقت” وأدخل رمز المرور الخاص بك، إذ يمكنك بعد ذلك إلغاء قفل التطبيق لمدة 15 دقيقة أو ساعة أو بقية اليوم، ولكن بمجرد إلغاء قفل التطبيق لمدة 15 دقيقة، لا يمكنك قفله على الفور مرة أخرى دون إعادة إعداد “حد التطبيق” بالكامل.

القيود

يمكنك قفل التطبيقات على iPhone برمز مرور، ولكن لا يمكنك قفل تطبيق الهاتف. وبالمثل، إذا كنت تريد تحديد مقدار الوقت الذي تقضيه في تطبيقات أخرى مثل الرسائل أو FaceTime، فيمكنك تعديل قسم “السماح دائماً” في “وقت الشاشة” لإزالتها، كما يمكنك أيضاً تعطيل الوصول إلى FaceTime والرسائل، ولكنّ تعطيل الوصول إليها يعني أنك لن تكون قادراً على إرسال الرسائل أو تلقيها أثناء فترة التوقف، ولن تتمكن من رؤية إشعارات التطبيقات المقفلة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp