تعديل الرسالة بعد إرسالها أو إزالتها بشكل نهائي… ميّزات طال انتظارها تقوم شركة Apple بإضافتها إلى نظام iOS 16

تعديل الرسالة بعد إرسالها أو إزالتها بشكل نهائي… ميّزات طال انتظارها تقوم شركة Apple بإضافتها إلى نظام iOS 16

سيوفّر نظام iOS 16 ميّزة جديدة قد طال انتظارها فعلًا حيث ستسمح الشركة للمستخدمين بتحرير الرسائل النصّية وإلغاء إرسالها لأوّل مرّة أي سيتمكّن المستخدمين من إجراء تصحيح إملائي للرسائل أو إلغاء إرسال الرسالة في حال قمت بإرسالها إلى الشخص الخطأ وسيتمكّن المستقبل من مشاهدة النص الأحدث الذي تم تحريره أو أنّ الرسالة قد تم حذفها في حال كان يعمل مع أحدث نسخة من نظام iOS.

إنّ هذه الميّزة متوفّرة حاليًا في النسخة التجريبية ويمكنك تجربتها فعلًا ولكن سيكون بإمكان الجميع تجربة هذه الميّزة مع إطلاق النظام بشكل رسمي في سبتمبر القادم وسيصل النظام الجديد إلى جميع الأجهزة التي تم إطلاقها منذ عام 2017  أو الهواتف الأحدث.

كيف يمكنك تعديل رسالة بعد إرسالها على نظام iOS 16؟

  • عليك في البداية كتابة الرسالة وإرسالها.
  • انقر بشكل مطوّل على الرسالة التي تريد تعديلها.
  • ستحصل على مجموعة من الخيارات اضغط على تحرير edit.
  • عند الانتهاء من تحرير الرسالة سيتم تعديلها لدى المرسل والمستقبل ولكن سيعلم الطرف الآخر بأنّك قد قمت بتعديل النص ولكن لن يتمكّن من مشاهدة النص قبل التعديل.

كيف تقوم بمسح الرسالة بعد إرسالها على نظام iOS 16؟

  • عليك الضغط بشكل مطوّل على الرسالة التي قمت بإرسالها بالفعل.
  • ستحصل على مجموعة من الخيارات وعليك الضغط على Undo Send.

سيتم إزالة الرسالة ولكن في حال كان المستقبل لا يزال يعمل مع نظام تشغيل أقدم من iOS 16 فإنّه سيتمكّن من قراءة الرسالة على الرغم من إزالتها من قبل المرسل، وإضافةً إلى ذلك فإنّ المرسل لا يمكنه إلغاء رسالة قد تم تعديلها ولكن هذا القيد فقط في النسخة التجريبية الحالية لذا قد يتغيّر ذلك مع إطلاق النسخة الرسمية المستقرّة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp