أفضل ملحقات متصفح جوجل كروم لتسجيل الشاشة على الحواسب الشخصية

أفضل ملحقات متصفح جوجل كروم لتسجيل الشاشة على الحواسب الشخصية

تعرف ملحقات Google Chrome بمرونتها المدهشة، وقد أصبحت أغلب هذه الإضافات أساسية لأغراض الخصوصية والإنتاجية، ومنها من يختص بتسجيل الشاشة، والتي يعتقد البعض أنها تتطلب تطبيقات مخصصة أو أدوات محددة. لذلك قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل ملحقات تسجيل الشاشة على سوق Chrome الإلكتروني، وسنتسعرضها لك أدناه.

Droplr

يتيح Droplr حفظ التسجيلات إما بصيغة GIF أو على شكل مقاطع فيديو عالية الدقة، وتمنحك هذه الإضافة عدة خيارات من بينها تضمين الصوت والفيديو الخاص بك، واختيار ما إذا كنت تريد تسجيل سطح المكتب بالكامل أو علامة التبويب المفتوحة فقط.

وعند الانتهاء من تسجيل المقطع سيتم حفظه في حسابك السحابي على Droplr، كما سيتم نسخ رابط المشاركة تلقائياً إلى الحافظة الخاصة بك، حيث يمكنك اختيار حفظ الملف محلياً، إلا أن Droplr يفضل تنسيق WEBM بدلاً من التنسيقات الأكثر شهرة مثل MP4.

NinjaCapture

يقوم NinjaCapture بإنشاء روابط مشاركة لتسجيلات الشاشة تلقائياً، كما أنه يدعم تسجيل الصوت والفيديو، هذا وتمنحك هذه الإضافة خيارات عديدة، من بينها ضبط الدقة، وتعيين معدل الإطارات على 5 أو 10 أو 30 أو 60 إطار في الثانية، والحفظ إما بصيغة MP4 أو WEBM. ومن ناحية أخرى يمكنك اختيار مصادر منفصلة للكاميرا والميكروفون، واستخدام العد التنازلي إذا كنت بحاجة إلى بضع ثوانٍ للتحضير.

وهناك ميزة أخرى تتضمن إمكانية تغيير روابط المشاركة لتصبح عامة أو خاصة أو متاحة فقط لأشخاص محددين، كما أنه من السهل التحميل على ذاكرة التخزين السحابية الخاصة بك في خدمات مثل Dropbox وGoogle Drive.

Nimbus

يأتي Nimbus بعدة ميزات، حيث يمكنك تسجيل شاشتك الإجمالية أو تسجيل أي تطبيق بشكل فردي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فضلاً عن إمكانية إضافة التعليقات التوضيحية عبر الأسهم والمستطيلات. ومن ناحية أخرى يمكنك ضبط الدقة ومعدلات الإطارات، وحتى رفع المستوى إلى 4K.

ولكن تمتلك هذه الإضافة عدة عيوب، إذ أن بعض الميزات المتقدمة تتطلب الدفع والوصول إلى اشتراك مدفوع Premium، ومن بينها الاقتصاص ووضع العلامات المائية والنشر مباشرة على YouTube. كما ستحتاج إلى اشتراك Premium لتحويل مقاطع WEBM إلى MP4 أو GIF، بالإضافة إلى التحميل على Dropbox بدلاً من Google Drive أو Google Classroom أو Nimbus Note.

Loom

يعد Loom بديلاً قوياً لـ Nimbus، فهو يتيح لك إضافة أشياء مثل الإطارات والخلفيات والمؤثرات الخاصة بما في ذلك التمويه، كما يمكنك مزج فيديو الشاشة أو كاميرا الويب ومطابقته مع الميكروفون أو الصوت الداخلي، وقصه حسب رغبتك، إلا أنه لا يمكنك سوى تسجيل حوالي 5 دقائق فقط بدون اشتراك مدفوع.

وكذلك يمكنك مشاركة مقاطع الفيديو بشكل عام أو خاص أو ضمن مجموعة معينة، واستغلال بعض عمليات التكامل المفيدة مثل Gmail وGithub وSlack.

Vimeo Record

إحدى المزايا الفريدة لهذه الإضافة هو أنه يمكنك تضمين مقاطع الفيديو في مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي، وتصفح التحليلات مثل مرات المشاهدة والانطباعات حولها، بالإضافة إلى الحصول على روابط المشاركة التي يتم إنشاؤها تلقائياً.

وعلى الرغم من كل ذلك، إلا أن Vimeo تمنع بعض الميزات لتشجيع الترقية للاشتراك المدفوع، ومن بينها دقة 4K، وإزالة العلامة التجارية لـ Vimeo، والمزيد من العناصر المتخصصة مثل العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، والتعليقات التوضيحية التلقائية، والقدرة على قفل مقاطع الفيديو بكلمة مرور.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp