أفضل التطبيقات والبرامج المتوفّرة لتشغيل مقاطع الفيديو على أجهزة Mac OS (روابط مباشرة)

أفضل التطبيقات والبرامج المتوفّرة لتشغيل مقاطع الفيديو على أجهزة Mac OS (روابط مباشرة)

هناك عدد من التطبيقات لتشغيل مقاطع الفيديو على جهاز Mac الخاص بك ولكن لا يمكنك الاعتماد على معظمها وفيما يلي أفضل الخيارات المتاحة أمامك لتشغيل مقاطع الفيديو على جهاز Mac الخاص بك.

Plex

في الحقيقة إنّ هذا التطبيق يعتبر أداة مساعدة لتنظيم المقاطع الموجودة على الحاسب، أي في الحالة العادية لا يمكنك تشغيل مقاطع الفيديو بشكل مباشر ضمن هذا التطبيق، ولكن بوجود Plex Media Server المجاني مثبتًا على الحاسب فيمكنك استخدام تطبيق Plex للمشاهدة، كما أنّ تطبيق Plex متوفّر على أجهزة Mac و الهواتف و Apple TV.

أبرز ما يميّز هذا التطبيق هو القدرة على مشاركة المقاطع بين الأجهزة، أي في حال كنت تملك مقطع فيديو موجود ضمن Plex على الحاسب فيمكنك الوصول إلى هذا المقطع من الهاتف الذكي في حال كنت تملك التطبيق على الهاتف، والأهم من ذلك فإنّ التطبيق يتعرّف على معظم أنواع المقاطع.

تطبيق Plex مجاني تمامًا ويمكنك استخدام جميع الخدمات الأساسية بشكل مجاني، ولكن هناك نسخة مدفوعة من التطبيق تقدّم المزيد من الخدمات ويمكنك الحصول على النسخة المدفوعة مقابل دفع 4.99 دولار أمريكي شهريا أو يمكنك شراء التطبيق مدى الحياة مقابل 120 دولار أمريكي، ويمكنك تحميل التطبيق من الموقع الرئيسي.

VLC

أبرز ما يميّز VLC عن غيره من التطبيقات هو بساطة الاستخدام حيث يمكنك ببساطة سحب أي مقطع فيديو ترغب به وتشغيله بشكل مباشر عبر التطبيق، ويقوم VLC بتشغيل معظم أنواع الفيديو لذا من المستبعد جدًا أن تبحث عن تطبيق آخر لتشغيل المقطع الذي تريد مشاهدته، وإضافةً إلى ميّزة تشغيل مقاطع الفيديو فإنّ التطبيق يقدّم ميّزات مختلفة مثل تحويل المقاطع إلى صيغ أخرى وحفظها إضافةً إلى المزيد من الخدمات، ولكن علينا الإشارة هنا إلى أنّ الميّزات الأخرى لا تعتبر احترافية جدًا إنّ التطبيق يقدّم فقط بعض الخدمات الأساسية التي قد يحتاجها المستخدمين.

تطبيق VLC مجاني تمامًا فهو تطبيق مفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل مستمر ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي.

IINA

IINA هو تطبيق حديث نسبيًا وهو تطبيق مجاني تمامًا ومفتوح المصدر مثل VLC ولكن خلافًا لتطبيق VLC الشهير فإنّ IINA متوفّر فقط لنظام Mac، في الحقيقة إنّ التطبيق يعمل على Mac فقط ويتبنّى لغة Apple في التصميم أي أنّ عناصر التحكّم بعيدة عن بعضها البعض إضافةً إلى أنّ الواجهة تبدو نظيفة جدًا إنّه يشبه QuickTime Player الخاص بحواسيب Mac.

وعند تشغيل الفيديو باستخدام هذا التطبيق فإنّك ستحصل على بعض خيارات التحكّم التي لا نراها في التطبيقات الأخرى مثل تدوير الفيديو بزاوية محدّدة وتطبيق تأثيرات متنوّعة على المقطع كما يوفّر أيضًا إمكانية تسريع التشغيل، ويمكنك الحصول على التطبيق من الموقع الرسمي.

Infuse

يقوم الإصدار المجاني من هذا التطبيق بتشغيل معظم أنواع مقاطع الفيديو، ولكن هناك إصدار مدفوع من التطبيق ويوفّر المزيد من الخدمات للمستخدمين ويمكنك الحصول على الإصدار المدفوع مقابل دفع 1 دولارأمريكي شهريًا أو يمكنك شراء التطبيق مدى الحياة مرة واحدة مقابل 85 دولار أمريكي، ويمكنك الحصول على التطبيق من الموقع الرسمي.

DivX

تم إطلاق هذا التطبيق منذ عشرين عامًا ولا يزال يعمل بشكل جيد، على الرغم من أنّ عملية التثبيت الخاصّة به تبدو قديمة بعض الشيء إلّا أنّ التطبيق يعمل دون أي مشاكل، وهو تطبيق مجاني ويمكنك الحصول على المزيد من الخدمات مقابل الحصول على الإصدار المدفوع منه DivX Pro ولكن لا يوجد سعر ثابت للتطبيق، أي أنّ التطبيق يقدّم مجموعة من الميّزات المدفوعة وستدفع مقابل الحصول على الميّزات التي ترغب بالحصول عليها فقط، ويمكنك الحصول على التطبيق من الموقع الرسمي.

وإضافةً إلى جميع الخيارات سابقة الذكر فإنّ جهاز Mac يأتي برفقة مجموعة من الأدوات الخاصّة بتشغيل مقاطع الفيديو وهي:

  1. Quick Look
  2. QuickTime Player
  3. Apple Music
  4. Apple TV app
  5. Safari

تجدر الإشارة هنا إلى أنّه يمكنك استخدام المتصفّح لتشغيل أي نوع من أنواع مقاطع الفيديو لمشاهدته، وفي الحقيقة لا يقتصر ذلك على Safari فقط فإنّ المتصفّحات مثل Google Chrome يمكنها تشغيل مقاطع الفيديو بشكل مباشر من داخل المتصفّح.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp