Xperia F .. هاتف جديد قابل للطي من سوني

Xperia F .. هاتف جديد قابل للطي من سوني

يبدو أن الهواتف الذكيّة القابلة للطي ستغزو سوق الهواتف المحمولة وستحلب معها الكثير من الأرباح على مصنّعيها فبعد أن رأينا هذا العام أول نماذج تلك الهواتف كهاتف Galaxy Fold من سامسونج الكورية ونظيره Mate X من هواوي الصينية فقد أعلنت اليابانية سوني أنها تعمل في الوقت الحالي على نموذجها الخاصّ القابل للطي وسيحمل اسم Xperia F.

يشير حرف F إلى كلمة Foldable أي قابل للطي وبحسب الإشاعات التي نشرتها شبكة الهواتف المحمولة الصينية CNMO فإن هاتف سوني الجديد سيملك شاشة من نوع OLED مصنعة من قبل سامسونج بنسبة الأبعاد السينمائية وهي 21 إلى 9 كالتي يملكها هاتفها الأخير Xperia1 إلا أن بعض المصادر الأخرى أشارت إلى إمكانيّة مساهمة LG في توفير الشاشة.

ربما سيعمل الهاتف الجديد بالمعالج الأخير من كوالكوم معالج Snapdragon 855 وبطارية ذات سعة 3220 ميلّلي أمبير وسيكون قادراً على تشغيل خدمات شبكات الجيل الخامس بالإضافة لقدرة كاميراته على التقريب البصريّ بمقدار 10x.

أما بالنسبة لطريقة الطي فلن تكونَ أفقيةً كالأجهزة السابقة بل ستطوى الشاشة بشكل عمودي على غرار هاتف موتورولا Motorla Razer والتي تسمى Nautilus Design أي لن تكون قابلة للطي حرفيا بل يمكن سحبها من كلا الجانبين لتتحوّل من شاشة صغيرة إلى شاشة بقياس أكبر.




وعلى الرّغم من الخسارات التي واجهتها سوني في مجال الهواتف الذكية والتي بلغت حوالي 879 مليون دولار أمريكي إضافةً  لانخفاض عدد الأجهزة المنتجة من قبلها وعدد المستخدمين فقد صرّح المدير التنفيذي للشركة بأنها لن تنسحب من هذا المجال ولن تتوقّف عن تصنيعها لهذه الهواتف رغم أنها تُعتَبر منذ تأسيسها متخصصة في مجال الترفيه بشكل رئيسي وليس التجهيزات المتعلّقة بالحياة اليومية إلا أنها ترى الهواتف الذكية تجمع بين كلا المجالين.

بحسب التّسريبات فإن هاتف Xperia F سيأتي للعالم غالباً في شهر ديسمبر/ كانون الأول هذا العام أو في بدايات العام القادم 2020.

ويبقى السؤال هنا هل ستكون سوني قادرة على تقديم منتج جيد وتستطيع من خلاله تلافي الأخطاء التي وقعت بها سامسونج وجعلتها تسحب Galaxy Fold من السوق؟