Xiaomi تتفوق على Huawei وتحصل على المركز الثالث في تصنيع الهواتف

Xiaomi تتفوق على Huawei وتحصل على المركز الثالث في تصنيع الهواتف

تمكنت Xiaomi من احتلال المركز الثالث من بين أفضل مصنعي الهواتف الذكية على الإطلاق في شباط الماضي لعام 2020، حيث استطاعت وللمرة الأولى التقدم على شركة Huawei.

حيث تخلّت Huawei عن منصبها كثالث أفضل شركة مصنّعة عند إصدارها ل5.5 مليون هاتف ذكي فقط بينما أصدرت Xiaomi ستة مليون هاتف.

علماً أن كلاهما قد عانت من انخفاض حاد في عدد الهواتف التي تم إصدارها في كانون الثاني في العام الجاري والذي بلغ 12.2 مليون هاتف لصالح شركة Huawei مقابل 10 ملايين هاتف لشركة شاومي.

بالتالي فإن إصدارات شركة Huawei قد انخفضت بنسبة 70% في شهر شباط، بينما انخفضت إصدارات Xiaomi بنسبة 30% فقط.

ما يعني في المجمل إصدار حوالي 62 مليون هاتف وانخفاض النسبة بحوالي 39% مقارنةً بالعام الماضي.

blank

وبالنسبة للشركات الأخرى فقد قامت سامسونج بإصدار ما يقارب 18.2 مليون هاتف وتليها Apple، بنسبة 10 مليون هاتف iPhone.

كما فقدت Huawei أرباحها ووارداتها خارج الصين نظراً للعقوبات المفروضة والتي تسببت في انعدام قدرتها على تشغيل تطبيقات وخدمات Google، بينما قامت شاومي بتوفير هواتفها الذكية بأسماء تجاريّة مختلفة وبأسعارٍ منافسة.

وقد انهارت الشركات الصينية على وجه الخصوص في الآونة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد، ولكنها سرعان ما بدأت بالتعافي والعودة إلى المنافسة من جديد، في المقابل لم تتأذى السوق الأوروبية إلى هذا الحد الكبير.

وقد سجلت سامسونج أقل نسبة من مبيعات الهواتف ما بين كانون الثاني وشباط للعام الجاري بما يعادل حوالي 1.9 مليون هاتف، أي ما يقارب 13% من مبيعاتها شهرياً.


أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp