OnePlus تحضر للإعلان عن هاتف بكاميرات خلفية مخفية !

OnePlus تحضر للإعلان عن هاتف بكاميرات خلفية مخفية !

أعلنت OnePlus اليوم عن بعض التفاصيل حول هاتفها النموذجي المقبل OnePlus Concept الذي ستعلن عنه خلال مؤتمر CES 2020 في السابع من الشهر الحالي.

في البداية اعتقد الكثيرون أن OnePlus سوف تعلن عن هاتفها القابل للطي من خلال OnePlus Concept لكن في الحقيقة، فإن الشركة الصينية ستعلن عن تقنية جديدة تستخدم للمرة الأولى في الهواتف الذكية.
فمن خلال تغريدة على الحساب الرسمي للشركة على تويتر، أعلنت OnePlus أن هاتفها الاختباري OnePlus Concept سيأتي بكاميرات خلفية مخفية عن طريق استخدام زجاج قابل لتغيير اللون !

تستخدم هذه التقنية طبقة رقيقة من الزجاج المتلون كهربائياً ( electrochromic ) تغطي الجزء الخلفي المتضمن الكاميرات.
يمكن لهذه الطبقة الزجاجية أن تغير لونها عن طريق إشارات كهربائية من الزجاج القاتم إلى الزجاج الشفاف وبالعكس من دون استخدام أية أجزاء ميكانيكية أو متحركة.

وعلى ما يبدو فإن الشركة الصينية استفادت من شراكتها مع شركة السيارات العريقة McLaren للوصول إلى هذه التقنية، حيث تستخدم الأخيرة تقنية الزجاج هذه في سياراتها الفخمة والرياضية.
وكانت OnePlus قد أصدرت في السابق نسختين من هواتفها OnePlus 6T و OnePlus 7T يحملان اسم McLaren وتعديلات تعكس بصمات الصانع البريطاني العريق.

حتى الآن لا تتوفر المعلومات التقنية عن مواصفات هاتف OnePlus Concept سواء من ناحية المعالج أو الذواكر أو الشاشة، إلا أنه من المتوقع أن تكون قريبة من مواصفات OnePlus 7T McLaren.

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة Pete Lau فإن OnePlus ستعلن عن هذا الهاتف وهذه التقنية خلال مؤتمر 2020 CES القادم لترى بعدها ردود الفعل حول هذه التقنية ومن ثم ستدرس إمكانية توفير هذه التقنية للمستخدمين في هواتفها القادمة.