Google Play Pass: خدمة اشتراك بالتطبيقات المدفوعة … قريباً

Google Play Pass: خدمة اشتراك بالتطبيقات المدفوعة … قريباً

 

 

أكدت Google أن Play Pass، وهي خدمة اشتراك جديدة للتطبيقات على متجر Play، أكدت أنها خدمة حقيقية قيد التطوير وستبصر النور قريباً.

الفكرة هي أن مستخدمي Android يمكنهم الوصول إلى التطبيقات والألعاب المدفوعة مقابل رسوم شهرية.

الخدمة التي تسرب أخبار عنها منذ شهرين، تم التأكيد بها عبر حسابGoogle Play على Twitter، حيث أعلنت التغريدة أنه “حان الوقت تقريباً” وأن Play Pass “سيأتي قريباً”.


 

مع ازدياد عدد الألعاب المحملة، وتزايد شعبية الهواتف الذكية، تشعر Google بوضوح أن هناك فرصة للحصول على نموذج للاشتراك كما في التلفزيون أوالموسيقى، وسيتمكن اللاعبون من دفع رسوم شهرية ثابتة للوصول إلى الألعاب والتطبيقات المتميزة.

ولم تكشف Google رسمياً عن أي تفاصيل أخرى, لكن الشائعات تشير إلى أن Play Pass ستكلف 4.99 دولاراً شهريا ً عند تشغيلها.

من المتوقع أن تكون الألعاب مثل 80 Days و Brothers: A Tale of Two Sons و Limbo و Stardew Valley جزءًا من الخدمة الجديدة، وسيتعين علينا الانتظار حتى الافتتاح الرسمي لمعرفة المزيد.


 

التوقيت ليس صدفة!

لا أعتقد أنه من المصادفة أن تستحوذ Google على Play Pass في يوم إطلاق Apple iPhone 11 والإعلان عن خدمة الاشتراك في Apple Aracde، حيث من المحتمل أن يتم الكشف عن تفاصيل جديدة خلال الكلمة الرئيسية اليوم.

يمكن إطلاق Apple Arcade جنباً إلى جنب مع iPhone 11 و iPhone Pro و iPhone Pro Max، لذلك فمن المنطقي تماماً  أن Google لا تريد أن تتخلى عن السباق هنا.

ولعل التحدي الأكبر الذي يواجه كلتا خدمتَي الاشتراك هاتين، هو كيفية جذب الألعاب الأكثر شعبية التي تجني بالفعل الكثير من المال عبر عمليات الشراء داخل التطبيق، لن يكون للألعاب مثل Coin Master و Pokémon Go و Candy Crush Saga و Clash of Clans حافز كبير للتسجيل في خدمة الاشتراك إذا كان ذلك يعني منح اللاعبين من إمكانية الوصول إلى جميع محتوياتهم مقابل رسم ثابت (صغير جدًا).

هل ترغب في دفع خمسة دولارات شهرياً للوصول غير المحدود إلى التطبيقات والألعاب المميزة؟