يقال إن Microsoft ستركز على الأمان وتقنية الذكاء الاصطناعي في الإصدار القادم من Windows

يقال إن Microsoft ستركز على الأمان وتقنية الذكاء الاصطناعي في الإصدار القادم من Windows

تعمل Microsoft على إصدار محدث من Windows مع ميزات أمان أفضل وتحديثات أسرع، وذلك وفقاً لما أوضحته Windows Central، حيث ستسمح المبادرة التي تسمى CorePC لنظام Windows بالتوسع بشكل أفضل عبر أجهزة مختلفة مع الاستمرار في دعم التطبيقات القديمة.

تهدف CorePC إلى تحقيق العديد من الأهداف، مثلها كمثل نظام التشغيل Windows Core الذي تم إلغاؤه (بما في ذلك نظام التشغيل Windows 10x الذي تم إلغاؤه أيضاً) ، والذي وصفته Microsoft بأنه تحديث معياري لنظام التشغيل الخاص بها، حيث سيستخدم CorePC “فصل الحالة” بحيث يقسم Windows إلى أقسام متعددة على غرار iOS و Android، وهذا قد يجعل من الصعب على البرامج الضارة إصابة النظام أثناء إجراء التحديثات بشكل أسرع.

ويوضح Windows Central: “الإصدار الحالي من Windows ليس نظاماً أساسياً مفصولاً عن الحالة، مما يعني أن النظام بأكمله مثبت في قسم واحد قابل للكتابة”، “يتم تخزين ملفات النظام وبيانات المستخدم وملفات البرامج في نفس المكان، حيث تقوم CorePC بتقسيم نظام التشغيل إلى أقسام متعددة، وهو أمر أساسي لتمكين تحديثات نظام التشغيل بشكل أسرع. كما يتيح فصل الحالة تفعيل وظيفة إعادة تعيين النظام بشكل أكثر سرعة وموثوقية، وهو أمر مهم لأجهزة Chromebook المنافسة في قطاع التعليم “.

سيتيح CorePC لشركة Microsoft تقديم إصدارات مختلفة من Windows لأجهزة مختلفة، إضافةً إلى دعم ميزات وتطبيقات محددة لكل منها، ومن الممكن أن تقدم CorePC أيضاً إصدارات كاملة من Windows تدعم جميع الميزات والقدرات الحالية لسطح مكتب Windows 11 الحديث.

وبحسب ما ورد فإن الشركة تعمل على نسخة من CorePC لمنافسة Apple Silicon، والتي بدأ صناع iPhone في شحنها مع أجهزة Mac الجديدة منذ أكثر من عامين، حيث سيعزز متغير Microsoft “المحسَّن بالسيليكون” أداء نظام التشغيل وقدراته عند ربطه بأجهزة معينة (مثل أجهزة Surface التي تشغل فئة معينة من الرقائق).

كما تعمل Microsoft على إدخال الذكاء الاصطناعي في المشروع الجديد، إذ أنّ خططها تتضمن استخدام الذكاء الاصطناعي لتحليل المحتوى المعروض على الشاشة وتقديم إشارات سياقية مناسبة، ويبدو أنه سيشكل امتداد لإمكانيات الذكاء الاصطناعي على مستوى النظام في الإصدارات القادمة من Office.

أما بالنسبة للوقت الذي يمكنك فيه الحصول عليه، فيقال بأن Microsoft تهدف إلى استخدام CorePC للإصدار الرئيسي التالي من Windows (على الأرجح “Windows 12”)، المقرر إجراؤه في عام 2024. ولكن من الممكن أن تتغير خطط الشركة المزعومة حتى ذلك الحين.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp