وأخيراً تم تأكيد أول تغيير كبير في تصميم ايفون 16 القادم

وأخيراً تم تأكيد أول تغيير كبير في تصميم ايفون 16 القادم

ظهر تصميم الكاميرا الجديد لجهاز iPhone 16 في العديد من التسريبات، وأفادت التقارير بأن شركة آبل تدرس تصميمات مختلفة لوحدة الكاميرا الخلفية. إلا أن جميعها تحتوي على كاميرتين خلفيتين بنفس الترتيب الرأسي الذي استخدمته Apple في iPhone X وiPhone 11 وiPhone 12.

إلا أن هناك تسريباً جديداً بدا مختلفاً قليلاً عن البقية، حيث نشر صاحبه صورة لمكون الكاميرا المزعوم الذي يدعم إعداد تصميم الكاميرا العمودية، وإذا كان ذلك صحيحاً فنحن نتوقع تصميم كاميرا جديد وفقاً لما تم ذكره.

وقد تحولت Apple بعد iPhone 12 إلى إعداد الكاميرا القطرية لطرازات ايفون العادية، الأمر الذي أعطى iPhone 13 وiPhone 14 وiPhone 15 هوية مرئية، والأهم من ذلك أنه ساعد شركة Apple على تحسين المساحة الداخلية.

ومن ناحية أخرى، قدم iPhone 12 Pro Max أول نظام لتثبيت الصورة البصري (OIS) من Apple لجهاز iPhone، حيث أن العدسة ذات الزاوية الواسعة هي الوحيدة التي حصلت عليه. ومن ثم جلبت Apple ميزة sensor-shift OIS إلى الكاميرات الرئيسية لجميع أجهزة iPhone التي تلت iPhone 12.

وتعرض iFixit التصميم الداخلي لأجهزة iPhone من Apple، حيث سترى أدناه أوجه التشابه بين وحدات الكاميرا الخلفية في iPhone 14 وiPhone 15، إذ أن المستشعر الأكبر هو الكاميرا الرئيسية (ذات الزاوية الواسعة) و sensor-shift OIS الخاص بها.

وتريد Apple أن تقوم جميع أجهزة iPhone الخاصة بها بما في ذلك iPhone 16 و16 Plus بتصوير مقاطع فيديو مكانية يمكن تشغيلها على Vision Pro، الأمر الذي يحتاج إلى إعداد كاميرا عمودية، ولذلك لا يستطيع سوى iPhone 15 Pro و15 Pro Max التقاط مقاطع فيديو مكانية.

هذا ويتميز iPhone 15 Pro بكاميرات ثلاثية العدسات حيث توضع العدسات فائقة الاتساع والواسعة فوق بعضها البعض، إذ أن العدسة الواسعة التي تحتوي على مستشعر OIS هي تلك الموجودة في الأسفل.

وتوضح لنا الصورة أدناه مكون كاميرا iPhone 16 المزعوم، حيث أن المسرب الذي نشره لأول مرة هو Majin Bu، إذ قال أحد الذين ردوا على الصورة بأن مكون الكاميرا يظهر بشكل مقلوب.

وتعليقاً على التسريب، قال موقع MacRumors أنه تمكن من التحقق من صحة جزء الكاميرا الموجود في التسريب:

“من خلال مصادر الصناعة لدينا، يمكننا التأكد من أن العنصر الموجود في منشور Bu هو هيكل الكاميرا الرئيسي لمشروع كاميرا I-34، المخصص للاستخدام في الطراز الأساسي من ‌iPhone 16‌ والمقرر إصداره في وقت لاحق من هذا العام.”

وكان MacRumors قد قدم تقارير مختلفة حول التغييرات القادمة في تصميم iPhone 16، بما في ذلك أزرار الإجراء والالتقاط وإعداد الكاميرا العمودية للنماذج الأساسية. أما بالنسبة لـ Majin Bu، فلم يكن دقيقاً دائماً فيما يتعلق بتسريبات iPhone الخاصة به.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp