هواوي تعمل على تطوير خدمات خرائط خاصة بها بدلاً من Google Maps

هواوي تعمل على تطوير خدمات خرائط خاصة بها بدلاً من Google Maps

أكدت هواوي رسمياً أنها تعمل على تطوير خدمات خرائط خاصة بها لتقليل الاعتماد على خدمات جوجل خاصة بعد إجراءات الحظر الأمريكي الأخيرة.

حيث أن الشركة حالياً ما تزال ممنوعة من استخدام التقنيات الأمريكية من دون الحصول على موافقة خاصة، ومن هذه التقنيات بطبيعة الحال خرائط جوجل Google Maps.

لذلك قامت الشركة بتطوير نظام خرائط خاصة بها أطلقت عليه Map Kit. لا يعتبر نظام الخرائط الجديد تطبيق مباشر للمستخدمين مثل Google Maps بل هو عبارة عن واجهة برمجية API يمكن للمطورين استخدامها لتطوير تطبيقات الخرائط والملاحة.

يمكن للخدمة الجديدة Map Kit جمع المعلومات من 150 دولة حول العالم، وهي رغم حداثتها في هذا المجال إلا أن هواوي يمكن أن تستفيد من محطات وتجهيزات الاتصالات الخاصة بها المتوزعة على 160 دولة، لبناء معلومات هذه الخدمة وتطويرها بشكل سريع.

يمكن للخدمة الجديدة Map Kit أن تدعم العديد من الميزات المتقدمة المستخدمة في السيارات وتحديد الاتجاهات في تطبيقات الواقع المعزز Augmented Reality وكذلك في رسم الخرائط و تقديم معلومات عن حركة السير في الزمن الحقيقي.

وبحسب مصادر قريبة من هذا المشروع فإن أبرز شركاء هواوي في تطوير هذه الخدمة هم عملاق الانترنت الروسي Yandex وكذلك شركة كبيرة تعمل في مجال حجوزات الفنادق ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية.

من المتوقع الكشف عن المزيد من التفاصيل حول Map Kit في تشرين الأول/أكتوبر المقبل.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp