هواوي تعلن عن إطلاق سلسلة Mate 40 في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري

هواوي تعلن عن إطلاق سلسلة Mate 40 في 22 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري

بالرغم من القيود الأميركية المفروضة على شركة Huawei، إلا أنها تخطط حالياً لإطلاق هاتفها الجديد في 22 تشرين الأول/ أكتوبر من العام الحالي 2020.

ولم تستطع هواوي بسبب هذه القيود تزويد هواتفها الجديدة التي تلت الهاتف P30 Pro بخدمات Google، أو المتجر جوجل بلاي، حيث كان الهاتف Mate 30 Pro الهاتف الرائد الأول من نوعه الذي يفتقر إلى وصوله المباشر لمتجر بلاي الرقمي.

فيما تمكّنت هواوي من إنتاج بعض البدائل الجيدة بما فيها المتجر AppGallery مع الوصول به إلى مستوىً جيد وبفترةٍ وجيزة بفضل تضمينه بعض التطبيقات الشهيرة من أمثال Moovit وبعض التطبيقات الأخرى البديلة لتطبيقات جوجل المعتادة، التي أمكن مؤخراً إيجاد بعض الطرق لتحميلها على الهاتف إلا أنها لن تعمل بشكلٍ جيدٍ فعلياً دون القدرة على استخدام خدمات Google Mobile Services.

ولا تزال هواوي تحتلّ مرتبةً جيدة في جودة التجهيزات الماديّة التي تعمل على إنتاجها بشكلٍ مستمر، متفوّقةً بذلك على الكثير من العلامات التجارية الأخرى التي تعتمد النظام Android، لهذا فمن الممكن أن يأتي الهاتف الجديد Huawei Mate 40 Pro حاملاً معه نظام التصوير المطوّر والتحسينات الكبيرة للعتاد الماديّ.

وعانى الهاتفين Mate 30 Pro و P40 Pro مسبقاً من عمليات البيع المحدودة بسبب افتقارهم لخدمات جوجل بالرغم من امتلاكهم لأنظمة التصوير الفائقة.

وبعد قطع العلاقات بين هواوي والشركة المصنّعة للشرائح كوالكوم، فمن المرجح أن يأتي الهاتف الجديد Mate 40 Pro بشرائح المعالجة kirin، وقد يكون الهاتف الرائد مزوداً بنسخة نظام معتمدة على نظام Android.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp