هواوي تطلق هاتفها القابل للطي الجديد Mate XT … أول هاتف مزدوج الطي في العالم

هواوي تطلق هاتفها القابل للطي الجديد Mate XT … أول هاتف مزدوج الطي في العالم

كانت هواوي طوال الفترة الماضية تروج لوصول أول هاتف قابل للطي بثلاث شاشات وقابل للطي بشكل مزدوج في العالم. وقد جاء اليوم المنتظر حيث أطلقت الشركة هاتف HUAWEI Mate XT.

يتميز Mate XT بتصميم قابل للطي مزدوج مع مفصلين، على عكس المفصل الواحد في الهواتف القابلة للطي من نوع Fold. أحد المفصلين يطوى نحو الداخل بينما الآخر يطوى نحو الخارج، مما ينتج عنه شكل يشبه الحرف Z عند الطي. الجزء الأيسر من الشاشة القابلة للطي يعمل كشاشة عرض للهاتف الذكي بحجم 6.4 بوصة عند طي الجهاز.

تقول هواوي إن الهاتف القابل للطي يأتي بسمك 12.8 مم عند الطي، مما يجعله أسمك قليلاً من Samsung Galaxy Z Fold 6 (12.1 مم). وهو أرق من Galaxy Z Fold 5 (13.4 مم).

عند فتح الهاتف القابل للطي الثلاثي الشاشات، تحصل على شاشة OLED بحجم 10.2 بوصة بدقة 2,232 × 3,184 بيكسل، وبنسبة عرض إلى ارتفاع 16:11 وهي أكبر بكثير من الشاشات القابلة للطي التي تتراوح من 7.6 إلى 8 بوصات في الهواتف التقليدية مثل Samsung Galaxy Z Fold 6 وGoogle Pixel 9 Pro Fold. ومن المثير للاهتمام أن جهاز هواوي الجديد يمكن أيضًا أن يُفتح جزئيًا إلى حجم شاشة يبلغ 7.9 بوصة إذا كنت تريد شاشة كبيرة ولكن ليس بحجم 10.2 بوصة. كما توفر الشاشة أيضًا زجاجًا فائق النحافة لتحسين الحماية.

هذا الشكل من الهاتف لا يأتي مع تنازلات كبيرة في البطارية، حيث يوفر HUAWEI Mate XT بطارية سيليكون بسعة 5,600 مللي أمبير. ومع ذلك، نود أن نعرف عن التحمل عند استخدام الشاشة القابلة للطي الأكبر حجمًا. على أي حال، يدعم الجهاز الشحن السلكي بقوة 66 وات والشحن اللاسلكي بقوة 50 وات.

لم تكشف الشركة المصنعة عن تفاصيل المعالج أيضًا، ولكننا نعتقد أنه يستخدم نفس شريحة Kirin 9010 5G التي رأيناها في سلسلة Pura 70، حيث يدعم الهاتف القابل للطي أيضًا الاتصال عبر الأقمار الصناعية.

يحتوي الهاتف القابل للطي الثلاثي الشاشات أيضًا على نظام كاميرات خلفية قوي، يتألف من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة متغيرة (1/1.56 بوصة، f/1.4 إلى f/4.0)، عدسة عريضة الزاوية بدقة 12 ميجابكسل بفتحة f/2.2، وكاميرا تلسكوبية بدقة 12 ميجابكسل مع تكبير 5.5x. يوجد أيضًا كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في ثقب صغير على الجزء الأيسر من الشاشة، تُستخدم لالتقاط الصور الشخصية والمكالمات الفيديوية في الوضعين المطبق والمفتوح.

تشمل الميزات البارزة الأخرى Bluetooth 5.2، ومُرسل الأشعة تحت الحمراء، ونظام Harmony OS بدلاً من نظام EMUI الذي يُستخدم خارج الصين، وقارئ بصمات الأصابع الجانبي.

الهاتف القابل للطي الجديد متاح في الصين بسعر يبدأ من 19,999 يوان (~2,809 دولار) لطراز 16/256 جيجابايت، ويصل إلى 23,999 يوان (~3,371 دولار) لطراز 16/1 تيرابايت.

سيتوفر جهاز HUAWEI مع العديد من الملحقات في العلبة، بما في ذلك حقيبة حاملة، وسماعات HUAWEI FreeBuds 5، وشاحن بقوة 66 وات، وشاحن سيارة بقوة 88 وات. كما أن الشركة تبيع أيضًا لوحة مفاتيح قابلة للطي خاصة بـ Mate XT. ولا معلومات بعد عن توفر الجهاز خارج الصين.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp