هواوي بصدد إطلاق هاتف قابل للطي بثلاث طيات في غضون شهرين

هواوي بصدد إطلاق هاتف قابل للطي بثلاث طيات في غضون شهرين

من المقرر أن تتحدى شركة هواوي سوق الهواتف القابلة للطي مرة أخرى، مع انتشار شائعات حول الإصدار الوشيك لأول هاتف قابل للطي ثلاثي في ​​العالم. وفقاً لما ذكره موقع التسريبات Fixed Focus Digital في منشور على Weibo اليوم، فمن المتوقع أن يتم إطلاق الجهاز في غضون شهرين.

ويشير المصدر أيضاً إلى أن هذا الهاتف القابل للطي القادم سيكون باهظ الثمن وسيتم تصنيعه بكميات محدودة. ومع ذلك، يشير التسريب إلى أن جهاز هواوي ثلاثي الطيات قد لا يكون أكثر من مجرد “استعراض العضلات” بدلاً من تحقيق الهيمنة الفورية على السوق.

غالباً ما تأتي المنتجات الجديدة والمبتكرة بسعر باهظ، ولكن التوقعات هي أنه مع نضوج التكنولوجيا وزيادة حجم الإنتاج، سينخفض ​​السعر بشكل طبيعي.

ويتوقع المصدر أيضاً أن هذا الهاتف ثلاثي الطيات قد يحل في النهاية محل كل من ايباد والهواتف القابلة للطي الحالية في السوق. ويبقى أن نرى ما إذا كان هذا الطموح سيترجم إلى واقع.

لم يتم الكشف عن الكثير من مواصفات الهاتف، ولكن تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر يشير إلى أن إجمالي حجم الشاشة يبلغ حوالي 10 بوصات. ويشاع أن تصميم الهاتف يشتمل على نظام مفصل مزدوج فريد من نوعه، مما يؤدي إلى إنشاء ثلاثة أقسام منفصلة للشاشة.

يُقال إن أحد الأقسام يُطوى للداخل على كلا الجانبين، بينما يُطوى الآخر للخارج. ويشير التقرير أيضاً إلى أن التحكم في التجعد، وهي مشكلة مستمرة في الشاشات القابلة للطي، قد يتم تحسينه بشكل جيد على هذا الجهاز.

أبعد من ذلك، لا نعرف الكثير عن مميزات الجهاز ثلاثي الطي القادم. ومع ذلك، فإن سعي هواوي للحصول على هاتف ثلاثي الطي كان طويلاً. فقد بدأت في تقديم براءات الاختراع لهذه التكنولوجيا مرة أخرى في عام 2021، مع المزيد من الإيداعات في عام 2022. وتُظهر براءة اختراع أخرى تم تقديمها في فبراير 2023 هاتفًا ثلاثي الطي بمفصلين وشاشة مرنة قابلة للطي للخارج مثل تلك التي ذكرناها سابقًا.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp