هل ستنجح هواوي من دون متجر جوجل بلاي ؟

هل ستنجح هواوي من دون متجر جوجل بلاي ؟

معركة جوجل وهواوي أصبحت حديث العالم في اليومين الماضيين وحتى الآن لا يدرك الكثير من المستخدمين ماذا حصل أو ماذا سيحصل في المستقبل بدقّة أكبر.

هناك الكثير من الخيارات والكثير من الاحتمالات التي يمكن أن تحدث ولكن ككل الأشياء التي لا يمكننا تخمينها، كذلك الأمر بالنسبة لهذه المعركة الشرسة بين شركتين من أكبر الشركات العالمية.

لكن هناك بعض الحقائق والخطوط العريضة التي يمكننا النظر إليها بتمعّن أكبر. ففي البداية لم ينتهي كل شيء وهناك مستقبل مشرق لهواوي بوجود نظام تشغيلها البديل ومتجر تطبيقاتها الخاص بالشركة. وهو خطوة احترازية قد قامت بها الشركة بعد منع متجر جوجل في الصين في الماضي والتطبيق الخاص بهواوي متوفّر على الأجهزة التي تباع في أوروبا.




هناك الكثير من المستخدمين سيهجرون هواوي بالطبع، ولكن شريحة كبيرة من المستخدمين المعجبين بكاميرا هواوي لن يذهبون بعيداً وهناك الكثير من الناس لن يلحظون غياب متجر جوجل حتى إذا قامت هواوي بتثبيت متجرها على هواتف هواوي بشكل افتراضي واستطاع الناس تثبيت التطبيقات من خلال المتجر لن تكون هناك مشكلة وبالنسبة للانتشار فالمطوّرين ينشرون التطبيقات في المتاجر التي تدفع لهم وبالتالي لن تكون مشكلة كبيرة.

ربّما الخسارة الكبرى ستكون بالنسبة لجوجل بسبب هجرة المستخدمين أفواجاً لمتجر هواوي، سنلاحظ مدى الوفاء والإخلاص لمستخدمي هواوي بالتالي ستكون هواوي منافساً حقيقياً لشركة جوجل من خلال المتجر ونظام التشغيل الخاص بها.

بالطبع لن تكون خسارة موجعة لجوجل ولكن بالطبع ستصنع هذه الهجرة فرقاً كبيراً !

الآن هو الوقت المثالي لهواوي لإثبات حقيقة مفادها أن جوجل ليست الحل ومن الممكن أن نصنع أفضل منها بكثير مما يشكّل عاملاً محفّزاً للكثير من الشركات لترك جوجل والمنصّة التي تتحكّم بها والانضمام لمنصّة هواوي أو اتخاذ نفس الطريق من خلال صناعة منصّاتها الخاصّة وهواوي ليست الأولى في ذلك فقد حاولت سامسونج القيام بذلك من قبل.

من الممكن أننا نشهد تغيّراً حقيقياً في سوق الهواتف الذكية، متاجر جديدة وتطبيقات جديدة تظهر ومن الممكن أن تكون خطوة أولى في نهاية هيمنة  جوجل على الهواتف الذكية ولكن لن نستبق الأحداث فهناك الكثير من الخيارات والاحتمالات.

فمن الممكن أن تقوم هواوي بحل المشاكل مع الحكومة الأمريكية والعودة للجانب الآمن من جديد أو من الممكن أن تصل جوجل لحل معيّن تلتف من خلاله على قرارات الإدارة الأمريكية ولكن في كلتا الحالتين هناك الكثير لنشاهده في المستقبل القريب.






أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp