هذا ما سيبدو عليه تسجيل الشاشة الجزئي الجديد في Android 14 لتطبيق واحد فقط

هذا ما سيبدو عليه تسجيل الشاشة الجزئي الجديد في Android 14 لتطبيق واحد فقط

يبدو أن Android 14 يجلب مجموعة من تعديلات جودة الحياة إلى النظام الأساسي، وهذا يشمل على ما يبدو تسجيل الشاشة الذي سيكتسب القدرة على تسجيل تطبيق واحد فقط من اختيارك.

يسمح تسجيل الشاشة في Android للمستخدمين بالتقاط ما يظهر على الشاشة إضافةً إلى الصوت المرفق كملف فيديو على أجهزتهم، وهي ميزة ذات استخدامات متعددة، من التقاط الأخطاء إلى التقاط مقطع فيديو لتعديله على جهازك. ومع ذلك فإن تسجيل الشاشة ليس دائماً مثالياً قبل أن يتم تعديله لاحقاً، حيث أنك غالباً ما ستلتقط العناصر التي لا تريدها، كما هو الحال عند إيقاف التسجيل من أداة الإشعارات.

ولكن في Android 14 يبدو أنّ هذا قد يتغير، ولاسيما مع تعديل Google لتسجيل الشاشة بحيث تسمح للمستخدمين بتخطي أي عناصر في واجهة مستخدم النظام والتركيز فقط على تطبيق واحد.

وقد قام Kyle Bradshaw بتمكين الميزة سابقاً، لكنها لم تكن تعمل في ذلك الوقت، كما أعلنت Google أيضاً عن الميزة في I / O في وقت سابق من هذا الشهر خلال جلسة “ما الجديد في Android”.

عند الوصول إلى قائمة تسجيل الشاشة في Android 14، سيتم عرض خيار تسجيل “الشاشة بأكملها” أو “تطبيق واحد” فقط، فإذا انتقيت الخيار الأخير سيمكنك حينئذٍ الاختيار بين أي تطبيق على جهازك أو تلك التي تم فتحها مؤخراً. وعند اختيار أحد التطبيقات سيبدأ التسجيل وسيقوم Android تلقائياً بحظر جميع عناصر واجهة مستخدم النظام من التسجيل، حيث يتضمن ذلك التمرير سريعاً للأسفل للحصول على الإشعارات، فضلاً عن رؤية معاينات الإشعارات والوقت والمزيد.

إذ ينصب التركيز حقاً على التطبيق الذي تريد تسجيله فقط، وإذا قمت بمغادرة التطبيق بالكامل سيصبح التسجيل باللون الأسود، وذلك وفقاً لما أظهره Mishaal Rahman في عرض توضيحي للميزة على Twitter.

ويبدو هذا كإضافة رائعة لأداة تسجيل الشاشة المفيدة بالفعل في Android، حيث ينتهي الاستخدام الواسع لتسجيلات الشاشة في كثير من الأحيان بتمرير المستخدم لإشعاراته لإيقاف التسجيل.

هذا ولم يتم تأكيد ما إذا كان ذلك سيكون متاحاً في الإصدار الأخير من Android 14 في وقت لاحق من هذا العام، ولكننا نأمل بالتأكيد أن يكون ذلك قريباً.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp