هاتف S25 Ultra القادم يتفوق على iPhone 16 Pro Max في اختبارات الأداء بفضل سرعة المعالج الأعلى

هاتف S25 Ultra القادم يتفوق على iPhone 16 Pro Max في اختبارات الأداء بفضل سرعة المعالج الأعلى

من المتوقع أن تعتمد سلسلة هواتف سامسونج القادمة S25 على إصدار خاص من معالج Snapdragon 8 Gen 4 من كوالكوم. وكما هو معتاد، سيطلق على هذا الإصدار اسم Snapdragon for Galaxy، لكن الفارق الأساسي يكمن في المواصفات التي تميز هذا الإصدار عن النسخة العادية من Snapdragon 8 Gen 4.

عادةً ما تقوم كوالكوم بتصميم معالج مخصص لسامسونج يتميز بسرعات معالجة أعلى ويتم تعديله ليناسب احتياجات سامسونج، والتي تركز حاليًا على حسابات الذكاء الاصطناعي.

تم تسريب Snapdragon 8 Gen 4 على منصة Geekbench بسرعات مذهلة، حيث وصل إلى 4.32 جيجاهرتز للنوى العالية الأداء، و3.53 جيجاهرتز للنوى المتوسطة الأداء. كما تم تسريب معالج Snapdragon 8 Gen 4 أثناء تشغيله على هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra المخصص للسوق الأمريكية، لكن المواصفات كانت أقل قليلاً، حيث وصلت سرعة الذروة إلى 4.19 جيجاهرتز وسرعة النوى المتوسطة إلى 2.9 جيجاهرتز.

يبدو أن هذا التسريب كان لعينة هندسية، لأن الإصدار النهائي من Snapdragon 8 Gen 4 المخصص لنموذج Galaxy S25 Ultra للسوق الأوروبية ظهر الآن على Geekbench أيضًا.

يبدو أن هاتف Samsung Galaxy S25 Ultra، الذي يحمل رقم الطراز SM-S938B، سيأتي بأداء مذهل، حيث تشير التسريبات إلى أن سرعة معالج Snapdragon for Galaxy تصل إلى 4.47 جيجاهرتز للنوى العالية الأداء، و3.53 جيجاهرتز للنوى المتوسطة.

إذا تأكدت هذه النتائج، سيكون Galaxy S25 Ultra أسرع بكثير من iPhone 16 Pro Max، حيث أن شريحة Apple A18 Pro في الآيفون كسرت حاجز 4 جيجاهرتز لأول مرة، لكنها ما تزال أقل سرعة من معالج Snapdragon for Galaxy على الـ S25 Ultra.

سامسونج تحتاج إلى هذه السرعة العالية لدعم ميزات الذكاء الاصطناعي، لكن ما يميز كوالكوم هو قدرتها على إدارة استهلاك الطاقة بشكل ممتاز في معالجات سلسلة Snapdragon 8 الأخيرة، مما يحافظ على عمر البطارية مع تحقيق أداء قياسي في الوقت ذاته.

للمقارنة، سجل iPhone 16 Pro Max في اختبار Geekbench 6 للنواة الواحدة 3331 نقطة، متفوقاً بذلك على الرقم المسرب لهاتف Samsung Galaxy S25 Ultra في هذا الجانب. ولكن، عندما يتعلق الأمر بالأداء متعدد الأنوية، فإن الهاتف القادم من سامسونج يتفوق بشكل كبير على الآيفون.

لا يزال أمام سامسونج بضعة أشهر لتحسين طلبها الخاص بمعالج Snapdragon for Galaxy لعام 2025 بالتعاون مع كوالكوم. ومع ذلك، يبدو أن سلسلة iPhone Pro القوية قد تكون قد وجدت أخيرًا منافسًا حقيقيًا من حيث الأداء مع المعالجات الأحدث من كوالكوم.



Facebook Twitter Copy Link WhatsApp