هاتف Poco F5 المنتظر سيأتي بشرائح Snapdragon 7+ Gen 2 .. لتقديم سعر منافس بأداء جيد

هاتف Poco F5 المنتظر سيأتي بشرائح Snapdragon 7+ Gen 2 .. لتقديم سعر منافس بأداء جيد

من المقرر أن يكون هاتف Xiaomi Poco F5 القادم هو من أوائل الأجهزة التي سيتم إطلاقها بمعالج Qualcomm Snapdragon 7+ Gen 2.

 وفي حين يتم إطلاق أكبر وأفضل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android مع معالج Snapdragon 8 Gen 2، فإن العديد من الهواتف ذات الفئة المتوسطة وذات الميزانية المناسبة ستتطلع إلى معالج الجيل السابق لزيادة الطاقة دون الحاجة إلى زيادة الأسعار بشكل كبير. ويعد Poco F5 أحد الهواتف الرائدة القادمة بسعر معقول، وبينما كنا نتوقع ترقية قادمة على Snapdragon 870 فقد أثار حساب snapdragon India فكرة استخدام شريحة Snapdragon 7+ Gen 2 بدلاً من ذلك.

تم الإعلان عن Snapdragon 7+ Gen 2 في مارس 2023، وهي شريحة 4 نانومتر مع  Kryo CPU — 1 prime (Cortex X2) + 3 نوى أداء + 4 نوى كفاءة، وسرعات تصل إلى 2.91 جيجاهرتز وأداء محسن بنسبة 50٪ عن الجيل السابع، وهي تمثل تحسينات مضاعفة لوحدة معالجة الرسومات (GPU) ومحرك الذكاء الاصطناعي (AI Engine). حيث تعلن شركة Qualcomm بذلك عن أكبر قفزة في الأداء في تاريخ السلسلة السابعة لوحدة معالجة الرسومات Adreno، بالإضافة إلى تحسن إجمالي بنسبة 13٪ في كفاءة الطاقة.

 يدعم المعالج شاشات 120Hz QHD + وحتى مستشعرات الكاميرا بدقة 200 ميجابكسل، كما يعد مودم Snapdragon X62 5G أيضاً جزءاً من الحزمة، والتي تدعم معدلات نقل بيانات تصل إلى 4.4 جيجابت في الثانية، وتشمل التقنيات البارزة الأخرى التي من المحتمل أن يتم إضافتها في Poco F5 كل من Snapdragon 7+ Gen 2 Quick Charge 5 (والتي تسمح بشحن البطارية بنسبة 0-50 ٪ في أقل من خمس دقائق) و Bluetooth 5.3 و FastConnect 6900 لشبكة Wi-Fi.

وليس من الواضح بعد ما هي بقية حزمة المواصفات المتضمنة فيه، ولكن على الأرجح فإنّ Poco F5 سوف يوفر بعض التعزيزات الكبيرة في الأداء مقارنة بسلسلة Poco F4.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp