هاتف شاومي القابل للطي Xiaomi Mix Fold 3 سيصل رسمياً في أغسطس

هاتف شاومي القابل للطي Xiaomi Mix Fold 3 سيصل رسمياً في أغسطس

أصدر Lu Weibing (رئيس Xiaomi) إعلاناً مثيراً اليوم، حيث تم الإعلان رسمياً عن وصول Xiaomi Mix Fold 3 في أغسطس القادم، وقد أصدر الرئيس هذا الإعلان رداً على سؤال على منصة Weibo الصينية الشهيرة.

وفي التعليقات، ذكر بأن Xiaomi لديها ترقية للمصنع الذي سينتج بشكل كبير هاتف Xiaomi Mix Fold 3، أي أن الهاتف القابل للطي يمثل أول ظهور لمصنع Xiaomi الجديد. وبما أن المصنع يجهز بعض التحسينات المهمة، فإن الجهاز القابل للطي القادم سيشهد العديد من التحديثات أيضاً.

ما الترقيات التي يمكن أن تتوقعها من Xiaomi Mix Fold 3

صرح Lu Weibing بأن مصنع Xiaomi الجديد قد خضع لترقيات كبيرة فيما يتعلق بأنظمة التصنيع، حيث ستعمل كل هذه الترقيات على التأكد من أن Mix Fold 3 أكثر قوة ومتانة من Mix Fold 2. وعلاوة على ذلك، تهدف ترقية المصنع إلى جعل الجهاز القادم أرق حتى من سابقه.

وقد تم التأكيد أيضاً على أن جهاز Mix Fold 3 يحتوي على كاميرات من ماركة Leica، إذ يجعل ضبط Leica أنظمة الكاميرا أكثر قدرة على التقاط صور مذهلة، حيث عملت Xiaomi فعلياً مع Leica على مدار السنوات القليلة الماضية، وأحد أحدث منتجات هذا التعاون هو Xiaomi 13 Ultra، والذي يوفر أداء كاميرا مذهل.

ومع ذلك، فإن كون Mix Fold 3 سيكون أرق من Mix Fold 2 هو أمر مثير للإعجاب، حيث أنّ سمك Mix Fold 2 يبلغ 11.3 مم في الحالة المطوية، وهذا القياس مذهل بالفعل خاصة عند مقارنته بأجهزة Samsung Galaxy Z Fold. لذا فإن حقيقة أن Xiaomi تمكنت من جعل جهاز Mix Fold 3 أرق من 11.3 مم قد يسبب مشكلة لأجهزة Galaxy القابلة للطي.

المواصفات المتوقعة من Xiaomi Mix Fold 3

لا يُعرف الكثير عن مواصفات هاتف Xiaomi Mix Fold 3، ولكن من المتوقع أن يأتي الجهاز بكاميرا موجودة أسفل الشاشة، والتي ستوفر للمستخدمين تجربة مشاهدة مثيرة. ومن المحتمل أن يكون للشاشة الخارجية نفس التصميم والإعداد الذي كان عليه الحال في Mix Fold 2.

وفيما يتعلق بالكاميرا، من المتوقع أن يأتي هاتف Xiaomi Mix Fold 3 بإعداد قوي، إذ أنّ الميزة الرئيسية ستكون عدسة تقريب periscope، والتي ستمكنك من عمل تقريب بصري بقدرة 5x والتقاط لقطات قريبة دون فقدان تفاصيل الصور.

ونظراً لأن Mix Fold 3 سيكون جهازاً رائداً من Xiaomi، فإنه من الآمن افتراض أنه سيكون لدينا معالج Snapdragon 8 Gen 2 بالداخل، وهذه الشرائح تمثل شرائح كوالكوم الرائدة في الوقت الحالي. وفيما يتعلق بالشحن، سيكون هناك دعم للشحن اللاسلكي بقدرة 50 واط.

وكحال باقي إصدارات Mix Fold من Xiaomi ستكون أجهزة Mix Fold 3 محدودة التوفر. ففي الماضي أطلقت Xiaomi Mix Fold 1 و Fold 2 حصرياً في الصين، إذ لم نشهد أي إطلاق عالمي بعد أحداث الإطلاق الأولية.

ووفقاً لإشاعة حديثة، فإن الحالة ستكون هي نفسها بالنسبة إلى Xiaomi Mix Fold 3. أي أن الجهاز الرائد القابل للطي من Xiaomi لن يشهد إصداراً عالمياً، وسيكون هذا خبراً سيئاً لأولئك الذين يتطلعون إلى الجهاز.

في النهاية يمكن القول إنّ المتحمسين للتكنولوجيا قد سئموا من رؤية الشركات المصنعة الصينية لا تطلق أجهزتها الرائدة في السوق العالمية، والذي كان اتجاهاً مزعجاً يستمر لبضع سنوات حتى الآن. ولكن مرة أخرى لم تكشف Xiaomi رسمياً عن هذه المعلومات، لذلك سنحتاج إلى الانتظار ومعرفة ما إذا كان Mix Fold 3 سيبقى محصوراً في الصين أم لا.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp