نظراً لانتهاك حقوق ملكية براءات الاختراع … حظر جديد على بيع منتجات كل من Oppo و OnePlus داخل ألمانيا!

نظراً لانتهاك حقوق ملكية براءات الاختراع … حظر جديد على بيع منتجات كل من Oppo و OnePlus داخل ألمانيا!

على الرغم من شهرة بعض الشركات الصينية مثل OnePlus و Oppo إلّا أنّ ذلك لم يمنع الحكومة الألمانية من فرض بعض العقوبات على هذه الشركات. وتتمثّل العقوبة الجديدة في منع هذه الشركات من بيع هواتفها الذكية داخل ألمانيا وذلك بسبب دعوة قضائية رفعتها شركة Nokia تتهم فيها هذه الشركات باستخدام أحد براءات الاختراع الخاصّة بها دون الدفع مقابل استخدام التقنية الخاصّة بها.

لا تعتبر القضية جديدة حيث مضى بعض الوقت على وجود هذه المشكلة القضائية، ولكن الآن اتخذت المحكمة الألمانية قرارها بمنع بيع منتجات Oppo و OnePlus داخل ألمانيا وذلك يعني بأنّ عمليات البيع لهذه الأجهزة لن تكون متوفّرة حتى يتم حل المشكلة القضائية.

وهنا علينا الإشارة إلى أنّ القضية الحالية لن تؤثّر على الهواتف التي تم بيعها بالفعل داخل ألمانيا وإنّما فقط الهواتف الجديدة التي لم يتم بيعها بعد أمّا بالنسبة للهواتف القديمة المُبَاعة سابقاً فإنّ المستخدمين لن يواجهوا أي مشاكل أثناء استخدام الهواتف الذكية.

في الوقت الحالي لا نعلم تمامًا ماذا سيحدث بالنسبة لهذا القرار ولكن هناك بعض الاحتمالات مثل قيام كل من Oppo و OnePlus بالدفع لشركة Nokia مقابل استخدام التقنية الخاصّة بها أو من الممكن أن يتم إزالة هذا الجزء من الهواتف الذي ينتهك براءة الاختراع أو إيقاف البيع داخل ألمانيا بشكل نهائي الأمر الذي يعرّض إيرادات هذه الشركات للخطر وذلك لأنّ الأمر لن يتوفّف على ألمانيا فقط وإنّما من الممكن أن تتخذ الدول الأوروبية الأخرى قراراً مشابهاً في المستقبل القريب.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp