نظام هارموني الجديد من هواوي سيصل إلى 200 مليون هاتف ذكي مع نهاية العام الحالي!

نظام هارموني الجديد من هواوي سيصل إلى 200 مليون هاتف ذكي مع نهاية العام الحالي!

قالت شركة Huawei Technologies Co إنّ الشركة تهدف إلى استخدام نظام التشغيل الجديد الخاص بها HarmonyOS في 200 مليون هاتف ذكي هذا العام، حيث يسرع عملاق التكنولوجيا الصيني في عملية بناء النظام الجديد وتهيئته بشكل قوي حتى يتناسب مع المتطلبات الحالية وسط قيود الحكومة الأمريكية.
قال Wang Chenglu رئيس قسم البرمجيات في مجموعة هواوي للمنتجات الاستهلاكية إن HarmonyOS هو نظام تشغيل مصمّم لتقنية إنترنت الأشياء في الأساس والذي يساعد على توصيل جميع أنواع أجهزة إنترنت الأشياء بنظام واحد فقط.

وتابع Wang Chenglu أنّ الشركة تهدف إلى الوصول إلى 300 مليون جهاز على الأقل يستخدم نظام HarmonyOS في عام 2021، منها 200 مليون هاتف ذكي وأكثر من 30 مليون جهاز لوحي وساعات ذكية وأجهزة تلفزيون ذكية ومنتجات أخرى تعود إلى شركات خارجية ستعتمد على نظام هواوي الجديد.

تم الكشف عن HarmonyOS منذ أكثر من عام بعد أن منعت الولايات المتحدة الأمريكية بإدارتها السابقة شركة Huawei من استخدام نظام التشغيل Android من Google، هو بلا شك أكبر حافز لهواوي لبناء نظام برمجي خاص بها، وصرّح الرئيس التنفيذي للشركة لشهر الماضي إنه اعتبارًا من أبريل سيتم نشر HarmonyOS على نطاق واسع ولكن بشكل تدريجي حتى يشمل هواتفها الذكية الرائدة إضافًة إلى أحدث هاتف ذكي قابل للطي Mate X2 في الدفعة الأولى من الأجهزة التي سيصل إليها النظام، ولكن حتى اليوم لا نعلم ما مصير الهواتف الأقدم زمنًا، هل سيصل النظام إلى الجميع أو إلى الهواتف التي صدرت آخر عامين فقط؟ ما يزال المعيار مجهولًا حتى اللحظة.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp